الشبكات الإجتماعية

تحديث واتساب يُتيح ميزتين هامتين لخاصية الحالة والرسائل .. فما هما ؟

واتساب يُطلق ميزتين هامتين للدردشات وخاصية الحالة .. تعرف عليهما !

يطرح تطبيق واتساب تحديثًا جديدًا من خلال برنامج Google Play Beta ، حيث يُطلق WhatsApp القدرة على الإبلاغ عن تحديثات الحالة وخيار كتم صوت دائم داخل الإشعارات ، لبعض مختبري الإصدارات التجريبية .

ميزة الإبلاغ عن تحديثات الحالة في واتساب

واتساب
واتساب

وفقًا لـ WABetaInfo باستخدام هذه الميزة الجديدة ، سيتمكن مستخدمو WhatsApp من الإبلاغ عن تحديث الحالة الذي قد ينتهك شروط خدمة WhatsApp وحتى التحديثات غير المناسبة. حيث تم طرح الميزة بالفعل على أجهزة iOS مع الإصدار 23.4.0.74 عبر تطبيق TestFlight وهي متاحة الآن لمختبري الإصدار التجريبي من Android أيضًا.

كيف تعمل ميزة الإبلاغ عن تحديثات الحالة في واتساب

كما توضح لقطة الشاشة هذه ، يتم تمكين هذه الميزة لحسابك في حالة ظهور إجراء “تقرير” جديد ضمن خيارات الحالة . وعندما تقوم بالإبلاغ عن تحديث حالة ، فسيتم إعادة توجيهه إلى WhatsApp لأسباب تتعلق بالإشراف . وإذا كان ينتهك شروط الخدمة الخاصة بهم ، فقد يتم تعليق الحساب من استخدام WhatsApp .

ميزة الإبلاغ عن تحديثات الحالة في واتساب
ميزة الإبلاغ عن تحديثات الحالة في واتساب

يجب أن تعلم ، أن هذه الميزة لا تضر بالتشفير من طرف إلى طرف لأن الرسائل والمكالمات محمية دائمًا بالتشفير من طرف إلى طرف على جميع الأجهزة . وهذا يعني أنه لا يمكن لأي شخص آخر ، ولا حتى WhatsApp و Meta ومزود البروكسي ، قراءة رسائلك الشخصية والاستماع إلى مكالماتك الخاصة .

ميزة التقرير ليست غير معتادة لأن تطبيقات المراسلة الفورية الأخرى بها ميزات تقرير مماثلة للحفاظ على النظام الأساسي والمستخدمين آمنين .

ميزة كتم الصوت الدائم في واتساب

WhatsApp
WhatsApp

قد يتمكن بعض المستخدمين من رؤية خيار كتم الصوت في إشعارات الرسائل الخاصة بهم . حيث أصدر WhatsApp هذه الميزة بالفعل في عام 2017 ، على الرغم من أن زر كتم الصوت كان مرئيًا فقط عند تلقي عدد كبير من الرسائل من جهة اتصال أو مجموعة . وبعد هذا التحديث ، يكون زر كتم الصوت مرئيًا دائمًا في أي ظرف من الظروف .

جدير بالذكر ، أن إمكانية الإبلاغ عن تحديثات الحالة تتوفر لبعض مختبري الإصدارات التجريبية بعد تثبيت آخر تحديث لتطبيق WhatsApp beta لنظام Android على متجر Play . وفي حالة عدم تمكين الميزة لحساب WhatsApp الخاص بك ، يرجى ملاحظة أنه سيتم طرحها لمزيد من الأشخاص خلال الأيام القادمة .

ما رأيك في الميزات الجديدة التي يقدمها WhatsApp للمستخدمين ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى