الهواتف الذكيةشاومي

شركة شاومي تعمل على أهم ميزة في تاريخ الهواتف .. فما هي؟ ولماذا هي ضرورية للغاية؟

تعرف على أهم ميزة تعمل عليها شركة شاومي

قبل بضع سنوات، وصلت الهواتف الأولى المزودة بشريحتين “SIM”. حتى ذلك الحين، كان بإمكاننا الحصول على رقم هاتف واحد فقط على أجهزتنا، وسمحت لنا بطاقة SIM المزدوجة بتلقي المكالمات على أي من رقمي الهاتف لكلتا الشريحتين في أي وقت.

تعرف على أهم ميزة تعمل عليها شركة شاومي

بالطبع ، عندما تلقينا مكالمة على بطاقة SIM 1، تكون بطاقة SIM 2 غير نشطة تمامًا حتى ننتهي من المكالمة. وسينتهي هذا الاستخدام المحدود لبطاقة SIM المزدوجة قريبًا بفضل تنفيذ شركة شاومي لتقنية DSDA، والتي ستحل محل DSDS التقليدية.

كيفية استخدام بطاقتي SIM في نفس الوقت؟

تسمح تقنية DSDS (Dual SIM Dual Standby) باستخدام بطاقتي SIM متصلتين في نفس الوقت في جهاز واحد. إذا قمت بإدخال بطاقتي SIM برقمي هاتف ، فيمكنك استخدام أي منهما وتلقي المكالمات والرسائل والاستفادة من البيانات بشكل غير واضح مع أي منهما.

فيديو يوتيوب يستعرض تقنية DSDA

وتريدنا شاومي أن نكون قادرين على استخدام هواتفها ثنائية الشريحة بطريقة أكثر اكتمالاً، وستكون تقنية DSDA (Dual Sim Dual Active) مسؤولة عن منحنا هذا الشرف. وتسمح هذه التقنية لبطاقة SIM المستخدمة بعدم التدخل في تشغيل SIM الثاني ، بحيث يمكننا ، أثناء المكالمة ، تلقي الرسائل والمكالمات من البطاقة الأخرى.

اقرأ أيضًا: كيفية تحميل تحديث MIUI 14 يدويًا على هواتف شاومي و شاومي ريدمي و بوكو الآن دون انتظار؟

كما هو الحال مع اتصال eSIM ، الذي يحتاج إلى شريحة في الهاتف المحمول ليكون قيد التشغيل ، يحتاج اتصال DSDA أيضا إلى أجهزة، وقد أعلنت شاومي أنها ستدرج هذه الميزة في أجهزتها القادمة، على الرغم من أننا لا نعرف ما إذا كان سيتم حجز الميزة فقط للهواتف من الفئة الرائدة أم أنها ستصل لكل هواتف الشركة.

شاومي
تقنية DSDA

حاليًا، تحتوي الغالبية العظمى من أجهزة Xiaomi و Redmi و POCO على فتحة بسعة بطاقتي SIM ، وحتى Xiaomi 12T Pro يجهز أيضا اتصال eSIM ، على الرغم من أن مهمة المشغلين هي تنشيط هذا النوع من الاتصال.

وفي غياب معرفة متى سنتمكن من الحصول على هذه التقنية في هواتف شاومي، وقبل كل شيء، في أي أجهزة، فمن المرجح أنه لا يزال أمامنا عدة أشهر أخرى قبل أن نتمكن من الاستفادة من تقنية DSDA في أي من بطاقتي SIM لدينا.

ما رأيكم في هذه الميزة؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى