أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

ايفون 15 برو ماكس iPhone 15 Pro Max بقدرات تصوير جديدة مذهلة في قمة الإبهار !

كاميرا ايفون 15 برو ماكس iPhone 15 Pro Max ستقفز بهواتف آبل إلى مرحلة تصوير ثورية

عادت التسريبات من جديد لتؤكد أن تطويرًا مهمًا قادم لكاميرات ايفون 15 برو ماكس المنتظر إطلاقه في شهر سبتمبر المقبل ، وذلك بعد تراجع الأخبار في الآونة الأخيرة عن نية شركة آبل اعتماد الأزرار شبه اللمسية ومتعدد الوظائف بسبب مشاكل تقنية. إليكم التفاصيل ..

ايفون 15 برو ماكس بقدرات تصوير جديدة

ووفقًا لتسريب صادر عن شبكة MacRumors فإن الهاتف سيحصل على عدسة تكبير (زووم) بمواصفات سبق وتأجلت، هذه المرة سيحتوي الهاتف على نطاق بصري أعلى مقارنة بالجيل السابق والذي يوفر تقريبًا بصريًا يصل إلى 3x تقريبًا.

ايفون 15 برو ماكس
صورة تخيلية لهاتف ايفون 15 برو ماكس

ووفقًا للتسريب فإن آبل قررت اعتماد عدسة بيروسكوب مع الهاتف مما يضاعف عملية التقريب البصري في الهاتف وإيصالها إلى 6x بدلًا من 3x كما في ايفون 14 برو ماكس، وغالباً سيكون آيفون 15 برو ماكس الوحيد في السلسلة القادم مع عدسة بيروسكوب.

وتوفر العديد من الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد في الوقت الحالي تقريب بصري حقيقي حتى 5x بينما يوفر جالكسي اس 23 الترا حتى 10x.

صورة مسربة لهاتف ايفون 15 برو ماكس

قد لا تكون آبل قادرة على مضاهاة عملية التكبير في سامسونج حاليًا، لكن التطور القادم للهاتف آيفون 15 برو ماكس سيقفز بهواتف ايفون إلى مرحلة ثورية جديدة في التقريب البصري.

وترى شركة آبل أن تأخر إضافة التقنية في هاتفها نابع من أسباب تتعلق ما أسمته بالجودة وجاهزية التقنية، رئيس الشركة (تيم كوك) يقول: “لا يهم أن نتصدر السباق الزمني، بل أن نتصدر الجودة”.

كما من المتوقع أن تقدم آبل في الهاتف ميزة التكبير / التصغير البصري، أي أنه من الممكن التصوير عن قرب حتى 0.5x .

صورة تخيلية آيفون 15 برو

وفيما يتعلق بالمواصفات الأخرى كالعتاد والبطارية والشاشة ، فإنه من المتوقع أن يأتي الهاتف بمعالج آبل الجديد A17 Bionic مع بطارية أكبر من الجيل السابق وشحن سريع بقدرة 20 واط، وشاشة مقاس 6.7 إنش من نوع OLED وكاميرا أمامية بنظام الجزيرة الديناميكية والثقوب بدلًا من النوتش العريض.

هذه التقنية الجديدة من شبه المؤكد أن ترفع سعر iPhone 15 Pro بما يصل إلى 200 دولار ، مما يخلق فجوة قدرها 400 دولار بينه وبين بقية النسخ.

اقرأ لدينا أيضًا …
ماذا تفعل إذا لم يعد هاتفك يتلقى التحديثات ؟ إليك اهم 5 إجراءات في غاية الأهمية

ما رأيك بالتقنية الجديدة لهاتف آيفون الرائد المقبل ؟ شاركنا التعليقات ..

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 15 Pro Max من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى