الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

خمس حيل مثيرة للاهتمام للوحة مفاتيح هواتف شاومي يجب تجربتها الآن

أهم خمس حيل مثيرة جدًا للاهتمام للوحة مفاتيح هواتف شاومي ننصح بتجربتها الآن

تُعد Gboard أداة كاملة للغاية وواحدة من أفضل لوحات المفاتيح التي يمكنك تثبيتها على هاتف شاومي . حيث توفر لوحة المفاتيح هذه للمستخدمين العديد من الميزات ، التي يجهلها الكثير من المستخدمين . ولهذا السبب سنقدم لكم في هذا المقال خمس حيل Gboard ربما لم تكن تعرفها ويمكنك استخدامها على هاتف Xiaomi .

خمس حيل مهمة جدًا للوحة مفاتيح هواتف شاومي

تتميز لوحة المفاتيح بالعديد من الوظائف التي تجعل الكتابة أسهل ، ومن أجل مساعدتك على اكتشاف كل شيء تمتلكه لوحة مفاتيح Google لجهاز Xiaomi ، اخترنا خمس حيل Gboard مثيرة جدًا للاهتمام حتى تتمكن من الاستمتاع بميزاتها الجديدة.

  1. تحريك مؤشر Gboard بالإيماءات
تحريك مؤشر Gboard بالإيماءات
تحريك مؤشر Gboard بالإيماءات على هواتف شاومي

إذا كنت قد كتبت نصًا طويلًا إلى حد ما ، وارتكبت خطأً في بعض الكلمات ، فيمكنك تحريك المؤشر باتجاه الخطأ ببساطة عن طريق تحريك إصبعك فوق شريط المسافة . كل ما عليك فعله هو النقر على الشريط والسحب على الفور إلى اليسار أو اليمين لتحريك المؤشر من مكان إلى آخر.

  1. حذف العبارات مع الإيماءات
حذف العبارات مع الإيماءات
حذف العبارات مع الإيماءات

يمكنك أيضًا استخدام الإيماءات لحذف الكلمات أو العبارات بأكملها . وما عليك سوى الضغط على زر الرجوع ومرر إصبعك إلى اليسار حتى تبدأ لوحة المفاتيح في تحديد النص المراد حذفه . وبمجرد رفع إصبعك ، سيتم مسح الكلمات تلقائيًا .

  1. ترجمة الرسائل باستخدام Gboard
ترجمة الرسائل في الوقت الفعلي باستخدام Gboard
ترجمة الرسائل باستخدام Gboard

نظرًا لكونه أداة متكاملة مع خدمات Google ، فإن مستخدمي Gboard على Xiaomi و Android لديهم خيار ترجمة رسائلهم في الوقت الفعلي . وكل ما عليك هو فتح لوحة المفاتيح والنقر على أيقونة بالنقاط الأفقية الثلاث . ثم حدد وظيفة ” الترجمة “.

ستلاحظ أنه يتم عرض شريط نصي جديد ، حيث يجب عليك إدخال الرسالة التي تريد ترجمتها. وفي نفس الوقت سترى كيف تظهر الرسالة المترجمة تنعكس في شريط النص الرئيسي . على الرغم من أن النظام قادر على اكتشاف اللغة ، إلا أنه يمكنك أيضًا تغيير لغة المصدر واللغة الهدف في أي وقت .

  1. الانتقال في النص الخاص بك باستخدام مفاتيح المؤشر
الانتقال في النص الخاص بك باستخدام مفاتيح المؤشر
الانتقال في النص الخاص بك باستخدام مفاتيح المؤشر

في لوحة مفاتيح Google الخاصة بجهاز Xiaomi ، يمكنك العثور على وظيفة تسمى ” تحرير النص ” ، والتي تتيح لك تحريك المؤشر بسهولة أكبر . وتغير هذه الأداة مظهر لوحة المفاتيح لمفاتيح الأسهم وأزرار الإجراءات .

إذا كنت تريد قص شيء معين أو نسخه أو لصقه ، فيمكنك القيام بذلك بدقة أكبر باستخدام وظيفة ” تحرير النص “.

  1. تخصيص لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس والصوت والاهتزاز والارتفاع
تخصيص لوحة مفاتيح هواتف شاومي
تخصيص لوحة مفاتيح هواتف شاومي

تتمتع Gboard بخيارات تخصيص متعددة . ولا يمكنك فقط تغيير موضوعها ، أو إضافة عدة لغات . حيث تتيح لك لوحة المفاتيح أيضًا ، تعديل اللمس والاهتزاز وصوت المفاتيح . وإذا كنت في حاجة إليها ، فلديك خيار زيادة أو تقليل ارتفاع لوحة المفاتيح لتناسب تفضيلاتك بشكل أفضل .

كيفية استخدام خدعة Gboard بيد واحدة على هاتف شاومي

استخدام لوحة المفاتيح بيد واحدة على هاتف شاومي
استخدام لوحة المفاتيح بيد واحدة على هاتف شاومي

يعد وضع ” اليد الواحدة ” خدعة موجودة في لوحة مفاتيح Gboard ، وهي مسؤولة عن تقليل حجم لوحة المفاتيح على جهاز Xiaomi وتوجيهها إلى يسار أو يمين الشاشة. وذلك للسماح للمستخدم بالكتابة بيد واحدة .

مع زيادة حجم شاشات الهاتف وكبر حجمها ، تصبح الكتابة بيد واحدة مهمة معقدة. وهذا هو السبب في أن وظيفة ” اليد الواحدة ” تجعل الكتابة أكثر سهولة بالنسبة لأولئك الذين لا يريدون أن تكون يداهم مشغولة.

يتيح لك هذا الخيار ، إعادة لوحة المفاتيح إلى حجمها الأصلي ، أو وضعها على الجانب الذي تفضله ، أو تحريكها بحرية على طول الجزء السفلي من الشاشة .

ما رأيك في هذه الحيل الرائعة ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى