شاوميشروحات شاومي

كيفية معرفة إذا كان هاتف شاومي يعمل بأقصى سرعة ويشغل التطبيقات والألعاب بسرعة 90 أو 120 هيرتز أم لا؟

تحقق من إذا كان هاتف شاومي يعمل بأقصى سرعة

تتقدم التكنولوجيا بوتيرة لا يمكن إيقافها. مع وصول أجيال جديدة من الهواتف، تتحسن جميع مكوناتها كل عام. هذه هي حالة الشاشات، التي زادت دقتها وأحجامها ومعدلات تحديثها إلى أكثر من ست بوصات ودقة 2K ومعدل تحديث 120 هرتز.

وهذا هو معدل التحديث الذي سنركز عليه اليوم. الغالبية العظمى من هواتف شاومي، سواء كانت متطورة أو حتى هاتف شاومي من الفئة المتوسطة، مثل Redmi Note 12 الجديد، تحتوي على شاشات بمعدل تحديث يبلغ 120 هيرتز، أي يتم تحديث الشاشة 120 مرة في الثانية.

كيفية معرفة ما إذا كانت التطبيقات والألعاب على هاتف شاومي الخاص بك تعمل بسرعة 120 هرتز أم لا؟

هاتف شاومي بمعدل تحديث 120 هيرتز

على الرغم من أن كلا من MIUI 13 و MIUI 14، تستفيد بشكل كامل من مكونات هاتف شاومي الخاص بك مثل الشاشة، فمن الممكن أن التطبيقات الأخرى، أو حتى الألعاب لا تفعل ذلك، وسنكتشف كيف يمكننا أن نعرف.

هذا ممكن فقط من خلال خيارات المطور، عالم جديد لأي مستخدم شاومي يريد إلقاء نظرة على معظم العمليات الداخلية للجهاز، حيث يتم التحكم في الجوانب التقنية الأخرى مثل تغيير ROM أو إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل.

للدخول إلى إعدادات المطور، سيتعين علينا القيام بما يلي:

  • ادخل إعدادات هاتف شاومي أو شاومي ريدمي أو بوكو وقم بالوصول إلى قسم “حول الهاتف”.
  • بمجرد الدخول، انقر عدة مرات على “إصدار MIUI” ، وفي الجزء السفلي من الشاشة ، سترى أنه تم تنشيط خيارات المطور.

بمجرد تنشيط هذه الخيارات على هاتف شاومي الخاص بك، يمكننا الوصول إلى قائمة المطورين، الموجودة في الإعدادات > الإعدادات الإضافية. بمجرد الدخول ، سترى مجموعة من الخيارات المختلفة، ولكن إذا كنت تريد معرفة مدى سرعة ظهور تطبيقاتك أو ألعابك ، فيجب عليك التمرير لأسفل حتى ترى “إظهار معدل التحديث”.

سترى أنه بمجرد تفعيلها، تعمل جميع MIUI عند 120 هرتز ، بالإضافة إلى Twitter أو Spotify ؛ بينما تعمل تطبيقات مثل Waze أو Google Chrome أو حتى Netflix عند 60 هرتز. ستتمكن من اختبار ألعابك المفضلة ، حيث سترى دائما المعدل في أعلى يسار جهازك.

لتعطيل عرض معدل التحديث، ما عليك سوى العودة إلى إعدادات المطور وتعطيل الخيار. نوصيك بشدة بعدم الضغط على الوظائف التي لا تعرفها ، حيث قد تتلف هاتفك، ولكن إذا كنت تريد معرفة مقدار عمل شاشة شاومي، فأنت تعرف الآن.

هاتف شاومي

هل نال الشرح إعجابكم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى