الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 13 برو – Xiaomi 13 Pro يحقق نتائج مخيبة جدًا في اختبارات DxOMark

شاومي 13 برو لا ينافس الكبار

يُعد الهاتف الرائد الأخير من شركة Xiaomi وهنا نتحدث عن شاومي 13 برو أحد أقوى وأفضل الهواتف التي صدرت في العالم في الأشهر القليلة الماضية، حيث تم إطلاقه في الصين أواخر 2023 وعالميًا تم إطلاقه خلال مؤتمر MWC.

شاومي 13 برو ونتائج مخيبة في اختبارات الكاميرا

شاومي 13 برو
نتائج اختبار كاميرا شاومي 13 برو

منصة DxOMark المختصة في تقييم الهواتف أجرت اختباراتها على الهاتف بمختلف مكوناته لاسيما قسم الكاميرا الذي كان مخيبًا جدًا للآمال.

وبرغم التعاون بين شاومي وشركة Leica لتصنيع العدسات إلا أن كاميرا الهاتف لم تدخل حتى ضمن أفضل 10 هواتف في قسم الكاميرا لهذا العام.

وبشكل عام فقد سجل الهاتف في قسم الكاميرا 136 نقطة، محتلًا المركز 16 بالتساوي مع الهاتف شاومي 12 اس ألترا من العام الماضي.

شاومي 13 برو يضم 3 عدسات للكاميرا الخلفية، الأساسية 50 ميجابكسل بمستشعر من سوني مع دعم OIS للتثبيت البصري، وعدسة أخرى 50 ميجابكسل بزاوية عريضة جدًا مع التركيز التلقائي، وعدسة تيليفوتو 50 ميجابكسل، بتكبير بصري حتى 3x ودعم OIS.

ويقول فريق DxOMark إن الهاتف حقق نتائج جيدة في الصور ومقاطع الفيديو والألوان ممتعة وهناك توازن مميز في اللون الأبيض، التقريب البصري أيضًا هناك جودة عالية فيه.

وأضاف الفريق أن هناك بعض العيوب وتحديدًا في المشاهد عالية التباين بالإضافة إلى تأخير في التقاط الصور بعد الضغط على الزر، وأخطاء في التركيز البؤري التلقائي.

برأيكم ما هي أفضل كاميرا هاتف استخدمتها حتى الآن؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى