أخبار الشركات

دو تتعاون مع إريكسون لتعزيز تحولها الرقمي من خلال تبني الخدمات المدارة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

  • ستعمل إريكسون على تمكين “دو” لتعزيز تحولها الرقمي ومرونتها وإتاحة المزيد من الكفاءات.
  • يتمحور التعاون حول توفير حالات استخدام تقوم على الذكاء الاصطناعي والأتمتة لتقديم عمليات ذكية تستند إلى البيانات.
  • يمثل التعاون خطوة مهمة في سياق برنامج التحول الرقمي لشركة دو.

إريكسون تتعاون مع دو لتعزيز التحول الرقمي

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن دخولها في شراكة استراتيجية مع شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، للتعاون في مجال التحويل الرقمي لعمليات تكنولوجيا المعلومات . وسوف تستفيد دو من تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها إريكسون، فضلاً عن خدمات أنظمة دعم الأعمال والعمليات لتعزيز تحولها الرقمي، وتحقيق كفاءات أكبر وزيادة مرونتها ورشاقتها.

وتمثل هذه الشراكة خطوة مهمة في سياق تقدم برنامج التحول الرقمي لشركة دو. وستركز الشراكة على إدخال عناصر الذكاء الاصطناعي والأتمتة، مما سيساعد على تحسين المقاييس التشغيلية والخدمية ، بما يتيح له تقديم عمليات ذكية تستند إلى البيانات. كما سيؤدي هذا التعاون بين الطرفين إلى دعم خدمات دو عالية الجودة وزيادة كفاءة الشركة وتقليل الوقت المستغرق لطرح الخدمات في السوق.

وفي تعليقه على الشراكة، قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي من دو: “تمثل هذه الشراكة الجديدة مع إريكسون خطوة رئيسية وهامة في سياق تطوير عمليات تكنولوجيا المعلومات بما يتماشى مع الرؤية الطموحة لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء اقتصاد المستقبل القائم على التكنولوجيا. كما إنها تتفق مع التزامنا الراسخ بتطوير وصيانة بنية تحتية شبكية آمنة وموثوقة وقادرة على دعم جهودنا المتسارعة لتحقيق التحول الرقمي. ستلعب حلول الذكاء الاصطناعي والعمليات القائمة على البيانات من إريكسون دوراً رئيسياً في دعم نهجنا المرتكز على العملاء، وستمكننا كذلك من تلبية متطلبات السوق المتزايدة والمتغيرة. لا شك أن هذا التعاون سيتيح لنا فرصاً واعدة ومبتكرة لتطوير قدرتنا التشغيلية، ودعم طموحاتنا في التحول الرقمي، والمساهمة في مسيرة التنمية الاقتصادية.

وبموجب اتفاقية الشراكة، ستوفر إريكسون خدمات أنظمة دعم الأعمال والعمليات بما يمكّن دو من تقديم إمكانات جديدة، ويدعم منظومتها الحالية، بما في ذلك بنيتها التحتية الأساسية. كما ستقوم إريكسون أيضاً بإعداد تطبيقات إضافية لأنظمة دعم العمليات وأنظمة إدارة الشبكات، وتوسيع نطاق عمليات البنية التحتية لتمكين المزيد من عمليات التمثيل الافتراضي لوظائف الشبكة.

من جانبه، قال نيكولاس بليكسيل نائب الرئيس ورئيس إريكسون في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي: “نعمل من خلال خبرتنا الكبيرة في مجال الاستشارات وبناء وتشغيل واعتماد برامج تحويل الأعمال، على مساعدة عملائنا من مقدمي الخدمات في التصدي للتحديات الرئيسية المرتبطة بالمستهلكين في عالم اليوم الذي يتزايد فيه التحول الرقمي بشكل مضطرد. وسوف نقوم بتزويد دو بعمليات ذكاء اصطناعي استباقية قائمة على البيانات لتحسين أداء الشبكة وتوفير تجربة مستخدم محسّنة وخفض التكاليف المرتبطة بتحديات الأداء. ونحن على ثقة تامة بأن حلولنا المتطورة ستدعم شركة دو في تشغيل وتقديم خدمات اتصال متقدمة، وتحقيق أهداف أعمالها، وتعزيز مكانتها في السوق”.

ونظراً لأنها شريك موثوق لشركة دو، تواصل إريكسون لعب دور هام كشريكٍ استراتيجي في مجال الخدمات المدارة، من خلال توفير خدمات تشغيل تكنولوجيا المعلومات، وضمان قدرة دو على تقديم تجارب مستخدم استثنائية لعملائها.

زر الذهاب إلى الأعلى