الهواتف الذكيةبوكوشاوميشاومي ريدميواجهة شاومي MIUI

واجهة MIUI 14 .. أقوي 8 مميزات مثيرة يوفرها التحديث لهواتف شاومي و ريدمي وبوكو لا يجب تجاهلها

أهم 8 مميزات توفرها واجهة MIUI 14 لهواتف شاومي و ريدمي وبوكو إياك أن تتجاهلها

تُعد واجهة MIUI من Xiaomi واحدة من أشهر واجهات Android المخصصة . حيث توفر الواجهة تخصيصًا ثريًا ومميزًا . وبدأت الآن شركة شاومي بطرح تحديث واجهة MIUI 14 لأحدث هواتفها بميزات وتحسينات جديدة وقوية ستجعل تجربة المستخدم أفضل بكثير . والآن سنعرض لكم في هذا المقال أقوي مميزات MIUI 14 وأهم ما تقدمه أحدث واجهة مخصصة من الجيل الجديد .

أهم مميزات واجهة MIUI 14

واجهة MIUI 14
واجهة MIUI 14

تعمل الواجهة المخصصة على تحسين تصميم تجربة المستخدم بميزات جديدة. والآن سنتعرف سويًا على هذه الميزات التي هي جزء مهم ومثير من MIUI 14 .

  1. مرشحات جديدة للحماية من الاحتيال

أضافت Xiaomi ميزة جديدة “للحماية من الاحتيال” في MIUI 14 . حيث توضح لقطة الشاشة أدناه عوامل تصفية للمكالمات الصوتية ورسائل SMS ومرشح أمان للتطبيقات المثبتة أيضًا. حيث ستختلف قاعدة البيانات الخاصة بعمليات الاحتيال اعتمادًا على الدولة ، من أجل التشغيل الفعال . حيث يتم تقديم مرشح تطبيقات الاحتيال بالشراكة مع شركة للأمن السيبراني ، والتي قد تختلف أيضًا اعتمادًا على إصدار الدولة من MIUI 14 .

  1. دعم Bluetooth LE Audio

هناك ميزة جديدة تحظى بتقدير كبير يتفق عليها عشاق الصوت وهي دعم صوت Qualcomm Bluetooth LE من خلال واجهة MIUI الجديدة 14 . وتميل الميزة لتقديم الدعم لبرنامج ترميز صوتي جديد “عالي الجودة” يدعم تدفقات الصوت اللاسلكية عالية الدقة . كما إنه يوفر الدعم لـ Multi-Stream ، وهي ميزة ستسمح لهواتف Xiaomi ببث الصوت اللاسلكي إلى كل من سماعات الأذن الخاصة بزوج سماعات أذن لاسلكية حقيقي .

واجهة MIUI 14
واجهة MIUI 14

يمكن أن يساعد هذا Xiaomi على تقليل زمن انتقال الصوت نظرًا لأن بضع أجزاء من الألف من الثانية تُفقد دائمًا للجيل الحالي من واجهة MIUI لنقل دفق الصوت الرئيسي إلى سماعة أذن أساسية ، ثم لنقل هذا الأخير إلى سماعة الأذن الثانية.

مرة أخرى ، من المحتمل أن يكون دعم Bluetooth LE Audio ميزة عالمية ، وبالتالي يجب دعمه على إصدار الهند المخصص لـ ROM أيضًا.

  1. ميزة البث Auracast

تعد ميزة Auracast جزءًا من دعم Bluetooth LE Audio في MIUI 14 ، وهي ميزة إرسال راديو تعتمد على تعديل التردد (FM) والتي يمكن أن تسمح للمستخدمين بإنشاء بث FM صغير المدى ، وللمستخدمين الذين لديهم سماعات رأس متوافقة للاستماع إلى هذه القنوات الخاصة . وتم تقديم الميزة لتكون جزءًا من التحديث أيضًا.

ومع ذلك ، نظرًا للوائح القانونية الخاصة ببث الترددات الراديوية الخاصة والقيود الصارمة حول البث الإذاعي الخاص والمجتمعي في الهند ، فمن المحتمل أن يتم تعطيل Auracast في إصدار MIUI 14 الهندي .

اقرأ أيضًا:

أفضل مميزات واجهة شاومي MIUI 14 الجديدة

  1. التعرف على النص في معرض الصور

كجزء من تطبيق المعرض على واجهة MIUI 14 ، توفر الواجهة المخصصة للمستخدمين القدرة على السماح لـ MIUI بمسح النص داخل الصور . والميزة متاحة بشكل عام على نظام التشغيل iOS 15 من Apple على أجهزة iPhone ، والآن تشق طريقها إلى هواتف Xiaomi . وسيسمح للمستخدمين ببساطة باستخراج النص من الصور المخزنة في معرض الصور بهواتفهم ، وهو أمر يمكن أن يكون مفيدًا لقراءة المعلومات من المستند.

واجهة MIUI 14
واجهة MIUI 14
  1. ميزة On This Day

استمرارًا في سياق الميزات الشبيهة بنظام iOS لتطبيق MIUI Gallery ، يبدو أن Xiaomi تضيف ميزة جديدة “On This Day” . ويبدو إنها مشابهة لميزة “الذكريات” التي يقدمها تطبيق صور Apple على أجهزة iPhone ، وسيوفر ارتدادًا استنادًا إلى التصفية المستقلة حسب التاريخ لصورك المخزنة.

يبدو كل من التعرف على النص و “On This Day” بمثابة ميزات عامة لا ينبغي أن يكون لها أي قيود ، وبالتالي من المحتمل أن تكون موجودة في الإصدارات العالمية والهندية من MIUI 14 .

  1. إشعارات Declutter

سيقدم تحديث واجهة MIUI 14 الجديد أيضًا ، إشعارات تنظيف منتظمة ، ويطلب منك إلغاء تشويش هاتفك . إلى جانب المساعدة في إدارة ذاكرة الوصول العشوائي ، حيث تساعد هذه الميزات أيضًا في الحفاظ على واجهة نظيفة وإزالة التطبيقات غير الضرورية من هاتفك والتي ربما لم يتم تحديثها لفترة من الوقت .

اقرأ أيضًا:

  1. واجهة المساعد الجديدة

تميل Xiaomi أيضًا إلى تقديم تصميم UX مُجدد لمساعدتها الذكية الخاصة بهواتفها ، وهو Xiao AI المتاح في الصين فقط . ومع الهواتف التي تستخدم Google Assistant بدلاً من ذلك ، من شبه المؤكد أن واجهة المساعد الجديدة لن تكون ذات صلة بمستخدمي الشركة في الهند.

  1. واجهة مستخدم جديدة على مدار الساعة

أخيرًا ، يحصل تطبيق Xiaomi Clock على واجهة جديدة. وعلى الرغم من عدم وجود أي شيء استثنائي أو رائع حول هذا الأمر ، يبدو أن واجهة Clock الجديدة قد أعيد تصميمها لتناسب بشكل أفضل لغة تصميم UX الأحدث للشركة .

ما أكثر ميزة أعجبتك في ميزات تحديث MIUI 14 ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى