الهواتف الذكيةسامسونج

أفضل 5 مميزات في سامسونج جالكسي اس 23 وجالكسي اس 23 بلس لا تتجاهلها!

مميزات رائعة للهاتفين جالكسي اس 23 وجالكسي اس 23 بلس

أعلنت شركة سامسونج عن الهاتفين جالكسي اس 23 (Galaxy S23) وجالكسي اس 23 بلس (+Galaxy S23) في حدث Unpacked في 1 فبراير. وعلى الرغم من أن الهواتف الجديدة تبدو مشابهة جدًا للهواتف التي تم إطلاقها العام الماضي، إلا أنها تجلب العديد من الترقيات والتحسينات الهامة بالإضافة إلى تصميم أكثر بساطة.

سنوضَح لكم اليوم عبر موقعنا رقمي TV خمسة من أفضل ميزات الهاتفين جالكسي اس 23 وجالكسي اس 23 بلس أو بعض الأسباب التي ستقنعك بشراء أحد هذين الهاتفين.

أفضل 5 مميزات في الهاتفين جالكسي اس 23 وجالكسي اس 23 بلس

Galaxy S23 و Galaxy S23 Plus

يمكن أن تشتمل أفضل 5 مميزات لهاتفي جالكسي اس 23 وجالكسي اس 23 بلس على ما يلي:

1- أداء مذهل بفضل المعالج القوي وذاكرة الوصول العشوائي الكبيرة

قامت شركة سامسونج لأول مرة بتوحيد استخدام المعالج في جميع أنحاء العالم. فقد دخلت في شراكة مع كوالكوم لاستخدام معالج Snapdragon 8 Gen 2 مصمم حصيصًا لهواتف السلسلة الجديدة في جميع الأسواق.

يوفر المعالج مستوى عالٍ من الأداء مع تحسين عمر البطارية. كما تستخدم الشركة إصدارًا عالى التردد من المعالج مع ترددات أعلى لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات الأساسية وقد زودت Galaxy S23 و +Galaxy S23 بغرف بخار أكبر للتبريد الأمثل.

يستخدم جالكسي اس 23 وجالكسي اس 23 بلس مساحة تخزين UFS 4.0 أسرع، مما يتيح سرعات نقل أسرع للملفات. ولكن يجب الانتباه إلى أن UFS 4.0 غير مدعوم من قبل طراز Galaxy S23 بسعة 128 جيجابايت.

2- دقة ألوان رائعة مع إمكانات ذروة سطوع رائعة

على الرغم من أن شاشات جالكسي اس 23 وجالكسي اس 23 بلس لا تتمتع بأعلى درجة سطوع، إلا أنها لا تزال ساطعة بشكل جميل ودقة الألوان رائعة في كل ظروف الإضاءة بفضل تقنية Vision Booster التي تمت ترقيتها من سامسونج، والتي تم تقديمها العام الماضي. تعمل تقنية Vision Booster على تحليل مستويات السطوع البيئي وإعادة رسم شكل الصورة لتقديم نفس دقة الألوان العالية في أي حالة إضاءة.

يحتوي كل من Galaxy S23 و +Galaxy S23 على شاشات يمكن أن تصل إلى مستويات سطوع قصوى تبلغ 1750 شمعة. هذا ليس شيئًا جديدًا بالنسبة لهاتف +Galaxy S23، ولكنه يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لهاتف Galaxy S23 ، مع الأخذ في الاعتبار الحد الأعلى لهاتف Galaxy S22 البالغ 1300 شمعة في المتر المربع.

كذلك، تعتبر شاشات Dynamic AMOLED 2X بدقة الوضوح +HDR10، والتي تتميز بمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، تعد أحد أفضل مميزات الهواتف الرائدة الجديدة.

3- كاميرات أفضل مع ميزات تسجيل رائعة

لم تحصل كاميرا الهاتفين جالكسي اس 23 وجالكسي اس 23 بلس على الكثير من التحسينات مقارنةً بالإصدار السابق ، باستثناء زيادة 2 ميجابكسل في كاميرا السيلفي. ولم يتلقوا أيضًا مستشعر ISOCELL HP2 الجديد بدقة 200 ميجابكسل من سامسونج والذي تم تخصيصه حصريًا لجهاز Galaxy S23 Ultra.

Galaxy S23

ومع ذلك، قامت الشركة بتزود جالكسي اس 23 وجالكسي اس 23 بلس ببعض حيل الكاميرا المستعارة من طراز Galaxy S23 Ultra، خاصةً فيما يتعلق بتسجيل الفيديو. أصبح بإمكانهم الآن التقاط مقاطع فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية دون الكثير من الاقتصاص وبتثبيت أفضل للصورة. بالإضافة إلى ذلك، تدعم كاميرا السيلفي في كلا الهاتفين تسجيل الفيديو بتقنية +HDR10.

4- برنامج ثابت رائع ودعم لا مثيل له

ستصل هواتف سلسلة سامسونج جالكسي اس 23 الجديدة مع نظام التشغيل أندرويد 13 وواجهة One UI 5.1 التي ستضيف عددًا لا يحصى من المميزات والتحسينات الإضافية الرائعة مقارنة بتحديث One UI 5.0 الممتاز بالفعل.

يضيف تحديث One UI 5.1 دعمًا أفضل متعدد النوافذ لـ Samsung DeX ، وتحسينات جديدة على تطبيق الكاميرا، وألبوم العائلة المشترك الجديد إلى تطبيق المعرض، والمزيد من الطرق لتخصيص الهاتف، وخلفيات خاصة، وخيارات اتصال أفضل مع أجهزة مثل مكبرات صوت Wi-Fi، والعديد من التحسينات الطفيفة في التصميم.

كذلك، ستحصل سلسلة Galaxy S23 على دعم لأربعة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل.

5- جودة التصميم المذهلة

يتميز كل من جالكسي اس 23 وجالكسي اس 23 بلس بجودة تصميم رائعة، فهما يأتيان بإطار الألمنيوم المدرع والتصميم المسطح الأقل عرضة للتلف عند السقوط العرضي، كما أنهما مزوّدان بأحدث حماية من Gorilla Glass Victus 2.

+Galaxy S23

وكالعادة، فإن هذه الهواتف حاصلة على تصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء ، مما يعني أنها تتحمل البيئات الصعبة أو الغطس السريع في الماء دون أي مشاكل.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يزال الطلب المسبق على سلسلة هواتف Galaxy S23 متاحًا حتى الآن ولكنه سينتهي في 17 فبراير.

اقرأ أيضًا:

سعر ومواصفات جالكسي اس 23 كاملةً

سعر ومواصفات جالكسي اس 23 بلس كاملةً

هل تفكر الآن في شراء أحد الهاتفين؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى