الأجهزة والمواضيع

تحديث سامسونج الأخير يسبب مشاكل لهواتف الشركة

اشتكى بعض مستخدمو هواتف سامسونج وخاصة أجهزة S8 و S9 و S10 وبعض هواتف فئة A مثل A60 من تعطل نظام الهاتف بعد تحديث الأمن الأخير من الشركة والمخصص لشهر أبريل الماضي.

ونشر بعض المستخدمين ممن يملكون الهواتف المذكورة، صورًا لتعطل أنظمة هواتفهم على موقع ويبو الصيني للتواصل الاجتماعي.

وبحسب التوقعات الأولية فإن تحديث أبريل الأخير لهذه الهواتف يحتوي على ثغرة أدت إلى أخطاء تسببت بانهيار أنظمة هذه الهواتف وظهور شاشات سوداء.

ويوصي المحترفين بايقاف التحديثات التلقائية في الوقت الحالي وبأسرع وقت ممكن، خوفًا من تعرض أصحاب هذه الأجهزة لنفس المشكلة، كما يجب الاحتفاظ بنسخة من البيانات.

من جانبها ردت سامسونج على الأمر رسميًا وقال: “عزيزي مستخدم هواتف سامسونج، تلقينا ملاحظات من بعض المستخدمين عن وجود مشكلات في النظام في الوقت الحالي، نقوم بالتحقيق في الأمر وسنقدم الحلول في أقرب وقت ممكن”.

ويعتقد البعض أن الأمر مرتبط بتطبيق قفل الشاشة، بالإضافة إلى تطبيق التقويم الصيني، حيث أن اليوم في الصين هو الأول من أبريل في العام الصيني، الأمر الذي يؤدي إلى حسابات خاطئة في الوقت والتاريخ مما يسبب المشكلة.

وهنا قائمة توصيات لتجنب ما يحدث:

  • قم بتحديث تطبيق التقويم في النظام 
  • قم بايقاف التحديثات التلقائية عبر الواي-فاي بشكل مؤقت لحين أن تقوم الشركة بحل الأمر

اقرأ أيضًا..

مشكلة سامسونج جالكسي اس 20 | شاشة اس 20 باللون الاخضر

‫4 تعليقات

  1. انا معاي جهاز a51 و صار في اخطاء كثيرة مثلا البصمة و صار يعلق كثير و دقة الكمرة صار كثير و كثير

  2. مرحبا انا من العراق جهازي A 71 عندي هاي المشكلة تصير الشاشه سوداء مع العلم حدثت الجهاز الئ اندرويد 10 وبعد اسبوعين اجاني تحديث ثاني سبب هذا الخلل بلجهاز اللي عنده طريقه او حل ارجو ان يساعدني

زر الذهاب إلى الأعلى