أخبار الشركاتالأجهزة اللوحيةمراجعة سريعةون بلس

ون بلس باد OnePlus Pad أشرس تابلت يتحدى الجميع ولا مكان للضعفاء!

سعر ومواصفات ون بلس باد أول جهاز لوحي من الشركة .. البداية الأقوى على الإطلاق!

دخلت ون بلس عالم التابلت بأشرس جهاز لها وأعلنتها صراحة لجميع المنافسين : لا مكان للضعفاء هنا ، فجهاز ون بلس باد OnePlus Pad الجديد قد وصل أخيرًا بشاشة قوية وعتاد مخيف يجعل عيون كل عاشق ألعاب تبرق من الذهول ، لنتعرف أكثر على مواصفات الجهاز.

تصميم ون بلس باد

بالرغم أن هذا أول تابلت من ون بلس فيجب الاعتراف أن الشركة نجحت في طبع بصمتها على الجهاز وجعل من السهل التوقع أنه جهاز ون بلس من النظرة الأولى، اللون المائل للأخضر والكاميرا الخلفية ذات القطر الكبير أصبحت لغة تصميم محفوظة للشركة.

ون بلس باد
ون بلس باد

بعيدا عن هذا جاء التابلت مع هيكل معدني متين يحميه من الصدمات والسقوط، كما نلاحظ وجود العدسة مموضعة بشكل عرضي، في حركة واضحة أن الجهاز مخصص أكثر للعب الألعاب والاستخدام المكتبي كالعمل على برامج التحرير والمونتاج وغيرها، هذا التوجه تعززه أكثر الواجهة الأمامية بالشاشة الكاملة التي تستغل 88% من الواجهة بألإضافة للإطارات النحيفة مع زوايا دائرية.

واحدة من إيجابيات الجهاز سماكته النحيفة ذات 6.5 ملم، بالإضافة لوزنه الخفيف البالغ 555 غرام، ما يجعله سهلًا في الحمل والتنقل داخل حقيبة الظهر أو حتى بحمله في اليد.

التابلت أيضا يأتي مع أربع مكبرات صوت موزعة في الأعلى والأسفل تقدم تجربة صوت ستريو ممتعة مع تفعيل خاصية Dolby Atmos المدعمة، ويدعم الشحن من منفذ Type C بالإضافة إلى دعمه لشبكات الجيل الخامس 5G.

مواصفات ون بلس باد

ون بلس Pad يأتي بلوحة مقاس 11.6 انش بدقة 2800×2000 بكسل وبكثافة 296 بكسل في كل انش، بالرغم من كونها LCD لكن تقدم تجربة لعب ممتازة بدعمها لمعدل تحديث متغير يبلغ 144 هرتز، كما تأتي بسطوع نموذجي بالنسبة لجهاز لوحي يبلغ 500 شمعة.

ون بلس باد
ون بلس باد

الجهاز يعمل بواجهة OxygenOS 13.1 المبنية على نظام أندرويد 13 الأحدث، ون بلس حسنت الواجهة وطبقت عليها مجموعة من المميزات والتحسينات لتجعلها ملائمة للشاشات الكبيرة حيث تعطيك امكانية تخصيص مساحة الشاشة وتشغيل اكثر من تطبيق في نفس الوقت دون التأثير على تجربة الإستخدام.

وكل هذا لن يكون له معنى بدون معالج قوي، الشركة اعتمدت معالج  Dimensity 9000 من ميدياتك ثماني النواة مرفق بمعالج رسوميات بإسم ARM G710 MC10، كذلك الشريحة تتيح خيارين من الرام، خيار 8 جيجا بايت رام مع سعة تخزين 128 جيجا بايت، وخيار 12 جيجا بايت مع سعة تخزين 256 جيجا بايت، لا معلومات ان كان سيتوفر في دولنا العربية. يقدم الجهاز رامات من نوع LPDDR5 وسعات تخزين UFS 3.1.

ون بلس باد
ون بلس باد

الجهاز بشكل عام سيقدم تجربة ممتازة في لعب الألعاب دون أي تقطات في الإطارات أو تشنج في النظام أو حتى ارتفاع مريب في درجة الحرارة، شركة ون بلس قادرة على السيطرة وحل كل هذا لتوفير تجربة لعب استثنائية، معززتها أيضا بمكبرات صوت ستريو ترفع من انغماسك في اللعبة.

جاء التابلت بكاميرا خلفية وحيدة بدقة 13 ميجا بكسل لا بأس بها قادرة على تسجيل فيديوهات بجودة 4K وتردد 30 إطار في الثانية.

في الأمام نجد كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجا بكسل لا بأس بها لعقد اجتماعات بالفيديو أو المكالمات المرئية مع الأصدقاء.

ون بلاس Pad تقدم بطارية كبيرة جدا سعتها 9510 ميللي امبير تدعم الشحن السريع الصاروخي بقدرة  67 واط. الجهاز يتوفر كذلك على كيبورد قابل للاتصال بالمغناطيس مع التابلت وقلم ضوئي لتسجيل الملاحظات والرسم لكن يمكن شراؤهم بشكل منفصل على التابلت نفسه. 

إليكم مقطع فيديو يوتيوب لقناة رقمي حول الجهاز :

ون بلس Pad تم كشفه للعلن رسميا ولكن دون أي معلومات عن السعر أو موعد التوفير الرسمي في دولنا العربية ، تابعونا على السوشيال ميديا فيسبوك تويتر وانستجرام حيث سننشر معلومات السعر والتوفر فور طرحها من الشركة، ننتظر آراءكم حول الجهاز أسفل في مكان التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى