أخبار الويبأنظمة تشغيلالهواتف الذكية

انتبه ! هواتف اندرويد تحت رحمة برنامج ضار جديد يضرب تطبيقات Google Play

كيف تحمي هاتفك من برنامج ضار جديد يهدد سلامة هواتف اندرويد؟

تم اكتشاف برنامج ضار جديد لأجهزة وهواتف اندرويد Android ومن المحتمل أن يتسبب في أضرار جسيمة للمستخدمين ، حيث تم العثور على هذا البرنامج المعروف باسم Fleckpe في العديد من تطبيقات Google Play التي تم تنزيلها بالفعل من قبل أكثر من 600000 مستخدم.

ويعتبر تطبيق Fleckpe من التطبيقات الضارة لهواتف اندرويد ، مما يعني أن الآلاف من الأشخاص قد يتعرضون لخطر سرقة أموالهم وتعرض خصوصيتهم للمشاكل والأخطار.. في هذا الشرح نبيّن لك التطبيقات التي تحتوي على هذا البرنامج الضار والخطير ، ونقدم إليك الحلول المثلى لهذه الإشكالية ..

هواتف اندرويد

برنامج ضار جديد باسم Fleckpe يضرب Google Play

Fleckpe هو برنامج ضار لهواتف اندرويد قائم على الاشتراك ، ويعمل عن طريق اشتراك ضحاياه في الخدمات المتميزة دون علمهم أو موافقتهم، وبمجرد التثبيت على الجهاز فإنه يطلب الوصول إلى الإخطارات من أجل الحصول على أكواد التأكيد للخدمات المتميزة، ثم استخدام هذه الرموز لاشتراك المستخدمين في الخدمات المميزة ، مما يؤدي إلى رسوم غير مصرح بها.

على الرغم من أن Fleckpe ليس خطيرًا مثل بعض تطبيقات البرامج الضارة الأخرى ، إلا أنه لا يزال بإمكانه مسح الحساب المصرفي للمستخدمين، وكلما طالت مدة بقاء البرنامج الضار على الجهاز زادت الأموال التي يمكن أن يسرقها !
وبالإضافة إلى سرقة الأموال ، يمكنه أيضًا جمع معلومات شخصية أو استخدامها كنقطة دخول إلى ثغرات أكثر قوة.

أحد أخطر الأشياء في Fleckpe هو أنه من الصعب اكتشافه، فبينما هو مشغول بسرقة الأموال والمعلومات الشخصية يبدو أنه يقدم الوظائف التي وعد بها التطبيق الذي يتظاهر به، وهذا يعني أن المستخدمين قد لا يدركون حتى أن أجهزتهم قد تم اختراقها إلا بعد فوات الأوان.

كشفت شركة Kaspersky -وهي شركة معروفة في مجال الأمن السيبراني- عن Fleckpe مؤخرًا ، وكانت البرامج الضارة نشطة بشكل لافت منذ العام الماضي هذا يعني أنه ربما يكون قد سرق بالفعل أموالًا من الكثير من الأشخاص.

ويجب التنويه إلى أنه بالرغم من كون معظم هؤلاء الضحايا هم في تايلاند وماليزيا وإندونيسيا وسنغافورة وبولندا ، إلا أن البرامج الضارة موجودة في جميع أنحاء العالم ويمكن أن تؤثر على أي شخص يمتلك هواتف اندرويد.

هواتف اندرويد

قائمة 11 تطبيقًا يحتوي على برنامج Fleckpe الضار

-كاميرا Impressionism Pro
-GIF Camera Editor Pro
-HD 4K خلفيات
-Fingertip الكتابة على الجدران
-Microclip Video Editor
-Beauty Camera Plus
-كاميرا صور الجمال
-Beauty Slimming Photo Editor
-محرر كاميرا الصور
-محرر تأثير الصور
-كاميرا الوضع الليلي للمحترفين

محاربة برامج Android الضارة ومخاطر Fleckpe وكيفية حماية نفسك

وبعد أن عرضنا المشكلة في النصف الأول من المقالة سنعرض لك الحل ، كيف يمكنك حماية نفسك من Fleckpe وتطبيقات البرامج الضارة الأخرى المماثلة؟

1- تتمثل الخطوة الأولى في توخي الحذر بشأن ما تقوم بتنزيله وتثبيته على جهازك المحمول.

2- التزم بالمصادر ذات السمعة الطيبة مثل متاجر التطبيقات الرسمية وتجنب تنزيل التطبيقات من مصادر لم يتم التحقق منها.

3- يجب أيضًا توخي الحذر بشأن الأذونات التي تمنحها للتطبيقات التي تقوم بتنزيلها، وتجنب منح التطبيقات إمكانية الوصول إلى المعلومات الحساسة مثل جهات الاتصال الخاصة بك أو موقعك ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية.

4- يمكنك أيضًا تثبيت تطبيق جيد لمكافحة الفيروسات على جهازك للمساعدة في الحماية من البرامج الضارة.

5- إذا قمت بتنزيل أي تطبيقات تحتوي على Fleckpe فيجب عليك إلغاء تثبيتها على الفور، سيؤدي هذا إلى منع البرامج الضارة من سرقة المزيد من أموالك أو معلوماتك الشخصية.

6- يجب عليك أيضًا مراقبة حسابك المصرفي بحثًا عن أي رسوم غير مصرح بها والاتصال بالمصرف الذي تتعامل معه إذا لاحظت أي شيء مريبًا.

في الختام ، Fleckpe هو تطبيق ضار خطير لديه القدرة على التسبب في ضرر جسيم لمستخدمي هواتف اندرويد ، إنه يعمل عن طريق اشتراكهم في الخدمات المميزة دون علمهم أو موافقتهم ويمكن أن يؤدي إلى رسوم غير مصرح بها.

ولحماية نفسك وهواتف اندرويد خاصتك من خطر Fleckpe وتطبيقات البرامج الضارة الأخرى المماثلة عليك أن تكون حذرًا بشأن ما تقوم بتنزيله وتثبيته على جهازك المحمول ، وانتبه للأذونات التي تمنحها للتطبيقات ، وقم بتثبيت تطبيق جيد لمكافحة الفيروسات على جهازك، وفي حال قمت بالفعل بتنزيل أي من التطبيقات التي تم تحديدها على أنها تحتوي على Fleckpe ، فيجب إلغاء تثبيتها على الفور ومراقبة حسابك المصرفي بحثًا عن أي رسوم غير مصرح بها.

اقرأ أيضًا .. كيفية تفعيل ميزة تحسين قدرات الكاميرا على هواتف اندرويد

هل تعرضت لأي اختراق على أحد هواتف اندرويد ؟ هل فادك هذا الشرح أم كنت تعلم مسبقًا عن التطبيقات الضارة المذكورة ؟ شاركنا التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى