أخبار الشركاتابلالهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي اس 23 الترا و ايفون 14 برو ماكس من سحق الآخر في اختبار البطارية وسرعة الشحن؟

اختبار البطارية والشحن بين جالكسي اس 23 الترا و ايفون 14 برو ماكس فمن الأقوى؟

كانت هواتف سامسونج الرائدة مثيرة للإعجاب دائمًا ، لكن المطالبات لم تتوقف كي تشهد تحسيناً للبطارية وكفاءة الطاقة، وهذا ما حصل مع جالكسي اس 23 الترا ، حيث حققت سامسونج تقدمًا كبيرًا عن هواتفها السابقة ، ولكن ما هي نتيجة التحدي أمام عملاق آبل ؟

إليكم الآن مقارنة في نتائج اختبار البطارية وسرعة الشحن بين وحش سامسونج الأعلى جالكسي اس 23 الترا و عملاق آبل الأقوى ايفون 14 برو ماكس :

من سحق الآخر : جالكسي اس 23 الترا أم ايفون 14 برو ماكس؟

بعد الانتقادات بشأن البطارية والطاقة ، هذه المرة وضعت سامسونج معالجًا هو الأقوى من شركة كوالكوم، وهو سنابدراجون 8 الجيل الثاني، ثم قامت منصة عالمية بإجراء اختبار رسمي على بطارية وطاقة هاتف Galaxy S23 Ultra.

جالكسي اس 23 الترا
جالكسي اس 23 الترا

وأحرز الهاتف تفوقاً على النسخة السابقة جالكسي أس 22 الترا في عمر البطارية، فقد حقق 4 ساعات إضافية في تصفح الويب و 5 ساعات أخرى في وقت تشغيل الفيديو. وهذه نتائج جيدة جدًا بالنظر إلى أن S23 Ultra يعمل بنفس سعة البطارية ولكن الفرق هنا في عملية استهلاك المعالج للطاقة، وعلى سامسونج أن تشكر كوالكوم كثيرًا لما قدمته من خلال المعالج الأحدث.

وبالمقارنة على الجانب الآخر مع هاتف آيفون 14 برو ماكس:

سجل وحش Galaxy قدرة تحمّل أعلى بمقدار 5 ساعات على عملاق آبل ، وتفوق على iPhone بمقدار 12 ساعة كاملة في اختبار المكالمة، لكن 14 Pro Max لا يزال يتفوق على Galaxy S23 Ultra في الاختبارات التي تظهر على الشاشة.

ايفون 14 برو ماكس
ايفون 14 برو ماكس

أما سرعة الشحن : فقد أظهرت الاختبارات تحسنًا في سرعة الشحن مقارنةً بـ Galaxy S22 Ultra مع العلم أنهما بنفس السرعة.

شحن هاتف Galaxy S23 Ultra نسبة 68٪ في الاختبار الذي استمر 30 دقيقة أي 8٪ أكثر من سابقه. لكن كلاهما وصل الشحن بنسبة 0-100٪ في 59 دقيقة.

وإذا كنت تستخدم شاحن سامسونج 25 واط ، فإن Galaxy S22 Ultra كان أسرع في الشحن من أس 23 الترا.

ووفقاً لاختبارات سرعة الشحن في ثلاثين دقيقة، حقق ون بلس 11 الفوز بالوصول لشحن كامل 100% في نصف ساعة ليكون الهاتف الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة، بينما موتورولا إيدج 30 ألترا وصل إلى 95%، أما ZTE Axon 40 Ultra وصل إلى 80%، وشاومي 12S الترا وصل إلى 73%، وخامساً جاء S23 Ultra محققاً 68%.

بينما تاسعًا جاء آيفون 14 برو ماكس بنسبة 48% فقط، وجوجل بكسل 7 برو عاشراً محققا نسبة 46%، وهذه هي الهواتف الأعلى بين الجميع.

مقارنة بين وحش سامسونج و عملاق آبل

لكن يجب الانتباه، أن أس 23 الترا هو هاتف العام 2023 بينما آيفون 14 برو ماكس هاتف العام السابق، وبالتالي ما زال أمام آبل فرصة هذا العام ، حيث سننتظر كيف سترد آبل في سبتمبر المقبل مع آيفون 15 برو ماكس أو آيفون 15 الترا حسب التسريبات.

إليك مقطع فيديو يوضح المقارنة بالتفصيل من قناة (رقمي تي في) عبر اليوتيوب :

اقرأ أيضًا .. اقوى 10 هواتف ببطاريات خارقة والأول مفاجأة يصمد حوالي 100 يوم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى