الروبوتات

روبوت كلود “Claude” يمكنه قراءة ومعالجة رواية كاملة في أقل من 1 دقيقة متفوقًا على شات جي بي تي

على الرغم من أنها ليست شركة معروفة مثل OpenAI أو Microsoft أو Google، فقد أثبتت الشركة الناشئة Anthropic أنها واحدة من الشركات المرجعية في مجال الذكاء الاصطناعي، ومؤخرًا تمت دعوة أحد مديريها التنفيذيين للقاء أعضاء حكومة الولايات المتحدة إلى جانب خبراء آخرين في قطاع الذكاء الاصطناعي.

كلود “Claude ” هو المنتج الرئيسي لهذه الشركة الناشئة التي شكلها بعض مهندسي OpenAI السابقين، وهو روبوت محادثة بديل لـ شات جي بي تي “ChatGPT” الشهير، والذي تم تحديثه مؤخرًا للتغلب على أكبر منافس له في جانب رئيسي: الذاكرة.

روبوت كلود يعالج النصوص التي تصل إلى 75 كلمة في ثوان

روبوت كلود
روبوت كلود

في معظم روبوتات المحادثة القائمة على نماذج اللغة الكبيرة مثل ChatGPT نفسها، تعد الذاكرة جانبا رئيسيا يجب مراعاته. ومع ذلك، فإن عدد العناصر التي يمكن لروبوت الدردشة معالجتها خلال الجلسة يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً. لهذا السبب بالتحديد، قررت Anthropic تركيز جهودها على توسيع قدرات كلود في هذا الصدد.

وهكذا، كما أوضحوا في منشور على مدونتهم، تمكنوا من توسيع ما يسمى ب «نافذة السياق» للوصول إلى ما مجموعه 75 كلمة. للمقارنة، يحتوي ChatGPT على نافذة من 000,3 كلمة “فقط”.

لاختبار قدرات النموذج، طلب مهندسو الأنثروبولوجيا من كلود معالجة رواية كاملة ، “غاتسبي العظيم” ، بعد أن قام سابقا بتحرير جملة من محتوى الرواية. عند الاستعلام عن chatbot لاكتشاف التغيير الذي أجراه المهندسون ، استغرق الأمر 22 ثانية فقط للتعرف عليه.

يمكن للشخص العادي قراءة 100 رمز نصي في حوالي 000 ساعات، وبعد ذلك قد يحتاج إلى مزيد من الوقت لاستيعاب هذه المعلومات وتذكرها وتحليلها.

ويمكن لـ روبوت كلود القيام بذلك الآن في أقل من دقيقة.

كلود قادر بالفعل على تنفيذ مهام مفيدة للشركات والمهنيين الذين يحتاجون إلى تحليل ومعالجة كميات كبيرة من البيانات.

ومن تقييم مخاطر الشركة وفرصها بناء على نتائجها المالية السنوية، إلى نسخ وتلخيص وحتى توليد أسئلة من بودكاست تصل مدته إلى ست ساعات.

في الوقت الحالي، يقتصر الوصول إلى إصدار الفيتامين هذا من كلود على المستخدمين المحترفين لواجهة برمجة التطبيقات.

ما رأيكم في روبوت كلود؟

زر الذهاب إلى الأعلى