ابلالهواتف الذكية

تسريب يكشف عن أقوى ميزة قادمة مع هواتف ايفون 16 برو iPhone 16 Pro

الكشف عن أبرز خاصية في هواتف iPhone 16 Pro

تواصل شركة آبل الأمريكية إدخال عديد من التغييرات على هواتفها بشكل تدريجي، لا سيما بعدما اعتمدت على الثقوب للكاميرا الأمامية في هواتف ايفون 14 برو و برو ماكس، واليوم سنتحدث عن أهم ميزة قادمة مع هواتف ايفون 16 برو في عام 2024.

أهم ميزة في ايفون 16 برو

ايفون 16
شكل الجزيرة الديناميكية الجديدة في هواتف ايفون 14 برو و برو ماكس

تقرير جديد من منصة Elec في كوريا الجنوبية، ادعى أن آبل تخطط لإدخال تقنية Face ID أسفل الشاشة في العام المقبل، مما يمنح ايفون 16 برو و برو ماكس شاشة كاملة دون ثقوب أو نوتش.

في العام الماضي قال روس يونغ (مختص في عالم الشاشات للهواتف) إن آبل ستتبنى تقنية Face ID أسفل الشاشة في هواتف iPhone 16 Pro وفي عام 2026 ستقدم الشركة كاميرا أسفل الشاشة وتقنية التعرف على الوجه في هواتف ايفون 18 برو.

ووفقًا للمصدر فإن مبدأ تقنية Face ID في هواتف آبل القادمة سيكون نفس مبدأ الكاميرا الموجودة أسفل الشاشة التي تستخدمها شركة سامسونج في أجهزة جالكسي زي فولد.

وبالتالي سيكون الثقب الخاصة بالكاميرا غير مرئي عندما لا يكون تطبيق الكاميرا قيد التشعيل، وتجدة الإشارة إلى أنه يمكن استخدام هذه التقنية بمستشعرات كاميرا بدقة 4 ميجابكسل فقط حتى الآن.

على أي حال، في حال قررت آبل استخدام Face ID أسفل الشاشة في هواتف ايفون 16 برو فهذا يعني أن الشركة ستعتمد هذا المبدأ في الهواتف القادمة بشكل كامل ونقصد هنا الطرز العادية في 2025، ثم الكاميرا أسفل الشاشة في 2026 لهواتف برو.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى