الهواتف الذكيةسامسونج

أهم 5 ميزات أمان في هواتف سامسونج يجب تنشيطها على الفور وعدم تجاهلها أبدًا

هواتف سامسونج توفر 5 ميزات أمان قوية لا بُد من تنشيطها الآن ودون تردد

أصبح الجميع في عصر التكنولوجيا اليوم ، أكثر وعيًا بمخاوف الأمان والخصوصية . خاصةً عندما يكون لديك الكثير من بياناتك الشخصية والحساسة من الخدمات المالية بالإضافة إلى ملفات العمل السرية المخزنة على هاتفك . ولكن إذا كنت من مستخدمي هواتف سامسونج ، فلا داعي للقلق لأن الشركة قدمت العديد من الميزات التي تجعل هاتف Galaxy أكثر أمانًا .

نعلم جيدًا ، أن الهاتف الأقل أمانًا يجعله أكثر عرضة للاختراق والبرامج الضارة وعمليات النصب والاحتيال . وإذا فُقد هاتفك أو سُرق ، فمن الممكن أن يقوم الأشرار عبر الإنترنت باختراق وسرقة بيانات اعتماد تسجيل الدخول والمعلومات المالية الخاصة بك . ولكن يمكنك تنشيط بعض ميزات الأمان للحفاظ على خصوصية بياناتك بخطوات سهلة وبسيطة .

أهم 5 ميزات أمان في هواتف سامسونج

سنعرض لكم الآن هذه الميزات الخمس التي ستجعل هاتف Samsung Galaxy الخاص بك أكثر أمانًا وحماية.

أهم 5 ميزات أمان في هواتف سامسونج
أهم 5 ميزات أمان في هواتف سامسونج
  1. تطبيق Samsung Private Share

تطبيق Samsung Private Share هو وظيفة مشاركة تتيح لك مشاركة بياناتك دون أي مخاوف من انتهاك السياسة وفقدان الملكية . ويشارك هذا التطبيق الملفات بشكل خاص ويمنع إعادة مشاركة الإصدارات الجاهزة فقط ويحظر لقطات الشاشة ويضبط بيانات انتهاء الصلاحية للملفات . ويمكنك بسهولة إرسال الملفات باتباع الخطوات التالية :

حدد الملفات التي تريد إرسالها >> اضغط على أيقونة المشاركة >> انقر على المشاركة الخاصة >> حدد كيفية الدعوة (الرسائل القصيرة أو رموز QR أو طرق أخرى) >> اضغط على إرسال .

  1. ميزة Smart Call
ميزة Smart Call في هواتف سامسونج
ميزة Smart Call في هواتف سامسونج

تحدد ميزة Smart Call المتصلين غير المعروفين ، وتوقف مكالمات البريد العشوائي والاحتيال ، وتساعد الشركات على التواصل مع عملائها. وفي أجهزة Samsung ، تقوم وظيفة Smart Call بوضع علامة على المكالمات المشتبه بها في وجود بريد عشوائي أو احتيال ، وتتيح لك حظر الرقم أو الإبلاغ عنه بسهولة. يتمتع العملاء أيضًا بإمكانية الحظر التلقائي التي تمنع مكالمات الاحتيال المعروفة حتى قبل القدوم إلى هاتفك.

يمكنك بسهولة تمكين ميزة الاتصال الذكي واستخدامها على هاتف Samsung One UI الذكي الخاص بك عن طريق الانتقال إلى تطبيق الهاتف ، والضغط على المزيد من الخيارات (النقاط العمودية الثلاث) ، ثم النقر على الإعدادات . بمجرد الانتهاء ، انقر فوق معرف المتصل والحماية من البريد العشوائي ، ثم انقر فوق المفتاح لتشغيله .

  1. المجلد الآمن
المجلد الآمن في هواتف سامسونج
المجلد الآمن في هواتف سامسونج

تعمل ميزة Samsung Secure Folder على تخزين الصور والملفات الخاصة في مكان آمن لا يمكن لأي شخص الوصول إليه ، حتى لو تمكن من الوصول إلى هاتفك . ويستخدم منصة أمان Samsung Knox ذات الدرجة الأكثر أمانًا لإنشاء مساحة شخصية على هواتف Samsung . ويمكنك نقل التطبيقات والبيانات إلى مجلد آمن والحصول على مزيد من الأمان وحماية الخصوصية.

  1. ميزة Samsung Device Protection

تقوم ميزة Samsung Device Protection بفحص الهاتف بحثًا عن فيروسات أو برامج ضارة من وقت لآخر . وتعرض أيضًا حالة الأمان العامة الخاصة بك على لوحة معلومات الأمان .

لتنشيط الميزة ، افتح الإعدادات >> الأمان والخصوصية >> أمان التطبيق >> حماية الجهاز >> تشغيل .

ميزات أمان هواتف سامسونج
ميزات أمان هواتف سامسونج
  1. وضع الصيانة

يُعد وضع الصيانة من Samsung أو وضع الإصلاح ميزة تم تطويرها لأجهزة Galaxy لجعلها أكثر أمانًا حتى عند إعطائها لمركز الصيانة . وتتيح لك هذه الميزة عرض البيانات بشكل انتقائي عند إصلاح هاتفك .

حيث تزيل بشكل أساسي مخاوف بعض الشركات الخاصة من الوصول إلى المعلومات الشخصية أو تسريبها أثناء عملية الإصلاح . وتقوم بقفل الصور الشخصية والرسائل والبيانات أثناء خدمة الهاتف .

يمكنك بسهولة تمكين هذه الميزة باتباع بعض الخطوات : الإعدادات >> العناية بالبطارية والجهاز >> انقر على وضع الصيانة >> قم بتشغيله .

هل جربت أحدى هذه الميزات ؟ وكيف كانت تجربتك ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى