الهواتف الذكيةكوالكوم

معالج Snapdragon 7+ Gen 2 ينطلق رسميًا بمواصفات قوية وتحسينات رائعة

كوالكوم تطلق معالج Snapdragon 7+ Gen 2 رسميًا بتحسينات رهيبة

أطلقت شركة كوالكوم معالج Snapdragon 7+ Gen 2 . ويصل كخليفة لـ Snapdragon 7 Gen 1 الذي تم إطلاقه العام الماضي . وهو معالج ممتاز من الفئة المتوسطة للهواتف الذكية . ويأتي بمجموعة من التحسينات الرائعة والمميزات المذهلة .

مواصفات معالج Snapdragon 7+ Gen 2

معالج Snapdragon 7+ Gen 2
معالج Snapdragon 7+ Gen 2

يعتمد Snapdragon 7+ Gen 2 على دقة تصنيع 4 نانومتر من شركة TSMC . وهو يتألف من نواة Cortex X2 أساسية مسجلة بسرعة 2.91 جيجا هرتز وثلاث أنوية Cortex A710 أداء بسرعة 2.49 جيجا هرتز وأربعة أنوية Cortex A510 موفرة للطاقة بتردد 1.80 جيجا هرتز .

أكدت شركة Qualcomm أيضًا ، أن تكوين وحدة المعالجة المركزية يوفر قفزة في الأداء بنسبة 50 في المائة مقارنةً بمعالج Snapdragon 7 من الجيل الأول . ولا يزال Adreno GPU غير مسمى ويقال إنه يوفر زيادة في الأداء بمقدار الضعف كما تزداد كفاءة الطاقة بنسبة 13 في المائة في سيناريوهات مختلفة . ويأتي أحدث معالج مع نظام مودم X62 5G مدمج مع دعم 4G / 5G Dual SIM Dual Active . كما أنه يدعم اتصال WiFi-6 و Bluetooth 5.3 .

أبرز مميزات معالج Snapdragon 7+ Gen 2

معالج Snapdragon 7+ Gen 2
معالج Snapdragon 7+ Gen 2

معالج Snapdragon 7+ Gen 2 قادر على دعم دقة تصل إلى +QHD عند 120 هرتز وتنسيقات Dolby Vision و HLG و +HDR10 . ويحتوي على ISP ثلاثي 18 بت مع دعم مستشعر 200 ميجابكسل والتقاط فيديو HDR من كاميرتين في وقت واحد . وتأتي مجموعة الشرائح مع ميزات ألعاب Snapdragon Elite مثل تظليل معدل التحديث المتغير تلقائيًا والعرض الحجمي وصوت Snapdragon مع Qualcomm aptX لدفق الموسيقى بدون تشويش .

معالج Snapdragon 7+ Gen 2

جدير بالذكر ، أن شركة Qualcomm قالت في الإعلان ، أن الهواتف التي ستعمل بمعالج Snapdragon 7+ Gen 2 ستنطلق اعتبارًا من هذا الشهر . وأكدت العلامة التجارية الفرعية Xiaomi Redmi و realme أنها ستطلق هاتفين ذكيين بأحدث مجموعة شرائح . وهما Redmi Note 12 Turbo و realme GT Neo 5 SE على التوالي . ومن المقرر إطلاق كلا الهاتفين في الصين في وقت لاحق من هذا الشهر .

ما أكثر ميزة أعجبتك في معالج كوالكوم الجديد ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى