أخبار الشركات

مؤتمر انفيديا NVIDIA 2020 يقترب والشركة تثير الفضول بإعلان تشويقي

نشرت شركة NVIDIA عبر حسابها الرسمي على تويتر إعلان تشويقي كشفت فيه عن موعد حدث الشركة المنتظر المقررانعقاده في 31 أغسطس الحالي، لكنها لم توضح تفاصيل حول المنتج الذي تود إطلاقه.

وجاء في التغريدة التي تم نشرها من حساب NVIDIA GeForce مقطع فيديو لانفجار نجم مع هاشتاق “#UltimateCountdown” ، وأثارت أيضا الفضول بإعلان تشويقي آخر جاء فيه 21 يوم و 21 سنة.


من المتوقع أن تقوم الشركة الرائدة في مجال تصنيع كرت الشاشة بالكشف عن منتج كبير أو الكشف عن قرار مهم خاص بالشركة.


وذكرت تسريبات سابقة بأن الشركة تستعد لإطلاق بطاقة Ampere في حدثها الذي سيعقد في 9 سبتمبر القادم، كما أنها قد تكشف عن سلسلة بطاقات RTX 3000 والتي تشمل بطاقة GeForce RTX 3080 التي تأتي بعد الإصدار RTX 2080.


ووفقا لتوقعات Wccftech، الـ 21 سنة التي ذكرها الإعلان التشويقي قد تشير إلى موعد إطلاق الإصدار الأصلي من كرت الشاشة GeForce 256 منذ 21 عام في 1999. لذا ننتظر وبكل شغف التقنية الجديدة من NVIDIA.

من الجدير بذكره أن شركة Nvidia تعد أكبر شركة مُصنعة لمعالجات الرسوميات في العالم بحيث تبلغ قيمتها السوقية حوالي 260 مليار دولار أمريكي.

مفاوضات Nvidia مؤخرا


قامت الشركة مؤخرا بالدخول في محادثات لشراء شركة ARM المتخصصة في مجال تصميم وتصنيع المعالجات، وهي مملوكة حاليًا لـ SoftBank، ومن المتوقع أن يتم إبرام الصفقة خلال أسابيع.


عملية الاستحواذ قد تواجه بعض العقبات، خاصة أن إنفيديا تتعامل حاليًا مع عملاء منافسين مثل آبل، كوالكوم، AMD وانتل.


وتدعم تقنيات ARM ومقرها في كامبريدج، الشرائح الأساسية لمعظم الإلكترونيات الحديثة بما في ذلك الهواتف الذكية، وهو السوق الي فشلت فيه شركة إنفيديا.


ومن المرجح أن تطلب شركات مثل Apple و كوالكوم وانتل، ضمانات من شركة ARM لضمان توفير متساوٍ من منتجاتها خلال الفترة المقبلة في حال انتقال الملكية لشركة إنفيديا.

المفاوضات قد تستمر وقتًا أطول من المتوقع، وربما تنهار، مما سيجعل شركة SoftBank تنظر في اهتمام الشركات الأخرى.


برأيك ما المنتج الذي تخطط NVIDIA للكشف عنه بعد مشاهدتك للإعلان الترويجي؟ شاركنا توقعاتك..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى