أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجلسامسونج

أندرويد 14 : أخيرًا ميزة طال انتظارها قادمة في التحديث الجديد

ميزة طال انتظارها قادمة في Android 14

لأكثر عقد من الزمن دعم نظام التشغيل الخاص بشركة جوجل “أندرويد” تعيين خلفية حية، لكن كان النظام يسمح للمستخدم بتعيين خلفية حية واحدة لكل من الشاشة الرئيسية وشاشة القفل، لكن يبدو أن أندرويد 14 سيغير هذا الأمر وسيقدم الميزة المنتظرة للجميع.

ميزة جديدة في أندرويد 14

أندرويد 14
تسريب من اندرويد 14

وبحسب الخبراء والمختبرين لنظام التشغيل الجديد فإنه من المتوقع أن يسمح Andoird 14 لتعيين خلفية حية منفصلة لكل من شاشة القفل أو الشاشة الرئيسية.

وبحسب التقارير فإن الكود المصدر يكشف عن العديد من التغييرات استعدادًا للميزة الجديدة، أحدها طريقة جديدة في إدارة الخلفيات تسمى setWallpaperComponentWithFlags.

اقرأ أيضًا:

الهواتف التي لن تحصل على تحديث أندرويد 14

يمكن استخدام هذه الطريقة بواسطة تطبيقات النظام، مثل تطبيق Live Wallpaper Picker لتعيين الخلفية الحية للشاشة الرئيسية أو شاشة القفل أو كليهما، كما يظهر في الصورة أعلاه.

من الجدير بالذكر أن الميزة غير متوفرة حتى الآن في نسخة المطورين، حيث أن تطبيق Live Wallpaper Picker يحتاج إلى التحديث لدعم واجهة برمجة التطبيقات الجديدة لتعيين خلفيات حية لشاشة القفل.

وستكون الميزة الجديدة متاحة لاستيعاب الأجهزة الجديدة مثل التابلت الخاص بشركة جوجل، وقد طالب العديد من المستخدمين بهذه الميزة منذ عدة سنوات.

وأخيرًا نأمل أن نرى ميزة تبديل الخلفيات الحية في هواتف أندرويد مع التحديث الجديد للنظام.

هل ترغبون بوصول هذه الميزة إلى هواتفكم ؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى