أخبار الويب

تحديث جوجل كروم يجلب لأول مرة ميزة جديدة ومفيدة للغاية .. إليكم خطوات تفعيلها؟

تعرف على الميزة الجديدة في تحديث جوجل كروم وعلى كيفية تفعيلها

بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بإمكانية الوصول الذي تم الاحتفال به أمس، أعلنت بعض شركات التكنولوجيا الكبرى في العالم عن ابتكارات في إمكانية الوصول، وهكذا، على سبيل المثال، قامت شركة سامسونج بتحديث أحدث سماعات الرأس اللاسلكية، Galaxy Buds 2 Pro مع وضع صوت محيطي محسن.

لكن الشركة الكورية لم تكن الوحيدة التي قدمت تحسينات في هذا الصدد، حيث نشرت شركة جوجل أيضاً إدخالا في مدونتها الرسمية كشفت فيه النقاب عن وظائف إمكانية الوصول الجديدة، من بينها تحديث جوجل كروم “Google Chrome” مع تضمين أداة الكشف عن الأخطاء المطبعية.

مع تحديث جوجل كروم ستجد دائما موقع الويب الذي تبحث عنه

أعلنت جوجل للتو أن متصفح الويب الخاص بها، جوجل كروم، قد تم تحديثه بميزة إمكانية الوصول الجديدة التي ستكتشف الأخطاء المطبعية في عناوين URL وتقترح مواقع الويب بناء على تلك التصحيحات.

وفقا لشركة Mountain View، فإن الوظيفة الجديدة هذه في تحديث جوجل كروم “تزيد من إمكانية الوصول للأشخاص الذين يعانون من عسر القراءة ومتعلمي اللغة وأي شخص يجعل الأخطاء المطبعية أسهل من خلال تسهيل الوصول إلى مواقع الويب التي تمت زيارتها مسبقا على الرغم من الأخطاء الإملائية”.

أكدت جوجل أن كاشف الأخطاء المطبعية الجديد هذا متاح الآن في إصدار سطح المكتب من كروم وأنه سيصل إلى تطبيقات الهاتف المحمول خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وبالمثل، أعلن العملاق الأمريكي أيضا أن وظيفة Live Caption، وهي ميزة توفر لك ترجمات في الوقت الفعلي “لأي شيء به صوت” ، قادمة إلى أجهزة أندرويد اللوحية من خلال مربع ترجمة وبدأت في دعم الفرنسية والإيطالية والألمانية على Pixel 4 و Pixel 5 وأجهزة أندرويد الأخرى.

كيفية تفعيل Live Caption؟

تحديث جوجل كروم
متصفح جوجل كروم

1. افتح متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

2. انقر فوق الثلاث نقاط على الجانب الأيمن من الشاشة

3. أفتح الإعدادات.

4. انقر فوق قسم متقدم على الجانب الأيسر

5. من هذا القسم، افتح قسم إمكانية الوصول

6. قم بتشغيل Live Caption

أخيراً ، كشفت جوجل أن Wear OS 4 سيحتوي على وضعين جديدين للصوت والعرض وأن خرائط جوجل ستشير برمز كرسي متحرك إلى الأماكن التي يمكن الوصول إليها بهما.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة يجب توافرها في تحديث جوجل كروم القادم؟

زر الذهاب إلى الأعلى