الهواتف الذكيةتقرير رقميريلمي

ريلمي 11 برو بلس +realme 11 Pro يقهر الهواتف العملاقة بتقنياته الجديدة وسعره المميز

تقنيات رهيبة لهاتف ريلمي 11 برو بلس +realme 11 Pro تجعله أقوى المنافسين للهواتف الرائدة

أعلنت العلامة التجارية ريلمي عن سلسلة هواتفها الجديدة realme 11 التي يتصدرها ريلمي 11 برو بلس +realme 11 Pro ، مع شقيقيْه من الهواتف : الطراز العادي ريلمي 11 وطراز ريلمي 11 برو realme 11 Pro ، وفي هذا المقال سنطلعكم على تفاصيل نسخة برو بلس .. 

تصميم ريلمي 11 برو بلس +realme 11 Pro

الهاتف جاء من الخلف مصنوع من الجلد كلياً مع وحدة كاميرات دائرية الشكل تضم كاميرات الهاتف وفلاش LED أما الشاشة جاءت منحنية من الأطراف وتغطي ما نسبته 90.5% من الواجهة الأمامية. 

في الجانب الأيمن من الهاتف نرى أزرار التحكم في الصوت وزر الطاقة ، و وزن الهاتف 183 جرام ، مع حواف بمقاس 8.2 ملم والمقاسات متغيرة حسب لون الهاتف.

ريلمي 11 برو بلس
ريلمي 11 برو بلس

مواصفات ريلمي 11 برو بلس +Realme 11 Pro

الشاشة جاءت من نوع AMOLED مقاس 6.7 انش بدقة فل اتش دي بلس ، وتدعم +HDR10 ، كما أنها مزودة بتقنية PMW أو التعتيم الخاصة بحماية العين ، وتعمل هذه التقنية بتردد عالٍ ما يصل إلى 2160 هيرتز.

من حيث الأداء : الهاتف جاء بمعالج Dimensity 7050 ثماني النواة بدقة تصنيع 6 نانومتر بنسخة رام 12 جيجابايت مع ثلاث نسخ من ذاكرة التخزين 256 و 512 و 1 تيرا بايت .

وأما عن الكاميرات والتصوير : فالهاتف جاء بثلاث كاميرات في الخلف ، بحيث الأساسية بدقة عالية جدًا 200 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 1.7 مزودة بتقنية التثبيت البصري وتقنية PDAF أو التركيز التلقائي وتدعم الكاميرا التقريب البصري ليصل إلى 4X وتستطيع تسجيل فيديو بدقة 4K  بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

أما الكاميرا الثانية جاءت فائقة الاتساع بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.2 ، بينما الثالثة جاءت عدسة ماكرو أو لتصوير العمق بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.4 ، في حين الكاميرا الأمامية جاءت في المقدمة بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.5 وتستطيع تسجيل فيديو بدقة فل اتش دي بلس .

يستمد الهاتف طاقته من بطارية ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة كبيرة جدًا تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة وتدعم الشحن السريع بقوة كبيرة تصل حتى 100 واط ، كما يعمل الهاتف بنظام أندرويد 13 مع واجهة realme UI 4.0 .

وفيما يتعلق بالمواصفات الأخرى ، الهاتف يدعم شريحتيْ اتصال بالإضافة إلى بصمة الإصبع مدمجة مع الشاشة وليس مع زر الطاقة ولا يدعم الهاتف مدخل سماعات الأذن 3.5 ملم ولا يدعم كذلك مدخل ذاكرة خارجية.

ريلمي 11 برو بلس
ريلمي 11 برو بلس

سعر ريلمي 11 برو بلس +Realme 11 Pro

الهاتف متوفر بثلاثة ألوان هي البيج واللون الأسود واللون الزيتي في الصين منذ أسبوع (في منتصف مايو تقريبًا) وبسعر 375 دولار أمريكي ، وحتى اللحظة لا معلومات رسمية عن موعد توفره في منطقتنا العربية .

اقرأ أيضًا.. هكذا ستصبح الهواتف الذكية خلال الشهور القادمة، أغرب من الخيال!

مقطع فيديو مفصل عن الهاتف من (قناة رقمي) عبر اليوتيوب

ما رأيك بهواتف ريلمي ؟ هل أنت متحمس لوصول الهاتف إلى منطقتنا العربية ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى