الهواتف الذكيةشاومي

تحديث أندرويد 14 سيأتي بأهم ميزة موجودة في واجهة شاومي MIUI 14

لن تضطر إلى انتظار أندرويد 14 للحصول على هذا الخيار الرائع وهو موجود في MIUI 14

لقد تحدثنا بالفعل في مناسبات عديدة عن كل المستجدات التي قدمتها شركة شاومي في تحديثها الجديدة الذي يحمل اسم “MIUI 14“.

ومما لا شك فيه أن أحد أكثرها إثارة للاهتمام هو أن تكون قادرًا على التخلص من أي تطبيق مثبت مسبقًا على الهاتف، وهو خيار مفيد للغاية عندما يتعلق الأمر بالتحكم في كل شيء نقوم بتثبيته.

حسنا، يبدو أن شركة جوجل قررت دمج هذه الوظيفة في معاينتها الأولى لنظام أندرويد 14 للمطورين من خلال قائمة مخفية تعرض التطبيقات التي تم تثبيتها في الخلفية. ولحسن الحظ ، إذا كان لديك هاتف شاومي مع MIUI 14 ، فلن يكون من الضروري انتظار أندرويد القادم للحصول على هذه الميزة.

أندرويد 14 سيأتي بأهم ميزة طال انتظارها

كما قرأنا من خلال XDA Developers، تصف جوجل نفسها هذا النوع من التطبيقات على أنها تلك المثبتة من قبل الشركة المصنعة أو تلك التي يقرر كل مشغل للهاتف دمجها افتراضيًا في الهواتف. ولحسن الحظ ، يبدو أنه يمكن إزالة كل هذا النوع من bloatware دون الكثير من الإزعاج بغض النظر عن هاتف أندرويد الذي نستخدمه.

أندرويد 14
صورة للميزة القادمة في أندرويد 14

هذه ميزة يمكن لمستخدمي هواتف شاومي الاستمتاع بها بالفعل منذ تحديث MIUI 14 الأخير على الرغم من أن التطبيقات المثبتة مسبقا لا تزال وفيرة في العديد منها. مع هذا ، سيكون التحكم في الذاكرة الداخلية المتاحة للجهاز أو أمانه أبسط بكثير وقابل للتخصيص حسب رغبتنا.

بالإضافة إلى ذلك، هناك شيء مهم حول هذه الوظيفة التي تم تسريبها وهو أن جوجل تحدد أن هذه التطبيقات ليست ضرورية تماما للجهاز لتنفيذ أي مهمة بشكل صحيح. لذلك ، يمكن للمستخدم إلغاء تثبيتها إذا رغب في ذلك دون عواقب محتملة على مستوى أداء أو قدرات الجهاز.

باختصار، يبدو أن نهج معظم الشركات يميل إلى منح المستخدم إمكانية وجود نظام أنظف وانسيابي على هواتفهم اعتمادًا على احتياجات كل منها. في الواقع ، نحن أنفسنا نشيد بهذا النوع من القرارات، لأن كل ما يهدف إلى تحسين النظام وسيكون دائما مفيدا للمستخدم.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة يجب توافرها في أندرويد 14؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى