شاوميشروحات شاومي

كيفية الحصول على تحديث MIUI 14 لهاتف شاومي القديم بعد إيقاف الدعم عنه؟

كيفية تحديث هاتف شاومي الخاص بك إذا لم يعد يتلقى تحديثات؟

أصبحت الهواتف أكثر اكتمالاً وحداثة كل يوم. ومع ذلك، عندما يصبح إصدار التحديث المثبت على الهاتف متقدمًا جدًا بحيث لم يعد متوافقًا مع الطراز السابقة، تتخلف العديد من الأجهزة عن الركب. بالنظر إلى مثل هذا السيناريو ، هناك القليل الذي يمكن القيام به لتحديث البرامج الثابتة لجهاز شاومي الخاص بك إذا لم يعد يتلقى تحديثات رسمية.

بالطبع، لم نفقد كل شيء. بفضل مستودع MIUI ROM الرسمي ، من الممكن تحديث البرامج الثابتة لطرازات شاومي و شاومي ريدمي و بوكو.

كيفية تحديث هاتف شاومي باستخدام ROM رسمي؟

من الشائع أن يتم إصدار التحديثات في وقت مبكر في بعض المناطق، بينما في مناطق أخرى تميل إلى أن تستغرق وقتا أطول قليلاً. حتى أن هناك أوقاتًا لا يصل فيها هذا التحديث أبدًا، أو لا يوجد للمنطقة التي تتواجد فيها.

وقد يكون Redmi 8، الذي تم إطلاقه في عام 2019 ، قد حقق بالفعل دورة التحديث الخاصة به في الإصدار العالمي. ومع ذلك ، من الممكن أن يكون الجهاز نفسه لا يزال لديه تحديث متاح في بعض المناطق الأخرى مثل أوروبا أو الهند.

شاومي
مستودع MIUI ROM الرسمي

كيف يمكنك التحقق من ذلك؟

حسنا ، بسيط جدًا. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى مجتمع Xiaomi. يحتوي المنتدى الرسمي للعلامة التجارية على قسم خاص يسمى “ROM Download“. في هذا القسم ، يمكنك العثور على الإصدارات المختلفة من ROM لتحديث البرامج الثابتة لهواتف شاومي أو شاومي ريدمي أو بوكو. ينقسم القسم إلى مساحتين:

  • الافتراضي: يقدم لمحة عن أجهزة متعددة للعلامة التجارية.
  • إصدار ROM: إصدارات ROM المتوفرة في المستودع. ستجد هنا AndroidOne و MIUI 10 و MIUI 11 و MIUI 12.

كما أن لديها شريط بحث مع قائمة منسدلة لتحديد موقع الهاتف الذي تريد تحديثه بشكل أسرع. من هنا ، عليك فقط تحديد الجهاز الذي تملكه ثم النقر فوق إصدار ROM الذي تريد تثبيته.

طريقة التثبيت

شاشة تظهر معلومات الجهاز

بمجرد تحديد الجهاز، تظهر على الشاشة معلومات حول التنزيل مثل الإصدار والوزن ومؤلف ROM. أيضا ، على جانب واحد يمكنك عرض الإصدارات المختلفة المتاحة. هذه هي:

  • EA
  • Global
  • ID
  • India
  • RU

حدد ROM الذي يحتوي على تحديث البرنامج الثابت الذي تبحث عنه لجهاز شاومي الخاص بك. ثم ، انقر فوق “تنزيل ذاكرة القراءة فقط الكاملة”. إذا كانت لديك شكوك ، فبجوار زر التنزيل توجد إرشادات التثبيت الصحيح. تنقسم التعليمات بين: الترقية الموضعية والتمهيد السريع.

الطريقة المحلية لتحديث البرامج الثابتة لهاتف شاومي

القسم الأول هو الطريقة البسيطة ، لأنك لا تحتاج إلى إلغاء قفل الجهاز وتحتاج فقط إلى كابل USB وجهاز كمبيوتر. بشكل عام ، الخطوات هي:

شاومي
الطريقة المحلية لتحديث البرامج الثابتة لهاتف شاومي
  • قم بتنزيل ROM المقابل من موقع مجتمع Xiaomi.
  • قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام USB.
  • انسخ الملف إلى مجلد “Dowloaded_Rom” الخاص بالمشرف.
  • انتقل إلى الإعدادات > حول الهاتف > إصدار MIUI.
  • انقر فوق النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى.
  • اضغط على “تحديد حزمة التحديث”.
  • من هنا ، سيتم تحديث الجهاز تلقائيا.

طريقة فاست بوت

طريقة التمهيد السريع لتحديث البرامج الثابتة لجهاز شاومي الخاص بك أكثر تعقيدًا إلى حد ما. بالإضافة إلى ذلك ، يتم حذف جميع بيانات المستخدم. من الضروري تنزيل “أداة وميض MIUI ROM” وتمكين وضع Fastboot للهاتف قبل توصيله بالكمبيوتر باستخدام USB.

لهذا السبب ، نوصي بترك هذه الطريقة للمتخصصين أو خدمتك الفنية الموثوقة. على الرغم من أنك إذا كنت مستخدمًا أكثر خبرة ، يمكنك التحقق من التعليمات التي يجب اتباعها من الرابط التالي.

بهذه الطريقة ، يمكنك الحفاظ على تحديث هاتف شاومي الخاص بك بالإصدارات الرسمية من MIUI. بالطبع ، هذا لا يعني أن الجهاز سيكون محدثًا بأحدث الإصدارات. في هذه الحالة، سيكون من الأفضل دائماً شراء هاتف جديد. على الرغم من أنه يمكنك أيضا اختيار ROM مخصص ، إلا أن الأخير يقع بالفعل تحت مسؤوليتك.

الآن، أخبرنا ، هل يحتاج هاتف شاومي الخاص بك إلى تحديث البرنامج الثابت؟ اترك لنا في التعليقات آرائك وإذا كانت المعلومات مفيدة لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى