أخبار الشركاتالهواتف الذكيةسامسونجشاومي

سامسونج تكتسح شاومي في صراع الهواتف خلال الربع الرابع 2022 – الإحصائيات رهيبة فما السبب؟

أسباب تفوق سامسونج على شاومي تدريجيًا في الأسواق الآسيوية

تستمر المنافسة بين الشركات المصنعة للهواتف، وتحتل سامسونج الكورية وشاومي الصينية مكانًا متقدمًا في هذا الصراع برفقة العملاق الأمريكي آبل، ولا شكّ أن الأسواق الآسيوية والأوروبية والعربية هي التي تشكل أرض المعركة بين الشركات.

وكانت شاومي الصينية تسيطر على السوق الهندية في السنوات الأخيرة ، إلا أن سامسونج الكورية استطاعت أخيرًا أن تتفوق على منافستها ، وإليكم التفاصيل ..

أسباب تفوق سامسونج على شاومي

ظهرت الإحصائيات لتفاجئ الجميع بأن Samsung استحوذت على 20٪ من سوق الهواتف الذكية في الهند خلال الربع الرابع من عام 2022 ، بينما احتلت Xiaomi المرتبة الثانية بحصة 18٪ ، ويرى المحللون أن هذا الأمر يرجع في الغالب إلى مستوى السوق في البلاد، حيث صار الهنود يتمتعون الآن بمزيد من الدخل المتاح ويتطلعون إلى أجهزة أكثر تكلفة.

سامسونج
Samsung

قبل عامين ، كانت الهواتف الاقتصادية التي يبلغ سعرها حواليْ 120 دولارًا في الهند يمثل 41٪ من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية ، بينما الآن انخفضت هذه الحصة إلى 26٪ (انخفاض هائل) لأنه في المقابل يشهد قطاع الهواتف الرائدة والمتميزة (سعرها فوق 360 دولارًا) نموًا مضاعفًا بنسبة 11٪.

هذا هو السبب الرئيسي وراء تفوق Samsung على Xiaomi ، حيث تركز الأخيرة على الأجهزة المتغيرة حسب الفئات (اقتصادية – متوسطة – رائدة) ، بينما تراهن Samsung على الطرازات المتوسطة إلى المتطورة الرائدة .

على سبيل المثال -في عام 2022- عرضت شركة التكنولوجيا الكورية العملاقة 16 جهازًا متميزًا بينما كان لدى Xiaomi فقط 6 أجهزة !.

يبدو أن Xiaomi تكافح للتكيف مع السوق الهندي المتنامي والناضج ، حيث 1٪ فقط من مبيعات Xiaomi هي هواتف رائدة متميزة ، بينما مبيعات سامسونج هي 13٪ من الأجهزة عالية الجودة.

بالإضافة إلى ذلك كله ، فقد جمدت الحكومة 674 مليون دولار من أموال Xiaomi ، مشيرة إلى التحويلات غير القانونية إلى الكيانات الأجنبية ، وهذه الضربة القاصمة لا يمكن اعتبارها مفاجأة كبيرة بالنظر إلى العلاقة المتوترة بين الصين والهند أصلا !.

استراتيجية القروض من سامسونج !

من ناحية أخرى ، يبدو أن استراتيجية القروض القوية لشركة Samsung تؤتي ثمارها، في عام 2022 بدأت الشركة في تقديم قروض ميسرة للعملاء الجدد دون أي متطلبات خاصة. حتى الأشخاص الذين يمتلكون درجات ائتمانية منخفضة ولا يوجد دليل على العنوان أو الدخل الثابت تمت الموافقة عليهم للحصول على قروض الهواتف الذكية ، مما أدى إلى تحقيق عائدات تبلغ مليار دولار !!.

صراع آبل و سامسونج و شاومي

على الجانب الآخر ، فإن شركة آبل العملاقة تتربص بالمنافسين ، حيث يتوقع المحللون أن مبيعات آبل سترتفع في الأشهر والسنوات المقبلة مع تركيز الشركة فقط على الهواتف الذكية المتميزة ، والتي ستشهد زيادة في الطلب مع ارتفاع مستوى المعيشة في الهند والأسواق الآسيوية بشكل عام.

ما نوع هاتفك ؟ من هي الشركة التي تتوقع أن تكتسح الدول العربية ؟ شاركنا التعليقات ..

تعليق واحد

  1. هاتفي من شركة سامسونج ولحد الآن ما اقتنعت بأي شركة أخرى غير سامسونج هواتفها جودة وفخامة وسهولة وسلاسة وتحديثات متواصلة ودعم عن طريق التواصل بخدمة العملاء على مدار ٢٤ ساعة .بأمانة سامسونج غير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى