الأخبار التقنية الهواتف الذكية برامج رقمي تقارير رقمي

شاومي مي 9 برو Xiaomi Mi 9 Pro رسميا | قاتل جديد بسعر مميز؟

أعلنت شاومي عن هاتفها الرائد الجديد Mi 9 Pro، وجاء الهاتف بنسختين: الأولى عادية والأخرى تدعم الـ 5G. دعونا نتعرف عليه.

يأتي الجهاز بهيكل زجاجي من الأمام والخلف من نوع غوريلا غلاس مع إطار معدني من الألمونيوم. أبعاد الجهاز: الطول 15.72 سم، والعرض 7.46 سم، والسمك 8.5 ملم، والوزن يقدّر بـ 196 غرام.

شكل الجهاز من الامام يبدو مألوفاً حيث تشغل الشاشة معظم الواجهة الأمامية مع قطع صغير أعلى الشاشة للكاميرا الأمامية وحواف ضيقة على الجوانب وبالأسفل. أما من الخلف فتظهر ثلاث الكاميرات بشكل عامودي أعلى اليسار وأسفلها الفلاش. على يمين الهاتف نجد زر التشغيل وأزرار التحكم بالصوت، وعلى يساره يتواجد منفذ تركيب شريحة الاتصال. من الأعلى يتواجد مستشعر InfraRed ومن الأسفل هناك منفذ يو اس بي من نوع C وعلى جانبيه السماعات الخارجية. ولا يحتوي الجهاز على منفذ 3.5mm للسماعات السلكية. وللأسف الجهاز لا يدعم مقاومة الماء والغبار.

الشاشة من نوع AMOLED من سامسونغ وتأتي بحجم 6.39 انش بدقة FHD+ (1080×2340) وكثافة 403 بيكسل للانش الواحد وبسطوع 600 نيتس وتدعم HDR10. وتتضمن الشاشة مستشعر البصمة المدمج اسفلها ويعمل بالتقنية الضوئية optical ثنائية الأبعاد لمسح بصمات الأصابع.

المعالج من نوع سناب دراجون 855+، أحدث وأفضل معالجات كوالكوم المبني على معمارية 7 نانومتر وبسرعة تصل حتى 2.96 جيغاهيرتز ويأتي مع معالج رسوميات من نوع ادرينو 640+، كما يدعم الجيل الرابع من الذكاء الاصطناعي. ويتوفر الجهاز بنسختين من الرام: 8 جيغابايت و12 جيغابايت مع ثلاث خيارات لذاكرة التخزين: 128 و256 و512 جيغابايت وهي من نوع UFS 3.0.[dب

يضم الجهاز ثلاث كاميرات من الخلف: الأولى عدسة عريضة بدقة 48 ميغابيكسيل وفتحة عدسة f1.8، والثانية عدسة تيليفوتو للتقريب البصري حتى ضعفين وهي بدقة 12 ميغابيكسيل وفتحة عدسة f2.2، أما العدسة الثالثة فهي عريضة جداً بدقة 16 ميغابيكسيل وفتحة عدسة f2.2 أيضاً. الكاميرات تدعم الـ HDR وتدعم خاصية التثبيت البصري Laser Autofocus. وتدعم الكاميرا تصوير مقاطع فيديو بقة 4K بتردد 60 إطار في الثانية، وفيديوهات بدقة FHD بتردد يصل الى 960 إطار في الثانية مع تثبيت رقمي.

يضم الجهاز كاميرا امامية واحدة لتصوير السيلفي وتأتي بدقة 20 ميغابيكسيل وفتحة عدسة f2.0 وتدعم الـ HDR وتستطيع تصوير فيديوهات بدفة FHD  وبتردد 30 اطار بالثانية.

الجهاز يأتي بنظام التشغيل اندرويد 10 مع واجهة شاومي Mi UI 11. ويدعم الجهاز ميزة NFC. كما يدعم تركيب شريحتي اتصال، لكنه لا يدعم تركيب شريحة تخزين خارجية.

نسخة الـ 5G من الجهاز تأتي بنفس المواصفات مع إمكانية تشغيل شريحة واحدة تدعم 5G بين شريحتي الاتصال.

يتضمن الجهاز نظام تبريد مائي باسم VC Liquid Cooling الذي يعمل مع 5 طبقات من الغرافيت ورقائق نحاسية ناقلة للحرارة تساعد على تخفيض حرارة المعالج لحوالي 10 درجات وبالتالي تضمن عدم ارتفاع حرارة الهاتف بشكل كبير عند تشغيل الألعاب الثقيلة أو استخدام الـ 5G. كما قالت شاومي أنها طورت نظام اهتزاز ثلاثي الأبعاد يوفّر أكثر من 150 وضع اهتزاز للهاتف.

البطارية جاءت بحجم 4000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم الشحن السريع جدا بقدرة 40 واط سلكياً ويأتي الشاحن داخل العلبة، وتدعم أيضاً الشحن السريع بقدرة 30 واط لا سلكيّاً. كما تدعم الشكن العكسي بقدرة 10 واط. وتقول الشركة أن الهاتف يحتاج لـ 48 دقيقة فقط ليشحن بشكل كامل عن طريق الشاحن السلكي، و69 دقيقة للشحن بشكل كامل لاسلكياً.

يتوفّر الجهاز بلونين: الأبيض المتدرج للأزرق والبنفسجي، وأسود التيتانيوم.

سعر الجهاز يبدأ من 520$ في السوق الصيني لنسخة 8GB رام و 128 GB مساحة تخزين وسيبدأ الطلب المسبق عليه بدءا من الجمعة القادمة. أما نسخة الـ 5G فستتوفّر في أواخر الشهر القادم.

 

 

مقالات ذات صلة

جوجل بكسل 4 اكس ال Google Pixel 4XL رسميا التفاصيل الكاملة والسعر

Ahmed Salha

ريدمي نوت 8 برو Redmi Note 8 Pro | بكاميرا 64 ميجابكسل وسعر منافس

Ahmed Salha

شاومي مي مكس 4 Xiaomi Mi Mix | تسريب موعد الاعلان الرسمي

Ahmed Salha

اكتب تعليق

error: المحتوى محمي !