أخبار الشركاتالهواتف الذكيةاوبوسامسونجشاوميهواويهونورون بلس

افضل 6 هواتف رائدة عام 2023 – صراع العمالقة في منتهى الشراسة!

افضل الهواتف الرائدة للربع الأول عام 2023 سامسونج هواوي شاومي ون بلس اوبو

مرّ الربع الأول من سنة 2023 بشكل سريع، وكانت فترة حافلة على الصعيد التقني، اليوم نقدّم لكم قائمتنا لافضل 6 هواتف رائدة (أيْ الفئة العليا) التي صدرت في الربع الأول من هذا العام، وسنتحدث عن أبرز ما يميز كل هاتف على حدة.

نختم لكم بمقطع فيديو من قناتنا “رقمي تي في” حول افضل 6 هواتف رائدة..

افضل 6 هواتف رائدة بمواصفات قوية وسعر مناسب

أولا: جالكسي اس 23 الترا Galaxy S23 Ultra

رغم أن رائد سامسونج الجديد S23 Ultra لم يحمل تغيراً كبيراً في التصميم عن سابقه، إلا أنه جاء بنقلة نوعية في مختلف المواصفات حيث بدا واضحاً التطوّر الكبير في ما قدمته سامسونج هذه السنة.

بداية من الأداء المميز بفضل المعالج المخصص من كوالكوم لهواتف جالكسي الذي منح الهاتف سرعة وسلاسة كبيرة، ثم إلى التصوير الذي تطوّر بشكل كبير على كافة الأصعدة، سواء للكاميرا الأساسية التي صارت بدقة 200 ميجابكسل مع تحسّن كبير في معالجة الصور وتثبيت مقاطع الفيديو والتصوير الليلي.

حمل الهاتف أيضاً تحسّناً بارزاً لأداء البطارية لمسناه من خلال تجربتنا الواقعية، دون أن ننسى أيضاً القلم الضوئي S-Pen الذي يعطي نقطة التميز الأبرز لهذا الهاتف عن منافسيه في الإنتاجية.

بالإضافة لخامة التصنيع الفخمة والمتينة مع أقوى نوع زجاج مستخدم غوريلا غلاس فيكتوس 2 ، والشاشة الممتازة مع سرعة تحديث 120 هيرتز وسطوع 1750 شمعة.

هذه المواصفات تمنح الهاتف مقومات الهاتف المتكامل بامتياز ، وتجعل سعر الجهاز يبدأ من 1200 دولار!.

افضل 6 هواتف رائدة
افضل 6 هواتف رائدة

ثانيا: اوبو فايند اكس 6 برو Oppo Find X6 Pro

يُعد هاتف أوبو الرائد هذه السنة منافساً بارزاً للغاية تمكنت الشركة من خلاله تقديم مميزات مهمة ورائعة، حيث يأتي بمصنعية ممتازة من زجاج من نوع غوريلا غلاس فيكتوس 2 ..

الأداء عالي الجودة مع معالج سنابدراجون 8 الجيل الثاني، يتميز الهاتف بشاشة رائعة تحمل مواصفات قوية للغاية من سرعة تحديث 120 هيرتز ودعم عرض مليار لون إلى سطوع قياسي يصل لـ 2500 شمعة يعتبر الأعلى على الإطلاق في الهواتف الذكية.

بالنسبة للتصوير، كل الكاميرات جاءت بحساسات كبيرة تساعد على امتصاص الضوء بشكل ممتاز، وكلها أيضاً مرفقة بمثبت بصري OIS.

البطارية جاءت بحجم 5000 ميللي أمبير وتدعم سرعة شحن عالية بقدرة 100 واط تشحن بطارية الهاتف خلال 30 دقيقة فقط، بالإضافة إلى دعم سرعة شحن لاسلكية عالية تبلغ 50 واط.

الجهاز ما زال موجّهاً للسوق الصيني لحد الآن وسعره يبدأ من 970 دولار.

افضل 6 هواتف رائدة
افضل 6 هواتف رائدة

ثالثًا : شاومي 13 برو Xiaomi 13 Pro

هذا الهاتف صدر أواخر أيام عام 2022، لكنّه بالطبع يستحق أن يدخل القائمة اليوم، فشركة شاومي قدمت لنا حزمة مواصفات مميزة.

جاء شاومي 13 برو بتصميم أنيق وجذاب بمصنعية من السيراميك والألومنيوم، مع شاشة ممتازة بمعدل تحديث 120 هيرتز ومليار لون وسطوع 1900 شمعة.

الهاتف كان من أوائل الهواتف التي حملت أقوى معالج في السوق لهواتف أندرويد، سنابدراجون 8 الجيل الثاني الذي يترجم لأداء قوي وسلس في التطبيقات والألعاب.

البطارية حجمها 4820 ميللي أمبير، مع ميزة بالشحن السريع جدا بقدرة تصل إلى 120 واط حيث يمكن شحن الهاتف بالكامل خلال 19 دقيقة فقط!

كما لعبت الشركة أيضاً كرت الكاميرات، حيث تعاونت مع Leica ووضعت ثلاث عدسات بدقة 50 ميجابكسل مع دعم تقنيات لايكا المتقدمة لمعالجة الصور والتثبيت البصري وتصوير الفيديو بدقة 8K ، سعر الجهاز يبدأ من 720 دولار.

افضل 6 هواتف رائدة
افضل 6 هواتف رائدة

رابعا: هواوي بي 60 برو Huawei P60 Pro

هاتف هواوي الرائد الجديد جاء بشكل مختلف هذه السنة مع تصميم مميز وملمس فخم، الاختلاف الأبرز جاء بنافذة الكاميرات ذات الشكل الفريد الذي لم نشهده من قبل.

يقدّم الهاتف شاشة جيدة بطبقة حماية Kunlun Glass وبسرعة تحديث 120 هرتز مع ألوان مشبعة.

من حيث الأداء يحتوي الهاتف معالج سنابدراجون 8+ الجيل الأول، وهو ليس الأفضل من كوالكوم لكنه يقدّم أداءً قويا.

وفي التصوير ما زالت هواوي تستعرض عضلاتها من خلال ميزة فتحة العدسة المتغيرة للكاميرا الأساسية التي تسمح بضبط العدسة تلقائياً حسب بيئة التصوير لمنح أفضل نتائج صور ممكنة.

كما وضعت هواوي عدسة تقريب تستخدم تقنية جديدة لمعالجة الصور في الليل ، والهاتف مزوّد ببطارية بسعة 4815 ميللي أمبير مع قدرة شحن سريع 88 واط سلكيا و50 واط لاسلكيا ، سعر الهاتف يبدأ من 1030 دولار.

افضل 6 هواتف رائدة
افضل 6 هواتف رائدة

خامسا: ون بلس 11 – OnePlus 11

هاتف ون بلس هذه السنة جاء بدون علامة “برو ، لكن الشركة قدّمت أقوى المواصفات للهاتف لتجعل الهاتف يحمل صفة البرو عملياً.

التصميم جاء مشابهاً لما كان عليه في العام الماضي، وكالعادة أكثر ما تتميز به هواتف ون بلس هو الأداء السريع السلس، خاصة مع واجهة 13 OxygenOS الخفيفة والأقرب لأندرويد الخام.

ويتعزز الأداء عندما نضع بعين الاعتبار معدّل تحديث الشاشة العالي ومعالج سنابدراجون 8 الجيل الثاني الرائد وسعة الرام العالية التي تصل لـ 16 جيجابايت.

الشاشة تعتبر ممتازة أيضاً بسرعة تحديث عالية 120 هيرتز وقدرة استيعاب مليار لون وسطوع 1300 شمعة وحماية غوريلا غلاس فيكتوس.

وفي التصوير قدّمت الشركة أيضاً كاميرا محسّنة بمواصفات قوية وتطوّر بأداء معالجة الصور وضبط الألوان، مع قدرة تصوير مقاطع 8K.

بطارية الهاتف جاءت بسعة 5000 ميللي أمبير وتدعم الشحن فائق السرعة بقدرة 100 واط ، ويعتبر الهاتف منافساً للغاية من حيث القيمة مقابل المواصفات ، حيث يبدأ سعره من 700 دولار.

افضل 6 هواتف رائدة
افضل 6 هواتف رائدة

سادساً: هونر ماجيك 5 برو Honor Magic 5 Pro

هاتف هونر الثوري هذه السنة جاء بمواصفات خطيرة ، الهاتف ذو التصميم الجميل والأنيق يحتوي شاشة كبيرة الحجم حققت المركز الأول في تصنيف DxOMark بمعدل تحديث 120 هيرتز وسطوع أقصى 1800 شمعة.

الأداء قوي في الهاتف بفضل معالج سنابدراجون 8 الجيل الثاني الأحدث من كوالكوم ، وكما هو الحال مع الشاشة، حصل الهاتف أيضًا على المركز الأول في تصنيف DxOMark للكاميرا برصيد 152 درجة، ليحقق أكبر نتيجة لنظام كاميرا هاتف تم اختبارها حتى الآن.

وذلك بفضل كاميرا ثُلاثية بدقة 50 ميجابكسل، مع مستشعر كبير يقدم نتائج صور رائعة في وضعية الإضاءة المنخفضة بالإضافة إلى خوارزميات بصرية حاسوبية تساعد في إنتاج صور ومقاطع فيديو من أعلى مستوى.

بطارية الهاتف جاءت بسعة 5100 ميللي امبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 66 واط، كما يبدأ سعر الهاتف من 1270 دولار.

افضل 6 هواتف رائدة
افضل 6 هواتف رائدة

اقرأ أيضًا لدينا ..
مفاجأة ايفون 15 بخصوص ميزة Promotion (120 هيرتز).

كانت هذه أبرز وافضل 6 هواتف رائدة صدرت في الربع الأول من العام الحالي ، التعليقات بانتظاركم لتشاركونا رأيكم الذي نتشرف به، فما هو أفضل هاتف بالنسبة إليكم.

زر الذهاب إلى الأعلى