الهواتف الذكية

هل تستخدم جوجل كروم؟ ميزة يجب تفعيلها الآن في المتصفح على الهاتف والكمبيوتر لأهميتها الشديدة

يجب عليك تفعيل هذه الميزة في متصفح جوجل كروم الآن

يعرض متصفح جوجل كروم “Google Chrome” بعض التغييرات والمستجدات التي سيتم إطلاقها في عام 2023. وأعلنت الشركة أن إجراءات أمنية جديدة ستصل، والتي يوجد بداخلها وظيفة يجب التعرف عليها وتنشيطها او إيقافها.

هذه الإجراءات مرتبط بالتنزيلات ويمكن أن ينقذك من مواجهة مشاكل مع الفيروسات على هاتفك وجهاز الكمبيوتر. إذا كنت تستخدم جوجل كروم، فيجب عليك القراءة لمعرفة المزيد حول وظيفته.

ما هي الوظيفة الجديدة في جوجل كروم؟

جوجل كروم
جوجل كروم

لسنوات، كان كروم يركز كثيرًا على التحول إلى مواقع ويب أكثر أمانًا. وبروتوكول HTTPS ليس منتشرًا بنسبة 100٪ ولن يكون كذلك أبدًا. وهناك مواقع ويب لا يمكنها الاعتماد عليها بسبب محتواها أو ملفاتها أو سياستها. وتريد الميزة الجديدة في كروم إنهاء التنزيلات من مواقع HTTP والسماح ب HTTPS فقط.

يوجد حاليًا نوعان من مواقع الويب على الإنترنت: HTTP و HTTPS. على سبيل المثال، موقع ويب HTTPS، يرمز الحرف “S” إلى “آمن” وهو بروتوكول مطلوب ويتم تقديمه فقط للصفحات الآمنة حقًا والتي تحتوي على محتوى آمن. وهذا هو، يمكنك الوثوق بهم.

بالطبع، هناك أيضا مواقع HTTP، والتي، لسبب أو لآخر، لم تحقق أو لم تطلب المرور إلى HTTPS. وأنت كمستخدم يجب أن تكون حذرًا منهم. يمكنك زيارتها، لكن يجب ألا تقوم بتنزيل أي شيء من هذه المواقع.

الميزة الجديدة التي يعدها Google Chrome لعام 2023 تحارب التنزيلات من مواقع HTTP. كيف؟ إذا قمت بتنشيط الوظيفة المستقبلية على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فسيقوم المتصفح بحظر أي تنزيل يصل من خادم HTTP. يمكنك فقط تنزيل الملفات من خوادم HTTPS.

ولن تعمل عمليات إعادة التوجيه من مواقع HTTPS إلى مواقع HTTP. وإذا كانت الصفحة الآمنة توفر لك تنزيلا وتمت استضافة الملف على موقع ويب غير آمن ، فلن يسمح لك Google Chrome بتنزيله.

ستكون الميزة متاحة طوال عام 2023 وستحتاج إلى تنشيطها يدويًا. أنه ليس خيارًا يتم تنشيطه افتراضيًا في المتصفح، ولكن من الضروري تنشيطه. سيساعدك القيام بذلك على تحسين أمان المتصفح وعدم إصابة جهازك بالفيروسات أو البرامج الضارة التي يتم تنزيلها من مواقع الويب التي تحاول الخداع.

زر الذهاب إلى الأعلى