الأجهزة والمواضيعتطبيقات وألعاب الهواتفتقنيات أخرى

سناب شات تعلن عن تصميم جديد للأندرويد

أطلقت شركة “سناب شات – Snapchat” أمس، الإثنين، نسختها الجديدة كليا من تطبيقها بشكل رسمي لجميع مستخدمي الهواتف بنظام “أندرويد”، بعد إعادة تصميمه بشكل كامل، بما يرقى لمحاكاة تجربة استخدام التّطبيق بمنظومة “آي أو أس” عبر أجهزة “آبل” الذكيّة.

 

فقد شكّل إصدار “سناب شات” من تطبيقها على “أندرويد” تجربة محبطة للكثير من المستخدمين خلال السّنوات الأخيرة، بالمقارنة مع الجودة التي يحملها التطبيق على “آي أو إس”، وهو ما تسبب في تراجع شعبية تطبيق التراسل المصوّر، نظرًا لشيوع استخدام أجهزة “أندرويد” بشكل واسع جدًّا، تحديدًا في البلدان النامية.

ونشرت الشركة تغريدة على حسابها الرّسمي في “تويتر” تعلن فيها عن إصدار النسخة الجديدة من التّطبيق، معبّرةً بكلمات: “إلى ‘أندرويد‘، أحبّك، سناب شات” مرفقةً تغريدتها بفيديو يحمل العبارة نفسها، مضيفةً: “تمتّع بالنسخة الجديدة، الأسرع، والمعاد بناؤها من “سناب شات” فقط لأندرويد”.

 

وقد بدأت الشركة التي تواجه منافسة حادّةً من خصمها عملاق التكنولوجيا “فيسبوك”، بتطوير تطبيقها وإعادة بنائه بشكل كلّيّ وكامل خلال العام الماضي، بعد أن صرّح المؤسس والرئيس التّنفيذي لشركة “سناب”، إيفان شبيغل، في شهر شباط/ فبراير الماضي، عن حاجة الشركة لإنشاء نسخة محسّنةٍ من التطبيق مناسبة وملاءَمةٍ لمستخدمي “أندرويد”.

ويمكن تحميل النسخة الجديدة من تحديثات تطبيق “سناب شات” عبر متجر “جوجل بلاي”.

زر الذهاب إلى الأعلى