أخبار الشركاتأخبار الويبالشبكات السلكية واللاسلكية

كيف تغطي خدمة إنترنت فضائي ستارلينك Starlink كل العالم لجميع سكان الأرض؟

ستارلينك تطلق رسميًا خدمة الإنترنت الفضائي تغطي الكرة الأرضية

أطلقت شركة ستاريلنك Starlink رسميًا خدمتها الجديدة للانترنت ، والتي تتيح للناس من أي بقعة على كوكب الأرض الاتصال المباشر بالانترنت، وستارلينك هي شركة مختصة لخدمات الإنترنت الفضائي وهي عبارة عن كوكبة من الأقمار الاصطناعية مملوكة لشركة صناعات الفضاء “سبيس إكس SpaceX”، إليك التفاصيل ..

ستارلينك Starlink تطلق انترنت فضائي لكل سكان الأرض

الخدمة الجديدة تأتي باسم (ستارلنيك روم) Starlink Roam، وسوف تكون متاحة للجميع مقابل 159 دولار أمريكي (شهريًا) من أجل الاستخدام الإقليمي و مقابل 200 دولار أمريكي (شهريًا) للاستخدام العالمي.

ستارلينك
الانترنت الفضائي

والجدير بالذكر أن الخدمة الحالية يُطلق عليها اسم (ستارلنك آر في) Starlink RV ويمكن فيها للمستخدمين اختيار هوائي محمول مقابل 599 دولار ، أو هوائي مخصص للاستخدام أثناء التنقل مقابل 2,500 دولار.

وللعلم فإن (ستارلنك روم) تمثل إعادة إطلاق للخدمة الحالية (ستارلنك آر في) وسيكون اختيار الهوائي نفسه لكلا الخدمتيْن، على الرغم من أنه في السابق كان يمكن للمستخدمين فقط استخدام قمر صناعي ملقب بـ (دِشي Dishy) داخل نفس القارة التي يتواجدون فيها.

اقرأ لدينا أيضًا .. سامسونج تكتسح شاومي للربع الرابع 2022 فما الأسباب ؟

ميزات ستارلينك روم

وصفت “ستارلنك” الاشتراك الجديد بأنه طريقة رائعة للعملاء تمكّنهم من استخدام الإنترنت الفضائي في كل المواقع حتى تلك التي يكون الاتصال فيها غير موثوق به أو غير متوفر تمامًا، كما يمكنهم أيضًا إيقاف الاشتراك مؤقتًا وفي أيّ وقت يرغبون به.

ستارلينك
شبكة الانترنت الفضائي

وتؤكد الشركة أن خدمة الإنترنت ستكون نموذجية للغاية عالية السرعة وذات زمن انتقال منخفض ولكنها نبهت المستخدمين إلى أنهم سوف يواجهون بعض الفترات الوجيزة من الاتصال الضعيف، أو ربما انقطاعًا كاملًا للاتصال (لفترة وجيزة فقط)، إلا أنها وعدتهم بالتحسين والتطوير وأن الوضع سيتحسن بشكل كبير مع مرور الوقت.

ومن حيث التوفر الحالي: يمكن طلب الخدمة العالمية في البلدان الموجودة على خريطة توفر ستارلينك ، معنى ذلك أنه ما زال من غير الواضح كيفية توفير الإنترنت العالمي حسبما وعدت به الشركة، فهي مازالت تنتظر الموافقة التنظيمية من بلدان مختلفة غير متوفرة في بلدان أخرى.

ستارلينك
ستارلينك

كما أشارت “ستارلنك” إلى المستخدمين خارج الولايات المتحدة إلى أنهم مسئولون تمامًا عن استيراد المعدات ، وذلك يعني أنه سوف يتعين عليهم التأكد من أن المعدات تتوافق مع القوانين واللوائح المحلية، ناهيك عن دفع الرسوم الجمركية وضرائب الاستيراد وما إلى ذلك من الأمور الروتينية التي تتطلبها المعدات.

ما رأيك في الخدمة الجديدة للانترنت الفضائي ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى