الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 23 اف اي – Galaxy S23 FE كشف تفاصيل هامة للغاية بشأن الهاتف

سامسونج جالكسي اس 23 اف اي يظهر في تسريب جديد

لم يقترب “سامسونج جالكسي اس 21 اف اي” Galaxy S21 FE من نجاح “سامسونج جالكسي اس 20 اف اي” Galaxy S20 FE لعدد من الأسباب. من بينها ، ضعف الأداء وأعلى نطاق سعري. بالإضافة إلى الأسباب المذكورة ، تسبب نقص المكونات في قيام سام بإلغاء سامسونج جالكسي اس 22 اف اي العام الماضي.

ومع ذلك ، هناك شائعة مثيرة للاهتمام حول “سامسونج جالكسي اس 23 اف اي” Galaxy S23 FE تكشف عن شرائحها المفترضة، وهو أمر سيسعد مستخدمي إصدار المعجبين.

وفقا للمصدر، يمكن أن يأتي سامسونج جالكسي اس 23 اف اي مزودًا بمعالج Snapdragon 8 Plus Gen 1. وتم إطلاق مجموعة الشرائح في مايو 2022 وتوفر كفاءة طاقة أعلى بكثير مقارنة ب snapdragon 8 Gen 1 ، المستخدم في Galaxy S22 في بعض البلدان ، مثل البرازيل.

يتم إنتاج Snapdragon 8 Plus Gen 1 بكميات كبيرة بدقة تصنيع 4 نانومتر من TSMC، وهي نفس التقنية المستخدمة في Snapdragon 8 Gen 2. وساعد انتقال سامسونج من TSMC إلى Qualcomm كوريا الجنوبية على تحقيق تقدم مثير للاهتمام في الأداء وكفاءة الطاقة.

يمكن أن ينطبق هذا القرار أيضا على Galaxy S23 FE إذا كانت سامسونج تخطط بالفعل لإطلاق الهاتف. يمكن أن يحفز القرار أيضا بعض المستهلكين على اختيار الهاتف ، خاصة معرفة تقدم Snapdragon 8 Plus Gen 1 مقارنة بسابقه.

أيضا ، فإن عدم استخدام Snapdragon 8 Gen 2 سيساعد سامسونج في الحفاظ على سعر Galaxy S23 FE تنافسيًا، وهو أمر مهم جدًا للهاتف. ويمكن أن يؤدي استخدام أحدث منصة من Qualcomm أيضا إلى تعطيل مبيعات خط Galaxy S23 الرائد ، وهو حدث لا تريده Samsung.

إطلاق سامسونج جالكسي اس 23 اف اي هذا العام بعد إلغاء جالكسي اس 22 اف اي

أصبح Galaxy S20 FE أحد أكبر النجاحات في كوريا الجنوبية ، حيث يجمع بين المواصفات القوية والسعر الجذاب للغاية، ليصبح البطل الفعال من حيث التكلفة.

سامسونج جالكسي اس 23 اف اي

ومع ذلك ، لم تتكرر هذه الظاهرة مع Galaxy S21 FE بسبب ارتفاع سعره. في العام الماضي ، تخلت سامسونج عن إطلاق Galaxy S22 FE بعد مشاكل في نقص المكونات. ومع ذلك ، يشير مقال إلى أن كوريا الجنوبية ستطلق Galaxy S23 FE هذا العام.

وفقا لصحيفة Hankooki الكورية الجنوبية ، ستطلق سامسونج هاتفًا جديدًا من Galaxy S Fan Edition في النصف الثاني من عام 2023. بينما ادعى الكثيرون أن الخط قد مات ، يشير المقال إلى أن الشركة ستطلق Galaxy S23 FE بدلا من Galaxy A74.

كما يشير إلى أن Galaxy S23 FE يجب أن يكون له إصدار أكبر من Galaxy S21 FE، حيث يتم توفيره في المزيد من البلدان. على ما يبدو ، لم يصل Galaxy S21 FE إلى هدف بيع أكثر من 10 ملايين وحدة وتجاوز Galaxy S20 FE. بالإضافة إلى ذلك ، كان لدى Galaxy A73 مبيعات منخفضة ، حيث بقي عند 3 ملايين هاتف فقط تم بيعها.

سامسونج جالكسي اس 23 اف اي
سامسونج جالكسي اس 23 اف اي

مع خيبات الأمل هذه، تخطط سامسونج لطريقة لإطلاق الهاتف دون تفكيك هواتف Galaxy الأخرى. مع هذه الاستراتيجية ، ستتخلى كوريا الجنوبية عن Galaxy A74 لزيادة مبيعات Galaxy S23 FE.

حتى الآن ، لم يتم إصدار أي معلومات محددة حول Galaxy S23 FE ، لكن بعض التسريبات تدعي أنه لن يستخدم مجموعة شرائح Exynos 2300. لذلك من الممكن أن تستخدم سامسونج منصة Snapdragon 8 Gen 2 For Galaxy في العام الماضي أو Snapdragon 8 Plus Gen 1.

على عكس ما يتخيله الكثيرون، فإن إلغاء سلسلة Galaxy FE لعام 2022 لن يكون له علاقة بحقيقة أن Galaxy S21 FE تم إصداره لاحقا ، ووصل في يناير من هذا العام ، بل بسبب ندرة المكونات. ومع ذلك ، يشير العديد من الخبراء إلى أن قرار إحضار الجهاز في وقت متأخر أثر على مبيعاته ، أقل مما كان يتصور ، ولم يقترب حتى من النجاح الذي حققه Galaxy S20 FE.

وحققت سامسونج أرقامًا جيدة من خلال مبيعات الطراز الرائد Galaxy S22 Ultra ، والذي يستخدم منصة Snapdragon 8 Gen 1 ، وهو نفس المعالج الذي سيكون على Galaxy S22 FE. ومع ذلك ، مع عدم وجود رقائق كوالكوم والتركيز على أغلى طراز ، اختار الكوري الجنوبي قرار إلغاء الإصدار للجماهير.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات Galaxy S21 FE كاملةً

كخط تم استقباله جيدًا في السوق ، خططت سامسونج لتصنيع 3 ملايين وحدة من Galaxy S22 FE ، لكن النجاح الكامل لجهاز Galaxy S22 Ultra أقنعها بخلاف ذلك. تظهر البيانات الحديثة أن الرائد قد باع أكثر من 10 ملايين وحدة ، مما دفعها إلى التفكير في التركيز على استخدام Snapdragon 8 Gen 1 فقط على خط Galaxy S22 الحالي ، وليس إطلاق الطراز الجديد للجماهير.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 23 – Galaxy S23 السلسلة أصبحت متاحة حاليًا في 55 دولة عالميًا

ومع ذلك ، فإن الكوريين الجنوبيين لن يقتلوا السلسلة، كما تكهن البعض. حتى قرار تصنيع 3 ملايين وحدة من Galaxy S22 FE كان سيتأخر للتخطيط لإطلاق Galaxy S23 FE العام المقبل على أمل السيطرة على نقص المكونات.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة في هواتف Galaxy FE؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى