الهواتف الذكيةشاومي

شركة شاومي توقف التحديثات لهذه الهواتف اعتباراً من سبتمبر

هواتف شاومي التي لن تحصل على التحديثات

شركة شاومي تجلب لنا أخباراً سيئة مرة أخرى. على الرغم من أننا رددنا هذا الصباح أحدث موجة من التحديثات على MIUI 14، إلا أن الشركة أكدت في الوقت نفسه أنه اعتباراً من سبتمبر لن تكون العديد من هواتفها الذكية جزءاً من برنامج المطور.

نهاية برنامج مطور شاومي هي قبل وبعد للأجهزة المتأثرة. هذا يعني أنهم سيتلقون فقط تحديثات الأمن التي تم تطويرها بالفعل، وبالتالي فإن الوظائف أو الخيارات الجديدة التي تمت إضافتها إلى MIUI بعد سبتمبر، لن تصل إلى هذه الهواتف.

هواتف شاومي التي لن تحصل على التحديثات

اعتباراً من 22 سبتمبر، ستنهي شركة شاومي البرنامج التجريبي للعديد من هواتفها الذكية. من بين هؤلاء نجد Xiaomi 11 و Xiaomi 11 Pro وحتى Xiaomi 11 Ultra.

Xiaomi 11 Ultra

بالإضافة إلى ذلك، فإن Redmi K40S، أي POCO F4 للسوق العالمي، سيتوقف عن أن يكون جزءاً من برنامج المطور. يحدث الشيء نفسه مع Redmi Note 11T Pro (POCO X4 GT)، بالإضافة إلى Redmi Note 11T Pro + (Redmi K50i 5G).

على المستوى العالمي، هذا يعني أن الأجهزة المتأثرة ستتلقى فقط التحديثات الأمنية التي تم تطويرها من خلال البرنامج التجريبي حتى 22 سبتمبر. لن يتم نشر أي حداثة أخرى تم تطويرها لاحقا لهذه.

ليس هناك شك في أن الأجهزة مثل Xiaomi 11 أو POCO F4 لا تزال صالحة جداً لمواصلة تلقي الميزات الجديدة، سواء MIUI 15 أو Android 14. بالطبع، ستستمر هذه الأجهزة في تلقي تصحيحات الأمان والإصلاحات الطفيفة حتى نهاية عمرها الافتراضي ودورة الدعم.

هل هاتفك بين الهواتف أعلاه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى