أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةسامسونج

اندرويد 13 وواجهة One UI 5: أهم 5 أمور يجب معرفتها على الفور بعد تحديث هاتف جالكسي اس 22

مميزات تحديث اندرويد 13 وواجهة One UI 5 لهاتف جالكسي اس 22

يجلب تحديث اندرويد 13 وواجهة One UI 5 العديد من المميزات والتحسينات لهواتف سامسونج جالكسي اس 22 (Galaxy S22). بعض هذه التغييرات صغيرة مثل خيار تشغيل عدة مؤقتات في نفس الوقت في تطبيق الساعة، وبعضها له تأثير أكبر بكثير على كيفية استخدامك للهاتف.

نسلط الضوء اليوم في هذا المقال على على بعض الميزات التي يجب التعرف عليها على الفور بعد تحديث هاتف Galaxy S22 إلى اندرويد 13 وواجهة One UI 5.

مميزات اندرويد 13 وواجهة One UI 5 لهواتف جالكسي اس 22

الأمن والخصوصية

واحدة من التغييرات المفيدة والأكثر أهمية بشكل خاص هي قائمة الأمان والخصوصية المتجددة الموجودة في الإعدادات . في أعلى هذه القائمة ستجد الآن نظرة عامة مفيدة مع الإعدادات الأكثر أهمية في هذا المجال. يمكنك أن ترى ما يمكنك تحسينه من حيث إعدادات الأمان والخصوصية.

اقرأ أيضًا: تحديث اندرويد 13 وواجهة One UI 5 المستقر يصل بجميع مميزاته إلى هواتف جالكسي اس 22 حاليًا

قفل الشاشة

الخيارات الجديدة لتصميم شاشة القفل لجهاز Galaxy S22 بنفسك تعتبر أقل أهمية، ولكن أكثر متعة. في الإعدادات ، انتقل إلى شاشة القفل واضغط على شاشة القفل الرمزية. يمكنك الآن تخصيص جميع أنواع العناصر – بشكل واضح أكثر مما كانت عليه في إصدارات One UI السابقة.

أكثر ما يلفت الانتباه هو الساعة، والتي يمكنك جعلها كبيرة جدًا ، على سبيل المثال. ولكن يمكنك أيضًا تطبيق جميع أنواع الفلاتر على صورة الخلفية وتعيين مقطع فيديو كخلفية بسهولة أكبر.

استخراج نص من الصورة

كانت ميزة استخراج النص مباشرة من صورة متاحة بالفعل في One UI 4.1.1 على Galaxy Z Fold 4 و Galaxy Z Flip 4. والآن، حصل عليها هاتف Galaxy S22 من تحديث.

إذا قمت بعرض صورة بها نص واضح، فستظهر أيقونة الميزة في أسفل اليمين. انقر فوق ذلك، وسيعرض لك Galaxy S22 كل النص الذي يتعرف عليه. يمكنك بعد ذلك تحديد هذا بأطراف أصابعك ونسخه – على سبيل المثال إلى بريد إلكتروني أو محادثة. يمكن الاستفادة من هذه الميزة عند تدوين الملاحظات أثناء الدرس / المحاضرة / العرض التقديمي، أو لمجرد تصوير أي نص أو مسحه ضوئيًا في أي مكان وحفظه كنص قابل للتحرير.

اقرأ أيضًا: اندرويد 13 وواجهة One UI 5: قائمة هواتف سامسونج التي حصلت على التحديث المستقر حتى الآن

خيار الترتيب الجديد

يعد خيار الترتيب الجديد من الإعدادات السريعة في اللوحة أعلى شاشة الإشعارات. يمكنك التبديل على الفور بين أوضاع استخدام هاتفك المختلفة. افتراضيا هناك خمسة منها وهي : النوم ، القيادة. التمرين والاسترخاء والعمل. إذا وضعت إصبعك على الأيقونة المخصصة أعلاه لفترة أطول قليلاً، فسوف ينتهي بك الأمر في القائمة الشاملة. هناك يمكنك ضبط ما يفعله كل وضع بالضبط. ويمكنك إنشاء أوضاعك الخاصة أو إعداد إجراءات أكثر تعقيدًا، كما كنت تفعل سابقًا مع Bixby Routines .

اقتراحات ذكية

تعتبر أداة الاقتراحات الذكية من المميزات الرائعة للبطارية حيث سترى التطبيقات التي تستخدمها كثيرًا في تلك اللحظة أو التي استخدمتها مؤخرًا. من الناحية العملية، يمكنك غالبًا العثور بالضبط على التطبيق الذي تبحث عنه هناك، على الرغم من أنه سيعتمد أيضًا في النهاية على أنماط الاستخدام الخاصة بك.

التفاصيل المزعجة للأداة هي أنها تستخدم رموز One UI 5 العادية ، بالألوان الافتراضية. إذا قمت بضبط الألوان باستخدام Color Palette ، وقمت أيضًا بتنقيح أيقونات التطبيق ، فإن خيار الاقتراحات الذكية (Smart Suggestion) لا يأخذ ذلك في الاعتبار.

ستجد أداة الاقتراحات الذكية بين جميع الأدوات الأخرى. لإضافتها، اضغط بإصبعك لفترة قصيرة على مكان فارغ في الشاشة الرئيسية، ثم اختر خيار الأدوات ومن بينها خيار الاقتراحات الذكية.

اقرأ أيضًا: سلسلة جالكسي تاب اس 8 تتلقى تحديث اندرويد 13 وواجهة One UI 5.0

ما هي الميزة التي نالت إعجابك في تحديث اندرويد 13 وواجهة One UI 5؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى