شاوميشروحات شاومي

ماذا يحدث إذا قمت بشحن هاتف شاومي لا يدعم الشحن السريع بشاحن سريع؟ معلومات ستدهشك

هل يمكنك شحن هاتف شاومي بشاحن أقوى؟

ماذا لو كان هاتف شاومي الخاص بك يدعم قدرة شحن 18 واط فقط وقمت بتوصيله بشاحن أكثر قوة؟ هل يمكن أن يؤدي ذلك إلى انفجار الهاتف؟ هل ستقتل الدائرة الكهربائية؟ كان هذا الشك يدور في رؤوس العديد من المستخدمين، لأن الكثير منا يعتقد دائمًا أن نتائج مثل هذه التجربة ستكون كارثية. لكن الواقع مختلف تمامًا.

وبعد سنوات عديدة من الابتكار التكنولوجي، وصلت إلى نقطة تكون فيها أجهزة الشحن وأجهزتنا أكثر ذكاء مما نعتقد.

هل يمكنك شحن هاتف شاومي بشاحن أقوى؟

الجواب القصير هو نعم. ربما لا يكون عمليًا، لأنك لن تستفيد من السعة القصوى للشاحن، لكن يمكنك فعل ذلك. ولا ينطوي على مخاطر كبيرة. اليوم، لا يمكن تدمير هاتف شاومي إلا باستخدام محولات منخفضة الجودة أو غير أصلية.

هاتف شاومي
أثناء شحن الهاتف

وإذا اشتريت شاحنًا أصليًا، ولكن تبين أن هذا أقوى مما يدعمه هاتف شاومي الخاص بك، فلن يحدث شيء على الإطلاق. ما عليك سوى استخدام مقياس التيار الكهربائي للتحقق من ذلك. وإذا كان هاتفك يحمل 33 واط فقط والشاحن 67 واط، فلن يتجاوز الأخير حد واط الهاتف.

وفي الواقع، أجهزة الشحن اليوم قادرة على تنظيم نفسها. ماذا يعني ذلك بالضبط؟ هذا، اعتمادًا على مستوى الشحن، يمكن لهذه ضبط قوتها لتجنب إتلاف البطارية. هذا هو السبب في أنه عندما يكون الهاتف عند 99٪، يقلل الشاحن من سعته إلى الحد الأدنى. وعندما تكون النسبة المئوية منخفضة، يستخدم الشاحن الطاقة القصوى التي يدعمها الجهاز.

كم واط يدعمه هاتف شاومي الخاص بك؟

مواصفات الشاحن السريع

بشكل عام، في مواصفات الجهاز، يمكنك تصور الحد الأقصى لطاقة الواط التي يدعمها الهاتف. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الشركات المصنعة عادة ما تتضمن شواحن طاقة أقل.

أي إذا كان هاتفك يدعم ما يصل إلى 18 واط من الشحن، فمن المحتمل أن الشاحن الذي يجلب افتراضيًا يدعم 10 واط فقط. يتم ذلك من قبل الشركات المصنعة لتجنب الاستخدام العشوائي للشحن السريع، والذي يمكن أن يتلف البطارية على المدى الطويل.

إذا كنت تريد معرفة الطاقة القصوى التي يحملها الشاحن، فما عليك سوى تطبيق القاعدة الرياضية:

كشف مواصفات شاحن الهاتف
  • ألق نظرة على ملصق “الإخراج” الخاص بالمحول.
  • ثم اضرب عدد الفولت في عدد أمبير التيار.
  • إذا كان الشاحن يعمل بسرعة 5 فولت – 2 أمبير ، فهذا يعني أن طاقته القصوى هي 10 واط.

في الختام ، لا يحدث شيء سيء إذا قمت بتوصيل هاتف شاومي أو شاومي ريدمي أو بوكو بشاحن تكون قوته أكبر مما يدعمه. ربما تكون القصة مختلفة مع الهواتف في العام الماضي ، ولكن تم تصميم أجهزة الشحن اليوم لرعاية بطاريات الهاتف قدر الإمكان.

هاتف شاومي

والسؤال الآن، هل كنت تعلم أن الشاحن يمكنه تنظيم نفسه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى