أخبار الشركاتإكسسوارات وملحقاتالشبكات السلكية واللاسلكية

ما هو كابل USB C المغناطيسي الذي يتحدث عنه العالم بالفترة الأخيرة؟ وكيف يعمل؟ وما فائدته؟

سعر كابل USB C المغناطيسي على امازون وعلي اكسبرس

يبدو أن اختراعًا يعود إلى سنوات قليلة مضت قد عاد إلى شعبيته القديمة : كابل USB C المغناطيسي، إنه ليس شيئًا جديدًا ولكن كما هو الحال مع كل شيء ، هناك أوقات يصبح فيها منتج مشهور قديم شائعًا للغاية، وقد جاء الوقت للحديث عن الكابلات المغناطيسية للهواتف المحمولة.

نعم ، هي الكابلات التي لديها طرف ممغنط وموصل يبقى في الهاتف الذكي، إنه اختراع مثير للغاية يشق طريقه الآن إلى قوائم أفضل البائعين عبر الإنترنت بمختلف المتاجر العالمية وأبرزها علي اكسبريس و أمازون، وهي تكلف 5 يورو فقط !.

كابل USB C المغناطيسي
كابل USB C المغناطيسي

كابل USB C المغناطيسي: ما هو وكيف يعمل؟

حتى الآن لا توجد علامة تجارية واحدة تقوم بتسويق هذا المنتج ، لأنه منذ بضع سنوات كان من الممكن العثور عليه بسهولة على Amazon أو AliExpress من قِبَل العديد من الشركات المصنعة المختلفة، الآن انخفض سعره كثيرًا منذ إطلاقه ، حيث يوجد الكثير من العروض والصفات المختلفة.

يكمن سبب تفضيل هذا الكابل في موصله بالجهاز ، حيث ينفصل طرف كابل USB C المغناطيسي عن الكابل ويتصل به بفضل خاصية التوصيل المغناطيسي التي درسناها في الابتدائية.

يتصل موصل USB C بالهاتف المحمول وهو موجود دائمًا ، وعندما تريد شحن الهاتف يكون الأمر سهلاً عبر تقريب طرف الكبل وتوصيله بالمغناطيس.

يحتوي كلا الجزأين على دبابيس تلامس عندما يربطهما المغناطيس ويسمح للطاقة بإعادة شحن الجهاز، الأمر بهذه البساطة فعلا : كابل منفصل يتصل بمغناطيس.

كابل USB C المغناطيسي
USB C المغناطيسي

ولكن السؤال الآن = ما الهدف منه ؟ أيْ ما هي فائدته؟

الإجابة هي أنه يجعل توصيل الجهاز بالطاقة أسهل بكثير من المعتاد، بمجرد التلامس! رغم أنه بالسابق كان يكلف أكثر من الكابل العادي.

ولكن النبأ السار اليوم هو أن هذا الاختراع أصبح رخيصًا للغاية الآن ولا يكلف أكثر من بضع دولارات ( من 5 إلى 10 دولارات فقط)، كما أنه يأتي بأطوال مختلفة وليس بطول قصير فقط (يصل لأكثر من مترين)، والأهم من ذلك هو أنه متوافق مع أيّ شاحن وهاتف ذكي في السوق، (بالطبع يجب عليك شراء موصل هاتفك المحمول: USB C أو Lightning أو microUSB).

كابل USB C المغناطيسي
كابل USB C المغناطيسي

سعر كابل USB C المغناطيسي على أمازون

  • كابل شحن مغناطيسي متر واحد (عبوة من وحدتين) بسعر 9.99 يورو
  • كابل شحن مغناطيسي بطول 2 متر (عبوة من وحدتين) بسعر 11.99 يورو
  • كابل شحن مغناطيسي بطول 1 متر (عبوة من 3 وحدات) بسعر 15.90 يورو

اقرأ لدينا أيضًا .. سامسونج تكتسح شاومي في صراع الهواتف خلال الربع الرابع 2022

إذا كنت ترغب في تجربة هذا النوع من الكابلات ، فيمكنك الآن القيام بذلك بسعر منخفض جدًا أقل من ذلك إلى النصف (5 دولارات) وبجودة جيدة للغاية ، مع العلم أن جميع الكابلات لديها تقييمات رائعة.

ما رأيك بهذا النوع من الكابلات؟ هل يعجبك للشراء؟ شاركنا التعليقات..

تعليق واحد

  1. هل لها اضرار علي الهاتف او يعيق عمليه توصيل الكهرباء للهاتف؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى