شاوميشروحات شاومي

ما هو نظام Es-Alert الذي يعمل تلقائيًا على هواتف شاومي؟ ولماذا هو مهم للغاية؟

ما هو نظام Es-Alert الموجود في هواتف شاومي

سيتذكر الكثير منكم، خلال عام 2022 ، بدأت بعض الهواتف الذكية تصدر صوتًا تلقائيًا دون أن يتوقعها أحد، والسبب هو الاختبارات الأمنية التي كانت بعض الحكومات تجريها.

حسنًا، على ما يبدو، كما أفاد زملاؤنا في Engadget Mobile، في 22 فبراير 2023، بدأ تنشيط ما يسمى بنظام “Es-Alert” على هواتف شاومي في بعض المناطق مثل إسبانيا.

الهدف الرئيسي لهذا النظام هو تنبيه السكان إلى أي حالة خطر تتطلب ذلك، سواء كانت كوارث طبيعية مختلفة أو حرائق أو أي مشكلة أخرى مماثلة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه يمكن إجراء هذه التحذيرات بطريقة محلية اعتمادًا على موقعنا، وبهذه الطريقة، يمكن تحذير مركز سكاني معين من الخطر.

يعمل نظام Es-Alert الآن على هاتف شاومي تلقائيًا

بالنسبة للذين يتساءلون عما إذا كان يجب عليك تنشيط نوع من الخيارات على هاتف شاومي، يجب أن نقول لا، هذا ليس ضروريًا. يتم تنفيذ هذا النظام تلقائيًا وليس من الضروري حتى أن يكون هاتفك مزودا بصوت أو تغطية، سيصل إليك التحذير أيضًا.

شاومي
نظام Es-Alert على هواتف شاومي

بالطبع ، يجب أن نوضح أنه على الرغم من أن Es-Alert يعمل بالفعل ، فإن هذا لا يعني أن هاتفك سيبدأ في إصدار تنبيه دون أي سبب كما حدث أثناء اختباراته. لن ينجح هذا إلا عندما يكون هناك خطر حقيقي في منطقتك، لذلك، إذا سارت الأمور على ما يرام ، فلن تعرف حتى كيف يعمل.

لسوء الحظ ، تلقى بعض المستخدمين بالفعل هذه الأنواع من التنبيهات على هواتفهم. في الواقع، كان هناك تسرب لخط أنابيب غاز يوم الثلاثاء الماضي في بلدة كابانيلاس ديل كامبو، وهي مشكلة تسببت في تلقي سكان تلك المدينة هذا الإشعار على أجهزتهم المحمولة على الرغم من أنه، لحسن الحظ، لم يكن هناك أي إصابة تندم عليها.

باختصار ، يبدو أن هذه آلية فعالة إلى حد ما من أجل تجنب الكوارث البشرية المحتملة. كل الحماية قليلة ، لذلك نأمل ألا تضطر الحماية المدنية إلى اللجوء إلى هذا النظام كثيرا ، لأن ذلك سيكون علامة على أن كل شيء على ما يرام.

ما رأيكم في هذه الميزة؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى