الهواتف الذكيةسامسونج

ميزة لأول مرة بتاريخ سلسلة Galaxy A متوفرة في جالكسي اى 34 – Galaxy A34 5G

سعر ومواصفات جالكسي اى 34 - Galaxy A34 5G يجعلانه أحد عمالقة الهواتف المتوسطة

أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الجديد من الفئة المتوسطة جالكسي اى 34 – Galaxy A34 5G  وهي السلسلة التي تعتبر الأكثر شعبية ومبيعاً ، نظرًا لأنها تمتلك مواصفات قوية ترضي الجمهور مع سعر مناسب وأرخص بكثير من الفئة الرائدة .

وقالت الشركة أن الهاتف الجديد سيطرح قبل نهاية شهر مارس الحالي ، دعونا نلقي نظرة على أهم التحديثات التي أتى بها الهاتف الجديد.

تصميم جالكسي اى 34 – Galaxy A34 5G

التصميم مألوف وجاء من الخلف بثلاث كاميرات متراصة عموديا دون جزيرة أو إطار يجمعهم، من الأمام الشاشة مسطحة دون انحناءات من الجانبين، واختارت سامسونج وضع الكاميرا الأمامية في تصميم القطرة المنسدلة من الإطار العلويّ.

دون ذلك لم نلاحظ أي لمسات ملفتة للتصميم وجاء بسيطاً ومريحاً للعين، كما لم تذكر شركة سامسونج معلومات الهيكل ولكن المنصات العالمية اتفقت أنه زجاجي.

جالكسي اى 34
جالكسي اى 34

الشاشة جاءت بمقاس 6.6 انش وبدقة (+FHD) بينما الخبر الجميل أنها من نوع سوبر أموليد  (Super AMOLED) وبمعدل تحديث حتى 120 هيرتز، وهي ميزة جميلة لعشاق الألعاب وعرض المحتوى.

الشاشة جاءت أيضاً  بتقنية Vision Booster للحصول على رؤية أعلى خلال سطوع الشمس وهذه تقنية جديدة مقارنة بالنسخ السابقة ، أما مستشعر البصمة سيأتي مدمجاً أسفل الشاشة .

المعالج جاء من نوع MediaTek Dimensity 1080 ثماني النواة مصحوبًا بذاكرة وصول عشوائية بسعة  6 جيجابايت، علمًا أن الهاتف جالكسي إى 34 يأتي بأكثر من نسخة من حيث الرام وذاكرة التخزين:

النسخة الاولى مع رامات 6 جيجابايت وسعة ذاكرة تخزين 128 جيجابايت ، والثانية بسعة 8 جيجابايت رامات وسعة ذاكرة تخزين 128 جيجابايت ، أما الثالثة فهي بسعة 8 جيجابايت رام مع سعة تخزين 256 جيجابايت ، ويوفر الهاتف مدخل ذاكرة خارجية microSD تصل حتى 1 تيرا بايت.

فيما يتعلق بالكاميرات وقدرات التصوير : فالهاتف يأتي مع كاميرا أمامية لتصوير السيلفي بدقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.2 .

أما الكاميرا الخلفية جاءت بثلاث عدسات : الاساسية جاءت بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.8 وتحتوي العدسة الأساسية على تقنية التثبيت البصري للصورة و تقنية تثبيت الصورة الرقمية لتصوير الفيديو ، أما العدسة الثانية (ألترا وايد)  بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.2 ، والعدسة الأخيرة مخصصة للماكرو بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.4 .

جالكسي اى 34
جالكسي اى 34

ميزة لأول مرة في تاريخ سلسلة جالكسي اى

ولأول مرة في تاريخ سلسلة Galaxy A ، يتميز الهاتف بأدوات تحرير محسّنة عن النسخ السابقة تسمح للمستخدمين بإزالة الظلال والانعكاسات غير المرغوب فيها من صورهم ويتميز أيضًا بالتصوير الليلي التلقائي.

البطارية جاءت كبيرة بقوة 5000 مللي أمبير (نموذجي) وهي غير قابلة للإزالة وقوة شحن تصل حتى 25 واط  ولكنها لا تدعم الشحن اللاسلكي ، وتقول الشركة أن البطارية تتمتع بعمر كافٍ لتستمر “لأكثر من يومين”، لكن الشركة لم تحدد عدد ساعات تشغيل الفيديو أو الصوت أو تصفح الإنترنت ، ولا نستطيع تأكيد لغة الأرقام إلا بعد تجربتنا للهاتف.

تقول الشركة أن الهاتف جاء بتقنية Voice Focus التي تعزل صوت المستخدم عن الضوضاء المحيطة به في المكالمات الصوتية، كما جاء الهاتف أيضًا بمعيار IP67 لمقاومة الغبار والماء ، لكنه لن يأتي بفتحة 3.5 ملم لسماعات الرأس .

سيعمل الهاتف بنظام Android 13 مع واجهة One UI 5.1 .

جالكسي اى 34
جالكسي اى 34

سعر جالكسي اى 34 – Galaxy A34 5G

الهاتف سيأتي بأربعة ألوان وهم الأسود، البنفسجي، الأخضر الفاتح، ونسخة رابعة بألوان مختلطة بين الوردي والسماوي.

سعر الهاتف سيأتي في السوق الأوروبي لسعة تخزين 128 جيجابايت و 6 جيجابايت ذاكرة رامات بحواليْ 300 يورو أيْ ما يعادل  318 دولار أمريكي!.

فهل ترى السعر مناسبًا للقدرات التي يجلبها الهاتف ؟.. شاركنا بالتعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى