ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 برو ماكس – iPhone 14 Pro Max كشف تفاصيل صادمة ومثيرة حول تكلفة تصنيع الهاتف

تفاصيل صادمة ومثيرة حول تكلفة تصنيع ايفون 14 برو ماكس

كشف تقرير جديد من Counterpoint Research اليوم عن تكلفة تصنيع ايفون 14 برو ماكس – iPhone 14 Pro Max من Apple . ووفقًا للبيانات ، فإن تكلفة iPhone 14 Pro Max بسعة تخزين 128 جيجابايت تبلغ 464 دولارًا ، وهي زيادة طفيفة مقارنةً بـ ايفون 13 برو ماكس – iPhone 13 Pro Max الذي تم إطلاقه العام الماضي .

تكلفة تصنيع ايفون 14 برو ماكس

ايفون 14 برو ماكس
ايفون 14 برو ماكس

أكدت شركة ابل إن الهامش الإجمالي لمنتجاتها بلغ 37٪ . وهذا الرقم ثابت جدًا تاريخيًا لشركة Apple ، مع وجود تقلبات طفيفة جدًا. وتُظهر البيانات من Counterpoint Research أن iPhone 14 Pro Max أغلى بنسبة 3.4٪ تقريبًا بالنسبة لشركة Apple من iPhone 13 Pro Max . والسبب الرئيسي لهذه الزيادة هو الكاميرا الخلفية الجديدة بدقة 48 ميجابكسل بالإضافة إلى الشاشة الجديدة التي تعمل دائمًا .

انخفضت أسعار بعض المكونات هذا العام أيضًا ، مع أحد أبرز انخفاضات الأسعار التي أثرت على المكونات الخلوية. وأفاد التقرير: “بالمقارنة مع سابقتها ، انخفضت حصة تكلفة المجموعة الخلوية المدمجة لـ iPhone 14 Pro Max إلى 13٪ بسبب انخفاض أسعار المكونات مع زيادة شعبية تقنية 5G الخلوية”.

أبرز تكاليف تصنيع ايفون 14 برو ماكس

ايفون 14 برو ماكس
ايفون 14 برو ماكس
  • تكلف شريحة A16 Bionic Apple حوالي 11 دولارًا لكل وحدة أكثر من شريحة A15 Bionic .
  • تمثل فئة “المعالجة” الإجمالية ، والتي تتضمن شريحة A16 Bionic ، الآن 20٪ من إجمالي تكلفة المواد .
  • تتمتع مكونات Apple المصممة ذاتيًا بحصة أكبر في التكلفة الإجمالية لـ BoM لجهاز iPhone 14 Pro Max مقارنة بجهاز iPhone 13 Pro Max . وتمثل مكونات Apple المصممة ذاتيًا 22٪ من إجمالي تكلفة BoM لجهاز iPhone 14 Pro Max.
  • يكلف إنتاج هاتف iPhone 14 Pro Max بسعة 128 جيجا بايت Apple ما يصل إلى 464 دولارًا .
  • يبلغ إنتاج iPhone 14 Pro Max بسرعة 6 جيجا هرتز + 128 جيجا هرتز 454 دولارًا أمريكيًا .
ايفون 14 برو ماكس
ايفون 14 برو ماكس

جدير بالذكر ، أن Apple تعمل عن كثب مع مورديها وفي كثير من الأحيان تضع اللمسات الأخيرة على تكاليف المكونات في وقت مبكر . وتغطي هذه الأرقام أيضًا المواد فقط ولا تشمل تكاليف الإنتاج الأخرى مثل التجميع أو التغليف أو التوزيع . وقد أنفقت Apple بكل تأكيد مبالغ ضخمة على البحث والتطوير والمبيعات والتسويق .

وفقًا لـ Counterpoint ، جاءت واحدة من أبرز الزيادات في التكلفة على أساس سنوي ، من iPhone 11 إلى iPhone 12. بالنسبة لهذا الانتقال ، زادت تكاليف المكونات بنسبة هائلة بلغت 26٪ ، ويعود ذلك أساسًا إلى أجهزة مودم 5G .

برأيك هل يستحق iPhone 14 Pro Max هذه التكاليف ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 14 Pro Max من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى