أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

أندرويد 14 – Android 14 يجلب 7 ميزات ثورية تقلب الموازين

المستجدات الرئيسية لأهم مميزات أندرويد 14

لا يزال الإطلاق الرسمي لإصدار “أندرويد 14” Android 14 بعيدًا، ولكن في الآونة الأخيرة ظهر الإصدار الثاني للمطورين من هذا التحديث، والذي كشف عن بعض ميزات التحديث التي نتوقع أن نراها في الهواتف الذكية في غضون بضعة أشهر. وفي هذا المقال، سنتعرف سويًا على التغييرات الرئيسية.

الحقيقة هي أن أندرويد 14 ليس تطورًا مهما فيما يتعلق بنظام أندرويد 13، لكننا نجد بعض الميزات الجديدة التي تستحق تسليط الضوء عليها. بهذا المعنى، من المهم أيضا الإشارة إلى أن نشر التحديث العام والنهائي سيكون متاحًا خلال شهر أغسطس تقريًبا ، حيث يهبط أولاً على عائلة أجهزة Pixel. ومع ذلك ، إليك كل ما سيتغير مع الإصدار التالي من نظام التشغيل.

المستجدات الرئيسية لأهم مميزات أندرويد 14

لقد قمنا بتجميع أهم التغييرات في أندرويد 14، والتي تهدف إلى تجديد هاتفك بالكامل لنقله إلى المستوى التالي. هناك بعض الأخبار المثيرة للاهتمام ، لذلك ننصحك بإلقاء نظرة بعناية.

1: التفضيلات الإقليمية للوحدات والأنظمة الرقمية والتقويمات

التفضيلات الإقليمية للوحدات والأنظمة الرقمية والتقويمات

عند الإعلان عن DP2 الخاص بنظام Android 14، سلطت جوجل الضوء على بعض هذه الميزات المخفية، مثل صفحة التفضيلات الإقليمية، والتي ستسمح لك بتعيين تفضيلات الوحدة والأرقام، والتبديل بين الدرجة المئوية والفهرنهايت :اختصارًا يرمز لها بالرمز °ف أو °F هي وحدة لقياس درجة الحرارة)، وتحديد تقاويم وأنظمة أرقام مختلفة.

2: تحكم أكبر في الأذونات

تحكم أكبر في الأذونات

تم تجديد خيار التحكم في الأذونات لملفات الوسائط، مما يعني أن التطبيقات التي لا تستخدم واجهة برمجة التطبيقات بدون أذونات جوجل ستحتاج إلى طلب الوصول قبل إدخال ملفات الوسائط. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن تحديد سلسلة واحدة فقط من الملفات حتى لا تتمكن من الوصول إلى أي سلسلة أخرى.

3: تحسين الأداء والبطارية

سيعمل تحديث أندرويد 14 أيضا على تحسين أداء النظام، مما يجبر التطبيقات المخزنة مؤقتًا على التوقف بشكل أسرع من أندرويد 13، مما سيحسن عمر البطارية وإدارة الموارد. وتقدم جوجل تغييرات على حجز الخدمات في المقدمة فقط للمهام الأكثر أولوية للمستخدم، مما يعني أن التطبيقات لن تكون قادرة على استخدام كل قوة الهاتف عندما تريد فقط القيام بشيء ما في الخلفية.

4: الإيماءات التنبؤية

قامت جوجل بتمكين الإيماءات التنبؤية لنظام Android 14. تظهر طريقة التنقل هذه في معاينة الشاشة التي ستنتقل إليها عند تتبع خطواتك. يعمل هذا داخل التطبيق نفسه، وبين التطبيقات المختلفة، وعلى الشاشة الرئيسية. تغيير كبير قليلاً ، لكن ذلك سيجدد النظام من حيث الرسوم المتحركة.

5: إنشاء خلفيات فريدة من نوعها مع Emoji Lab

إنشاء خلفيات فريدة من نوعها مع Emoji Lab

لمحبي التخصيص، يتمتع أندرويد 14 بمفاجأة وهي أنك ستتمكن قريبًا من إنشاء خلفيات مخصصة باستخدام الرموز المفضلة لديك. تسمى الوظيفة حاليا Emoji Lab وتسمح لك بتعديل عدد كبير من المعلمات من أجل تحقيق خلفية فريدة ومتباينة عن البقية.

6: تشغيل الفلاش عند تلقي الإشعارات

بالنسبة لضعاف السمع يحتوي أندرويد 14 على خيار جديد لإمكانية الوصول يسمح لك بتشغيل شاشة الكاميرا أو الوميض للوميض عند تلقي إشعار. لا يمكنك تخصيص إعدادات فلاش الكاميرا في الوقت الحالي ، ولكن يمكن أن تكون هذه الميزة طريقة سهلة لاسترداد مصابيح LED للإشعارات على الأجهزة التي لا تحتوي عليها.

7: إمكانية وصول أكبر في النص

تعد إمكانية الوصول إحدى المشكلات الرئيسية مع وصول كل تحديث وفي Android 14 ، من الممكن توسيع نطاق النص بنسبة تصل إلى 200٪ مقارنة بالحد الأقصى القديم البالغ 130٪. يمنح هذا المستخدمين ضعاف البصر خيار رؤية ما يضعه على الشاشة بشكل أكثر وضوحا.

ما هي أبرز ميزة نالت إعجابكم؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى