الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

كيفية ضبط أهم إعدادات لمستشعر البصمة في هواتف شاومي بكل سهولة

كيفية ضبط أهم إعدادات لمستشعر البصمة في هواتف شاومي بكل سهولة

هناك العديد من الطرق المتوفرة لفتح هواتف شاومي بأمان ، وقد سيطر نمط إلغاء القفل أو رقم التعريف الشخصي على الوصول إلى أجهزتنا لسنوات عديدة ، ولكن مع وصول مستشعر البصمة ، تغير ذلك تمامًا .

كانت شركة Xiaomi رائدة في دمج أحدث التقنيات في هواتفها . حيث يتم توفير مستشعر بصمات الأصابع لجميع أجهزتها وحتى أرخصها . وسنعرض لكم اليوم إعدادات مهمة جدًا حتى لا تفشل أبدًا في فتح هواتف Xiaomi بأمان وتجنب حظر مستشعر بصمة الإصبع وتغيير الرسوم المتحركة لبصمة الإصبع على هاتف شاومي بكل سهولة .

مستشعر البصمة في هواتف شاومي

الأمان هو أمر مهم للغاية في وقتنا الحالي ، وتبذل العلامات التجارية جهودًا متزايدة لتحسين طرق فتح هواتفنا بكل أمان . ومن المهم أيضًا ، بالإضافة إلى كونه آمنًا ، أن يتم فتحه بسرعة ، وهنا يأتي دور Xiaomi .

لقد تحسنت مستشعرات بصمات الأصابع لهواتف الشركة بشكل كبير على مر السنين . والآن ، من خلال وضع إصبعك على الشاشة إذا كان المستشعر موجودًا تحت الشاشة أو على الجانب ، يتم إلغاء قفل هاتف Xiaomi على الفور . ولكن من الشائع أيضًا أن تفشل .

مستشعر البصمة في هواتف شاومي
مستشعر البصمة في هواتف شاومي

يتيح لنا هاتف Xiaomi ، إضافة أكثر من بصمة إصبع . وهذا الإعداد مفيد جدًا بالنسبة لنا إذا احتجنا إلى فتحه باليد الأخرى أو إذا سمحنا لصديق أو شريك أو أحد أفراد الأسرة أو للآباء الذين يرغبون في الوصول إلى هاتف أطفالهم .

إذا أردنا زيادة الأمان التي يتعرف بها أجهزتنا على بصمة إصبعنا ، فيمكننا “خداعها” وإضافة المزيد من بصمات الأصابع باستخدام نفس الإصبع . وبهذه الطريقة ، سيتعرف هاتف Xiaomi الخاص بك على بصمة إصبعك بشكل أفضل وأسرع ، ويتجنب الفشل وسيفتح بأسرع ما يمكن .

كيفية إعداد بصمة الإصبع لهاتف شاومي

لإضافة المزيد من بصمات الأصابع ، يجب أن تذهب إلى “الإعدادات” > “كلمات المرور والأمان” وحدد “فتح باستخدام بصمة الإصبع” .

ملاحظة / يجب أن تستخدم دائمًا نفس الإصبع وقم بإنشاء العديد من بصمات الأصابع المختلفة والتي ستكون هي نفسها بحيث يكون هاتف Xiaomi الخاص بك معصومًا عن الخطأ وسريعًا جدًا عندما نفتحه ببصمتنا وحتى لا نواجه أي مشكلة مثل توقف بصمة الإصبع .

كيفية تجنب حجب مستشعر بصمة الإصبع الخاص بهاتف شاومي

من الممكن أن يعاني مستشعر البصمة الخاص بجهازك في بعض الأوقات من مشكلة تمنعك من استخدامه وحتى أنه يمكنك إضافة عدد أكبر من السجلات من خلال إعدادات النظام .

مستشعر البصمة في هواتف شاومي
مستشعر البصمة في هواتف شاومي

لهذا السبب ، سيكون من المهم دائمًا أن تكون لديك هذه الحيلة الصغيرة في متناول اليد والتي ستسمح لنا بإعادة تشغيل العملية بالكامل حتى نتمكن من استخدامها وتهيئتها لتجنب هذا النوع من الإزعاج . ومن أجل إعادة ضبط جميع تكويناته ، سيتعين علينا القيام بما يلي :

  • قم بالوصول إلى إعدادات هاتف Xiaomi الخاص بك .
  • أدخل خيار “التطبيقات” وانقر على “إدارة التطبيقات” .
  • بمجرد الدخول ، حدد النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيمن وانقر فوق “إظهار جميع التطبيقات” .
  • الآن ، ما عليك سوى كتابة “Fingerprint” في محرك البحث وحذف بيانات كل تطبيق من هذه التطبيقات .

بمجرد حذف كل هذه البيانات ، سيتعين علينا ببساطة إعادة تشغيل الجهاز حتى نتمكن من إعادة تكوين مستشعر بصمات الأصابع لدينا ومنع حظره . وفي حالة عدم فعالية ذلك ، يمكننا دائمًا اللجوء إلى استعادة بيانات المصنع الخاصة بالهاتف وإعادة تكوين كل شيء من البداية من أجل الأداء السليم للنظام .

خطوات تغيير الرسوم المتحركة لمستشعر بصمات الأصابع

إذا كنت تشعر بالملل من الرسوم المتحركة المعتادة ، فباستخدام هذا الإعداد يمكنك الاختيار من بين أربعة خيارات مختلفة . ويمكنك تخصيص الرسوم المتحركة لبصمات الأصابع بخطوات بسيطة للغاية :

تغيير الرسوم المتحركة لمستشعر بصمات الأصابع
تغيير الرسوم المتحركة لمستشعر بصمات الأصابع
  • أدخل ” إعدادات ” النظام وانتقل إلى خيار “كلمات المرور والأمان”
  • الآن سترى عدة خيارات ، اضغط على ” بصمة الإصبع “.
  • في هذه النافذة الجديدة ، ستتمكن من تضمين بصمات أصابع جديدة ، وإذا انتقلت إلى قسم ” الآخرين ” ، فستتمكن من تغيير الرسوم المتحركة لبصمات الأصابع . والآن اختر الخيار الذي تفضله وهذا كل شيء.

جدير بالذكر ، أنه يوجد ضمن هذا القسم إمكانية القضاء على إضاءة بصمات الأصابع ، الضوء الأخضر الذي يمكن أن يكون مزعجًا إذا قمت بفتحه ليلاً أو في غرفة مظلمة.

كل ما عليك فقط اختيار الخيار ” إظهار رمز بصمة الإصبع عند إيقاف تشغيل الشاشة ” ، الموجود أسفل خيار الرسوم المتحركة مباشرةً ، وتركه بدون تحديد .

ما رأيك في هذا الإعدادات الرائعة ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى