الأجهزة اللوحيةالهواتف الذكية

حيلة وسر في منتهى الأهمية للحصول على أهم ميزة توفرها الأجهزة اللوحية على هاتف أندرويد

استخدم هذه الحيلة للحصول على شريط مهام جهاز أندوريد اللوحي على هاتفك

تأتي أجهزة أندرويد اللوحية مزودة بشريط مهام سهل الاستخدام على غرار سطح المكتب. وإليك كيفية الحصول عليه على هاتفك أيضًا.

طورت جوجل نظام Android 12L مع بعض ميزات عامل الشكل الكبير في الاعتبار. وأحدهما عبارة عن شريط مهام موجود دائمًا يوفر تجربة تشبه سطح المكتب للأجهزة اللوحية والهواتف القابلة للطي.

وبأسلوب أندرويد الكلاسيكي، فإن الأجهزة ذات الحجم العادي التي تعمل بنظام 12L و Android 13 قادرة أيضًا على استخدام شريط المهام المستمر هذا بتعديل بسيط، عمومًا تابع القراءة لاكتشاف كيف يمكنك تقليد شريط مهام على غرار الجهاز اللوحي على هاتف أندرويد.

كيفية تمكين شريط المهام اللوحي على هاتف أندرويد؟

إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام Android 13 أو 12L ، فإن الحل البسيط باستخدام قائمة خيارات المطور سيمكن شريط مهام Android Tablet عليه.

لسوء الحظ، لا يبدو أن هذا يعمل مع الهواتف من كل مصنعي المعدات الأصلية هناك، أنه يعمل على هواتف Pixel -على سبيل المثال- لكننا لم نتمكن من تشغيل ميزة شريط المهام على أجهزة OnePlus على الرغم من أنها تعمل بنظام Android 13.

وقد تشترك أجهزة Oppo و Realme في نفس المصير نظرًا لأن قاعدة الرموز الخاصة بها هي نفسها بشكل أساسي، على أي حال فإن الأمر يستحق المحاولة إذا كنت حريصًا على اختبار هذه الميزة ونقل المهام المتعددة على أندرويد إلى مستويات أعلى.

للبدء ، ستحتاج أولاً إلى تمكين خيارات المطور على هاتف أندرويد. انتقل إلى الإعدادات> حول الهاتف وانقر على علامة التبويب رقم البناء سبع مرات.

عند المطالبة، أدخل كلمة مرور هاتفك أو رقم التعريف الشخصي، وستظهر لك رسالة نجاح، عد مرة أخرى ويجب أن ترى الآن علامة تبويب خيارات المطور الجديدة.

وإذا لم تتمكن من اكتشافه في قائمة الإعدادات، فحاول البحث عنه داخل علامة تبويب النظام، وقم بالتمرير لأسفل حتى تجد خيار أصغر عرض.

وتأكد من تدوين القيمة الافتراضية في مكان آمن، حتى تتمكن من العودة إلى واجهة المستخدم العادية في وقت لاحق، وأدخل قيمة تساوي أو تزيد عن 600 ديسيبل واضغط على موافق.

أندرويد

يجب أن يحتوي هاتفك الآن على شريط مهام أندرويد على غرار الجهاز اللوحي مع وجود بعض التطبيقات الحديثة بالفعل، وللعودة إلى حجم الشاشة العادي، ما عليك سوى تغيير الخيار إلى قيمته الافتراضية.

كيف تتفاعل مع شريط المهام على هاتفك؟

قد تبدو الطريقة التي تستخدم بها شريط المهام وتتفاعل معه جديدة وغير تقليدية في البداية، ولكنها ستكون ملائمة تمامًا عندما تبدأ في التعود عليه. ويعتبر التفكير في الأمر كلوحة تطبيقات مصغرة حديثة تتيح لك التبديل بسرعة بين التطبيقات مكانًا جيدًا للبدء.

وستلاحظ أن شريط المهام يتم ملؤه بقائمة من التطبيقات المقترحة التي يمكنك إضافتها أو إزالتها أو تغيير موضعها. إلى اليمين، وستجد اختصارًا مألوفًا لدرج التطبيقات يكشف عن جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك.

وسيؤدي النقر فوق أي من العناصر الموجودة في شريط المهام إلى نقلك سريعًا إلى التطبيق. ويمكنك استخدام ما يصل إلى تطبيقين في وقت واحد باستخدام وضع تقسيم الشاشة الذي يتم تشغيله عند الضغط مع الاستمرار على أي تطبيق وسحبه من شريط المهام إلى شاشتك.

وسيؤدي النقر مع الاستمرار على شريط المهام إلى إخفائه وإعادة شريط التنقل العادي بالإيماءات. وإذا كان هاتفك يحتوي على إدارة جيدة لذاكرة الوصول العشوائي (الرام) ، فإن التحولات تبدو سلسة للغاية – بنفس السلاسة تقريبًا مثل استخدام نظام تشغيل سطح المكتب التقليدي.

وبعض التطبيقات التي لها تصميم خاص بالجهاز اللوحي مثل YouTube و Spotify ستحول أيضًا واجهة المستخدم الخاصة بها لتتناسب مع ساحة اللعب الأكبر.

وهناك تحديات واضحة في زيادة كثافة البكسل في هاتفك بما يتجاوز ما تم تصميمه عليه. تصبح عناصر النص وواجهة المستخدم صغيرة فجأة ، على الرغم من أنه يمكنك ضبط الأول ضمن خيارات العرض في تطبيق الإعدادات.

قد يمثل استخدام لوحة المفاتيح تحديًا أيضًا، خاصة بالنسبة لهواتف أندرويد الصغيرة. قم بتوسيع وظائف هاتفك يعد شريط المهام على غرار الكمبيوتر اللوحي بالكامل على هاتفك أكثر من مجرد حداثة لأنه قد يساعد حقًا في زيادة إنتاجيتك ككل.

ومع ذلك، وبقدر ما تبدو هذه الحيلة مثيرة للاهتمام ، إلا أن هناك قيودًا عملية قد لا تسمح لك بالتعود على واجهة المستخدم الجديدة.

لحسن الحظ ، لا تحتاج إلى الذهاب إلى خيارات مطور رائعة لتوسيع وظائف جهازك. تتيح لك أيضًا مجموعة من مشغلات الطرف الثالث الرائعة الوصول إلى تطبيقاتك بشكل أسرع وتنظيم شاشاتك الرئيسية بشكل أفضل ، مما يؤدي إلى تجربة مماثلة.

ما رأيكم في هذه الميزة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى