الأجهزة والمواضيعالهواتف الذكية

مايكروسوفت سيرفس دو Surface Duo قادم بسعر يفوق التوقعات .. 1400$؟

أعلنت مايكروسوفت اليوم عن الموعد الرسمي لشحن هاتف سيرفس دو Surface Duo الذي يعد أول هواتف الشركة الذي يعمل بنظام الأندرويد.

ووفقا لتقرير الشركة، من المقرر أن ينطلق الهاتف سيرفس دو Surface Duo رسميا للمستخدمين في السوق في 10 سبتمبر القادم، مما يعني أنه قد يتم طرحه في السوق قبل هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 2 – Samsung Galaxy Z Fold 2.

سعر مايكروسوفت سيرفس دو Surface Duo

وذكرت الشركة أنه سيتم طرح الهاتف سيرفس دو Surface Duo للطلب المسبق بسعر 1,399 دولار وهو سعر باهظ مقارنة مع أحدث الهواتف القابلة للطي من بينها هاتف سامسونج جالكسي نوت 20 الترا – Galaxy Note 20 Ultra الذي تم طرحه بسعر 1,299 دولار. وبالتالي يكون الجهاز أرخص من هاتف سامسونج Fold القابل للطي بإصداره الأول بفارق 600 دولار، لكنه أغلى من الجيل الأخير Z Flip بنحو 100 دولار.

مواصفات مايكروسوفت سيرفس دو Surface Duo

الهاتف يبدو غريبًا للوهلة الأولى فهو يحتوي على شاشتين منفصلتين حيث يمكن استعمال بزاوية 90 درجة، ليصبح الهاتف مثل لابتوب صغير الحجم، ويمكن استخدامه على شكل حرف V مقلوب.

كل شاشة من شاشات الهاتف بمقاس 5.6 إنش من نوع AMOLED وعند فتح الهاتف بالكامل يصبح حجم الشاشة 8.3 إنش، سيعمل بمعالج Snapdragon 855 من كوالكوم.

لا يدعم الهاتف شبكات اتصال الجيل الخامس 5G ومن المتوقع أن تطلق الشركة نسخة 5G في حال نجاح مبيعات النسخة العادية التي سيتم إطلاقهًا أولًا في الولايات المتحدة.

سيأتي مع ذاكرة وصول عشوائي رام 6 جيجابايت، و 64 أو 128 أو 256 جيجابايت لذاكرة التخزين، مع كاميرا واحدة بدقة 11 ميجابكسل، وبطارية 3460 ميلي أمبير.

تجدر الإشارة إلى أن مايكروسوفت قد أطلقت الهاتف سيرفس دو Surface Duo من أجل العودة إلى المنافسة في سوق الهواتف الذكية، حيث يعمل الهاتف بنظام أندرويد وسيكون بشاشتين وقابل للطي.

هل برأيك ستتمكن مايكروسوفت من المنافسة في سوق الهواتف الذكية القابلة للطي بسعر كهذا؟ شاركنا عبر التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى