الهواتف الذكيةشاومي

ما هي درجة حرارة هاتف شاومي الطبيعية؟ وما هي العادات الخمس التي تلحق الضرر بالبطارية ويجب التوقف عنها فورًا؟

درجة حرارة هاتف شاومي الطبيعية

ما هي درجة حرارة هاتف شاومي الطبيعية؟ وما هي العادات الخمس التي تلحق الضرر بالبطارية؟ هنا نسلط الضوء على كل التفاصيل بخصوص هذا الموضوع. فقط، تابع فضلًا وليس أمرًا لمعرفة كل شيء.

العناية ببطارية الهاتف مسألة ذات أهمية كبيرة. نظرًا لأنه عنصر حساس، فإن استخدامه غير السليم قد يؤدي إلى مزيد من التدهور وبالتالي يقلل بشكل كبير من استقلاليته.

يختار الكثيرون الحيل لتوفير البطارية، على الرغم من أنه في الواقع يجب استكمالها بالتخلي عن تلك العادات الضارة ببطارية شاومي أو ريدمي أو بوكو، والتي سنشرحها.

العادات الأكثر شيوعًا التي تلحق الضرر ببطارية هاتف شاومي

على الرغم من أنه يبدو واضحًا، إلا أن العديد من عاداتنا تضر بعمر البطارية. لهذا السبب نفسه، نذكر أدناه العادات الخمس التي تلحق أكبر ضرر ببطارية هاتف شاومي الخاص بك.

1. اشحن هاتفك طوال الليل

درجة حرارة هاتف شاومي الطبيعية
درجة حرارة هاتف شاومي الطبيعية

نظرا لأنه خلال النهار يتم استخدام الهاتف بشكل مستمر، فمن الشائع أن يقرر العديد من الأشخاص شحن هواتفهم في وقت النوم. بالطبع، أنه الخيار الأكثر راحة ولكنه ليس الأكثر فعالية من حيث التكلفة للبطارية.

ويمكن أن يؤدي ترك الهاتف متصلاً لساعات طويلة إلى إتلاف حالة البطارية بشكل خطير. وبعض الهواتف المتطورة قادرة على قطع التيار الكهربائي بمجرد وصول الجهاز إلى نسبة محددة مسبقا ، أو إبطاء سرعة الشحن.

ومع ذلك، فإن الغالبية العظمى من الهواتف تعاني من هذا الحمل الزائد غير الضروري. الشيء الأكثر استصوابًا للعناية ببطارية هاتف شاومي هو شحن الجهاز فقط عند الضرورة.

2. تعريض الهاتف للحرارة الشديدة

درجات الحرارة المرتفعة هي عامل يعيث فسادًا أيضًا في بطارية الهاتف. ولكي يعمل الجهاز بشكل صحيح، يجب أن يكون في درجة حرارة طبيعية.

ما هي درجة حرارة هاتف شاومي الطبيعية؟

يجب أن يكون الهاتف في بيئة تتراوح درجة حرارتها بين 20 درجة مئوية و 35 درجة مئوية. من إعدادات واجهة شاومي MIUI ، يمكنك معرفة درجة حرارة بطارية هاتف شاومي، للتحقق من أنها في النطاق المثالي.

درجة حرارة هاتف شاومي الطبيعية
درجة حرارة هاتف شاومي الطبيعية

إذا كانت درجة الحرارة أعلى من 40 درجة مئوية، فمن الأفضل شحن جهازك في بيئة أكثر برودة. بنفس الطريقة ، حاول ألا تترك الهاتف في ضوء الشمس المباشر لأنه أيضا ضار للغاية بالبطارية.

أيضا، لا تترك شحن الهاتف تحت الوسادة ، لأن الجهاز يولد الحرارة أثناء هذه العملية ، والتي تحتاج إلى تبديد. إذا وضعت الوسادة عليها ، فإن ما تفعله هو أن درجة حرارة البطارية تزداد ، وهو ما يمثل مشكلة.

3. تركيب بطارية غير أصلية

درجة حرارة هاتف شاومي الطبيعية
درجة حرارة هاتف شاومي الطبيعية

إذا اصطحبت جهازك إلى موقع خدمة غير مصرح به، فتأكد من أنه يستخدم بطاريات أصلية. في الماضي ، كان من الشائع جدًا استخدام بطاريات من ماركات أخرى لاستبدال البطارية التالفة أو البالية للهاتف . ومع ذلك ، اليوم لم يعد هذا حلاً مجديًا.

في الواقع، في الوقت الحاضر، واجهة شاومي MIUI قادر على اكتشاف البطاريات غير الأصلية وإبطاء سرعة الشحن. لهذا السبب، بدلا من توفير بضعة يورو، فمن الأفضل أن تأخذ الهاتف إلى وكيل معتمد.

4. استخدم أجهزة شحن غير أصلية

تحت نفس الخط من العادة السابقة هو استخدام أجهزة الشحن غير الأصلية لشحن البطارية. تنتقص أجهزة الشحن ذات الجودة الرديئة من أداء ومتانة البطارية الطرفية ، لأنها لا توفر الجهد اللازم.

وبالمثل، يمكن أن يؤدي استخدام شاحن غير أصلي لشحن بطارية هاتف شاومي إلى تلف عناصر أخرى من الجهاز. لذلك، ينصح دائما بإسقاط بضعة يورو إضافية والحصول على شاحن شاومي أصلي.

5. شحن هاتفك كثيرًا

درجة حرارة هاتف شاومي الطبيعية

ليس من الضروري شحن بطارية هاتف شاومي في كل مرة يفقد فيها الشحن بنسبة 5٪. في الواقع ، يمكن أن يؤدي شحن الجهاز في كثير من الأحيان إلى تقليل عمر البطارية. إذا كان الهاتف يحتوي على 70٪ أو 40٪ أو 20 شحنة ، فليس من الضروري توصيله بالشاحن.

يوصى بالانتظار حتى تصل البطارية إلى 10٪ أو أقل من البطارية ثم شحنها. بالطبع ، لا تدعها تصل إلى 0٪ إلا إذا كنت ترغب في معايرة بطارية شاومي.

بنفس الطريقة، ينصح بفصل الهاتف عن الشاحن عندما يصل إلى 80٪. هذا يجعل البطارية تدوم لفترة أطول. كانت هي كل التفاصيل بخصوص درجة حرارة هاتف شاومي الطبيعية و العادات الخمس التي تلحق الضرر بالبطارية.

زر الذهاب إلى الأعلى