الهواتف الذكيةشاومي

ما هو أفضل هاتف لعام 2023؟ شات جي بي تي “chatGPT” يجيب ويفجر مفاجأة من العيار الثقيل

الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي يحدد أفضل هاتف ذكي لعام 2023 تعرف عليه

كان الذكاء الاصطناعي حديث الجميع لبعض الوقت بفضل الاهتمام الذي أثارته أدوات مثل Midflight أو Stable Diffusion، على مستوى الرسوم، أو “شات جي بي تي” chatGPT على مستوى الدردشات النصية الذكية.

ويكتسب شات جي بي تي سمعته الطيبة ، حتى أنه يتكامل مع واتساب، لذلك تم تشجيعنا على الدردشة معه قليلا وطرح بعض الأسئلة عليه في إطار العالم التكنولوجي.

وقررنا أن نسأل شات جي بي تي عن الميزات التي يعتقد أنها يجب أن يتمتع بها أفضل هاتف محمول لعام 2023.

وتتبعت chatGPT تقريبًا جميع المواصفات الفنية لهاتف Xiaomi 13 Pro ، مع العلم قاعدة بياناته القابلة للبحث لا تصل إلا قبل بضع سنوات.

ما هي الميزات التي يجب أن تكون في أفضل هاتف لعام 2023؟

شرع شات جي بي تي في الإشارة إليها. هذه الخصائص هي:

شات جي بي تي
  • شاشة عالية الدقة بالحجم المناسب
  • معالج قوي وموفر للطاقة
  • كاميرا عالية الجودة مع ميزات متقدمة للصور والفيديو
  • سعة البطارية مع عمر طويل وشحن سريع
  • وحدة تخزين كبيرة وقابلة للتوسيع
  • نظام تشغيل محدث مع تحسينات البرامج
  • مقاومة الماء والغبار
  • اتصال متقدم، بما في ذلك 5G
  • سعر تنافسي ويتماشى مع الميزات والمواصفات المقدمة.

عندما “يتحدث” المرء مع هذا النوع من الذكاء الاصطناعي ، يدرك المرء مدى سهولة طرح أسئلة غامضة ، والتي يجيب عليها الذكاء الاصطناعي نفسه بنفس الطريقة.

مواصفات شاومي 13 برو

شاومي 13 برو
شاومي 13 برو

يأتي هاتف شاومي 13 برو بشاشة منحنية بحجم 6.73 إنش من نوع أموليد اي 6 بدقة +Quad HD (3200 × 1440 بكسل) ومعدل تحديث يبلغ 120 هيرتز. تتمتع الشاشة بسطوع عادي يبلغ 1200 شمعة ، ولكن عند تشغيل محتوى HDR ، فإنها توفر سطوعًا يبلغ 1900 شمعة في المتر المربع.

يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم الرائد والجديد Snapdragon 8 Gen 2 الذي يحتوي على نواة Cortex-X3 بتردد 3.19 جيجاهرتز ، ونواة Cortex-A715 بتردد 2.8 جيجاهرتز ، ونواة Cortex-A710 بتردد 2.8 جيجاهرتز وثلاثة أنوية Cortex- A510 وهي مجهزة بتردد 2.0 جيجاهرتز.

شاومي 13 برو

بفضل هذا المعالج يدعم هاتف شاومي 13 برو تقنية Ray Tracing أو تتبع الشعاع وهي تقنية عرض تصميم نموذجًا لسلوك الضوء أثناء اصطدامه بأجسام مختلفة في المشهد، مما يجعل دعم الأجهزة لتتبع الأشعة الظلال وانعكاسات الضوء أكثر واقعية في الألعاب المحمولة.

يتوفّر بذاكرة وصول عشوائي (رام) سعتها 8/12 جيجابايت من نوع DDR5X، وذاكرة تخزين بسعة تبلغ 256/512 جيجابايت من نوع UFS 4.0 عالية السرعة.

اقرأ أيضًا: واجهة شاومي MIUI14 : مميزات التحديث والهواتف التي ستحصل عليه رسميًا

يتميز بوحدة كاميرا خلفية ثلاثية العدسة تتألف من كاميرا رئيسية مستشعر Sony IMX989 الشهير بقياس بوصة واحدة بدقة 50 ميجابكسل. يحتوي هذا المستشعر على عدسة f / 1.9 من لايكا. تقول شاومي أن العدسة مزودة بنظام Hyper OIS لتثبيت الصورة.

شاومي 13 برو

شهدت الكاميرا المقربة (تيليفوتو) أيضًا تحسنًا كبيرًا، فهي تحتوي أيضًا على مستشعر 50 ميجابكسل وتستخدم عدسة ذات عنصر عائم بنظام مستوحى من تصميم مشابه مستخدم في كاميرات SLR المتطورة. ووفقًا للشركة، عند التقاط الصورة ، تتحرك العدسة العائمة للأمام لتوفير “مسافة تركيز لا نهائية”. هذه الكاميرا قادرة أيضًا على تسجيل صور ماكرو (التصوير عن قرب). في هذا الوضع ، تتحرك العدسة العائمة للخلف بحيث يمكنك التركيز على الأشياء التي تبعد 10 سم.

لم تشهد الكاميرا الواسعة للغاية في هاتف Xiaomi 13 Pro الكثير من التحسينات ، لكنها لا تزال تعتبر كاميرا عالية الجودة. اختارت شاومي مستشعر 50 ميجابكسل وعدسة 14 مم f / 2.2 مع دعم التصوير عن قرب. كما تدعم هذه الكاميرا التركيز التلقائي.

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 32 ميجابكسل لتصوير السليفي ومكالمات الفيديو.

يحتوي على بطارية سعتها 4820 مللي أمبير مع شحن بقوة 120 واط و شحن لاسلكي بقوة 50 واط، والشحن العكسي بقوة 10 واط.

يعمل الهاتف بنظام التشغيل الجديد أندرويد 13 وواجهة شاومي MIUI 14.

تبلغ أبعاده 168 × 74.6 × 8.8 ملم. ووزنه 204 جرام.

والآن، برأيكم ما هو أفضل هاتف لعام 2023؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى