الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

أهم ميزة يجب تفعيلها في واتساب 2023

ميزة هامة للغاية يجب تشغيلها الآن في واتساب

واحدة من أكثر الوظائف استخدامًا في واتساب هي مشاركة المحتوى. وأنا أتحدث عن المستندات والملفات ولكن بشكل خاص الصور ومقاطع الفيديو. وإرسال الصور عبر واتساب سهل للغاية.

وبشكل افتراضي، يتم ضغط الصور التي تشاركها لتشغل مساحة أقل. وأيضًا، تستهلك بيانات جوال أقل. والسؤال الآن، هل من الممكن إرسال الصور على واتساب بجودة أفضل وبدون ضغط؟

في مقابل إستهلاك بيانات أقل وشغل مساحة أقل في ذاكرة هاتفك، تتأثر جودة تلك الصور، وهو شيء يمكن لمعظمنا التعايش معه، ولكن هناك أسباب للرغبة في مشاركة الصور بأفضل جودة متاحة. على سبيل المثال، قد تريد طباعة تلك الصورة أو تريد استخدامها وتحتاج إلى الاحتفاظ بأقصى دقة للصورة الأصلية.

وهناك حلان لهذه المشكلة حتى تتمكن من إرسال الصور على واتساب بجودة أفضل وبدون ضغط. الحل الأول يكمن في تفعيل خيار إرسال الصور بجودة عالية، والحل الثاني عن طريق إرسال الصور والفيديو على شكل مستندات.

تفعيل خيار إرسال الصور بجودة عالية في واتساب

لبعض الوقت الآن ، جعل WhatsApp من السهل إرسال صور غير مضغوطة مباشرة من قائمة إرفاق وتحديد الصورة أو الفيديو.

واتساب
انقر على جودة تحميل الصور

وإذا كنت تريد أن يقوم واتساب بتعطيل الضغط وإرسال صورك بأفضل جودة متاحة، فسيتعين عليك الانتقال إلى الإعدادات > التخزين والبيانات.

وفي الجزء السفلي سترى خيار جودة تحميل الصور. وبالنقر على هذا الخيار، سيظهر معك الآتي:

واتساب
حدد على أفضل جودة
  • تلقائي (موصي به)
  • أفضل جودة
  • توفير البيانات

حدد الخيار المناسب على حسب راحتك.

إرسال الصور كمستندات

حتى الآن ، تتمثل الطريقة الرئيسية لتجاوز ضغط صور WhatsApp في إرسال تلك الصورة كمستند. ويقوم WhatsApp بضغط الصور ومقاطع الفيديو افتراضيًا لأنها المحتوى الأكثر مشاركة وهذا ، بمرور الوقت ، ينتهي به الأمر إلى شغل مساحة أكبر في ذاكرة هاتفك. مع المستندات ، لا يتم تنشيط هذا الخيار الافتراضي ، لذلك يتم إرسال الصورة بأفضل جودة ممكنة.

وفقا للوثائق الرسمية، يتيح لك WhatsApp إرسال ما يصل إلى 30 صورة ومقاطع فيديو في وقت واحد. يقتصر كل مقطع فيديو على 16 ميجابايت لكل ملف. من ناحية أخرى ، يمكن أن يكون حجم المستندات 100 ميجابايت كحد أقصى. يتيح لك ذلك إرسال الصور دون ضغط وتقديم دقة كافية للطباعة أو العرض على الشاشات الكبيرة.

كيفية إرسال الصور ومقاطع الفيديو كمستندات؟

من دردشة فردية أو جماعية، وانقر فوق مستند وحدد الصور أو مقاطع الفيديو التي نريد مشاركتها دون ضغط.

وبهذه الطريقة يمكن إرسال الصور ومقاطع الفيديو كمستندات بأفضل جودة.

برأيكم، ما هي الطريقة الأفضل لإرسال الصور والفيديو بأفضل جودة؟

زر الذهاب إلى الأعلى