الهواتف الذكيةسامسونج

ميزة مخفية في هواتف سامسونج جالكسي اس 23 تتعلق بالبطارية مهمة للغاية .. تعرف عليها

حيل وأسرار أداة البطارية الجديدة في هواتف سامسونج جالكسي اس 23

حصلت هواتف سامسونج جالكسي اس 23 (Galaxy S23) على العديد من المميزات الرائعة بعد أن تلقّت تحديث واجهة One UI 5.1. إحدى هذه التفاصيل القادمة من التحديث هو عبارة عن عنصر واجهة مستخدم جديد للبطارية يمنح مالكي الأجهزة نظرة سريعة على مستويات البطارية لجميع أجهزتهم المتصلة، مثل Galaxy Watch و Galaxy Buds بالإضافة إلى “الأجهزة المدعومة الأخرى”.

سنوضّح لكم في هذا المقال عبر موقعنا رقمي TV الأسلوب الذي اعتمدته سامسونج لهذه الميزة، وأبرز الميزات التي تجلبها لهواتف سامسونج جالكسي اس 23 وكيفية إضافتها بخطوات سهلة وسريعة.

ميزات أداة البطارية لهواتف سامسونج جالكسي اس 23

بدأت ميزة أداة البطارية الجديدة بالظهور على هواتف Samsung Galaxy S23 مع طرح تحديث OneUI 5.1. نظرًا لأن العديد من هواتف الشركة والأجهزة اللوحية قد تلقَت التحديث بالفعل، فإنه يمكنك الآن بدء استخدام عنصر واجهة مستخدم البطارية الجديد.

تسلط أداة واجهة المستخدم للبطارية في تحديث One UI 5.1 الضوء على المعلومات داخل الدوائر مع تضمين كل منها رسمًا تخطيطيًا للجهاز ومستوى البطارية الحالي وهو يشبه إلى حد كبير كيفية أداء iOS 16 للميزة نفسها ، ولكن أبل تعرض النسبة المئوية أسفل الدائرة لرؤية أفضل.

تسهّل سامسونج مراقبة عمر البطارية لجميع أجهزة جالاكسي التي تمتلكها مثل: Galaxy Watch، و Galaxy Buds والمتصلة بهاتف Samsung Galaxy S23 من خلال إظهار مؤشر البطارية التابع لتلك الأجهزة في الشاشة الرئيسية للهاتف.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 23 الترا – Galaxy S23 Ultra يبهر الجميع بميزة لا تتوفر في أي هاتف أندرويد

كيفية إضافة أداة البطارية لهواتف سامسونج جالكسي اس 23

ستجد في إعدادات تخصيص الشاشة الرئيسية أداة (widgets) جديدة للبطارية يمكنك إضافتها إلى الشاشة الرئيسية للتحقق من عمر بطارية Galaxy Watch و Galaxy Buds وغيرهما من خلال هاتفك. اتبع الخطوات التالية لتتمكن من إضافتها:

1- انقر بإصبعك على أي مكان فارغ من الشاشة الرئيسية حتى تظهر الخيارات على الشاشة.

2- اضغط على Widgets ، وستجد بالفعل خياران لشكل أداة البطارية وهما: شكل يعرض حالة البطارية لكل جهاز في شكل دائرة (battery status circles)، وشكل آخر يُظهر حالة البطارية للأجهزة في شكل قائمة (battery status list).

3- اختر الشكل الذي تريده لإضافة أداة البطارية إلى الشاشة الرئيسية، والتحقق من عمر البطارية لأجهزة جالاكسي المتصلة بهاتفك من الشاشة الرئيسية.

كيفية ضبط أداة البطارية لهواتف سامسونج جالكسي اس 23

هناك العديد من الخيارات لتخصيص عرض أدوات البطارية حسب تفضيلاتك الخاصة. بمجرد وضع الأداة على شاشتك الرئيسية ، ضع إصبعك عليها. الآن تظهر المزيد من الخيارات. باستخدام الدوائر الموجودة على الإطار، يمكنك ضبط الحجم عن طريق سحب الحواف.

إذا قمت بالنقر فوق الإعدادات ، يمكنك تخصيص ما إذا كانت الأداة باللون الأسود أو الأبيض – أو الانتقال إلى الوضع الداكن. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام شريط التمرير لتعيين مدى شفافية الأداة. اختر الأجهزة المراد عرضها لتحديد الملحقات التي تريد أن ترى حالة البطارية الخاصة بها والتي لا تريد رؤيتها في عناصر واجهة المستخدم.

تتوفر أدوات البطارية الجديدة في جميع الهواتف التي تحتوي على تحديث One UI 5.1 أو التي تلقته مؤخرًا مثل هواتف Galaxy S23، و Galaxy S22 و S21 و S20 وطرز FE أيضًا، وهواتف Galaxy A53 و Galaxy A52، ومعظم الأجهزة القابلة للطي .

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات هاتف سامسونج جالكسي اس 23 كاملةً

ما رأيك في أداة البطارية الجديدة؟ شاركنا انطباعك عنها عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى