الروبوتات

من هو الأب الروحي للذكاء الاصطناعي؟ ولماذا يشعر بالخوف الشديد منه؟ تفاصيل ستدهشك

الرجل الذي يوصف بأنه الأب الروحي للذكاء الاصطناعي قد ترك جوجل، مشيرًا إلى مخاوف بشأن تدفق المعلومات المضللة، وإمكانية قيام الذكاء الاصطناعي بقلب سوق العمل ، و “الخطر الوجودي” الذي يشكله إنشاء ذكاء رقمي حقيقي.

من هو الأب الروحي للذكاء الاصطناعي؟ ولماذا يشعر بالخوف الشديد منه؟

غادر الدكتور جيفري هينتون، الذي أنشأ مع اثنين من طلابه في جامعة تورنتو نظام يعرف باسم “الشبكة العصبية” في عام 2012 ، جوجل هذا الأسبوع ، كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز لأول مرة.

وقال هينتون، 75 عامًا، أنه استقال للتحدث بحرية عن مخاطر الذكاء الاصطناعي، وهو يأسف جزئيًا لمساهمته في هذا المجال.

وتم جلبه من قبل جوجل قبل عقد من الزمن للمساعدة في تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي للشركة، وكان النهج الذي ابتكره هو الذي قاد الطريق للأنظمة الحالية مثل ChatGPT.

الأب الروحي للذكاء الاصطناعي -الدكتور جيفري هينتون

وقال لصحيفة نيويورك تايمز أنه حتى العام الماضي كان يعتقد أن جوجل كانت “الوكيل المناسب” للتكنولوجيا، لكن ذلك تغير بمجرد أن بدأت مايكروسوفت في دمج chatbot في محرك بحث Bing الخاص بها ، وبدأت الشركة تشعر بالقلق بشأن المخاطر التي تتعرض لها البحث عن الأعمال.

وقال لبي بي سي إن بعض مخاطر روبوتات الدردشة للذكاء الاصطناعي كانت “مخيفة للغاية”، محذرًا من أنها يمكن أن تصبح أكثر ذكاء من البشر ويمكن استغلالها من قبل “الجهات السيئة”. ” وأنه قادر على إنتاج الكثير من النصوص تلقائيًا حتى تتمكن من الحصول على الكثير من برامج السبام الفعالة للغاية. وسيسمح للقادة المستبدين بالتلاعب بناخبيهم، وأشياء من هذا القبيل “.

وقال: “لقد توصلت إلى استنتاج مفاده أن نوع الذكاء الذي نطوره مختلف تمامًا عن المعلومات الاستخباراتية التي لدينا”. “لذا يبدو الأمر كما لو كان لديك 10000 شخص وكلما تعلم شخص ما شيئًا ما ، يعرفه الجميع تلقائيًا. وهذه هي الطريقة التي يمكن أن تعرف بها روبوتات المحادثة هذه أكثر بكثير من أي شخص واحد “.

جيفري هينتون .. ليس الوحيد الذي يشعر بالخوف من الذكاء الاصطناعي

أنه ليس الوحيد في المراتب العليا لأبحاث الذكاء الاصطناعي في خوفه من أن التكنولوجيا يمكن أن تسبب ضررًا جسيمًا للبشرية. في الشهر الماضي ، قال إيلون ماسك إنه اختلف مع لاري بيج ، المؤسس المشارك لشركة جوجل، لأن بيج “لم يكن يأخذ سلامة الذكاء الاصطناعي على محمل الجد بما فيه الكفاية”.

برأيكم، ما هي مخاطر الذكاء الاصطناعي؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى