الهواتف الذكيةشروحات شاومي

أهم 4 نصائح يجب القيام بها على كل هواتف شاومي لهذا السبب

نصائح وحيل يجب القيام بها على هواتف شاومي

يعد شراء هاتف جديد قرارًا صعبًا بالفعل، وهناك الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها. وعندما نختار الهاتف الذي يناسبك، سواء كان من الفئة الرائدة أو المتوسطة أو الاقتصادية، فإن المهمة هي الحفاظ عليه ليبدو وكانه جديد.

وهنا سوف نسلط الضوء على أهم النقاط التي تساعدك في الحفاظ على هاتف شاومي الخاص بك بحيث يبدو دائمًا وكأنه جديد.

كيفية الحفاظ على هاتف شاومي؟

1: حمايته من الخارج

جاء Redmi Note 11 Pro + مع غطاء داخل صندوقه، ولكن من المحتمل أن بعض الشركات الراقية لا تأتي مع غطاء أو تحتاج إلى حماية إضافية. على أي حال ، فإن أول شيء يجب عليك فعله للحفاظ على هاتفك في اليوم الأول هو حمايته من خلال تركيب ما يعرف باسم “جراب الموبايل”.

اقرأ أيضًا: 3 ميزات واسرار مخفية في هواتف شاومي 2023 لا تتجاهلها

ويمكنك أيضا شراء واقي شاشة، خاصة إذا كان مصنوعًا من الزجاج المقسى، حيث ستتجنب تلف الشاشة وتزيد من قيمتها في المستقبل إذا كنت ترغب في بيعها. وقم أيضا بحماية الكاميرات بملصقات صغيرة ، لأنه إذا كانت تعاني من أي خدوش ، فسترى ذلك في كل صورة تلتقطها.

2: حافظ على تحديث MIUI دائمًا

تحديث هواتف شاومي

السلامة من الخارج جيدة وجيدة، ولكن من الداخل لا تقل أهمية. MIUI 13 مع احتمال كبير، يأتي مثبت مسبقًا من المصنع مع أندرويد على هاتف شاومي الخاص بك. من المهم جدا أن تحافظ على تحديث MIUI ، حيث سيتضمن تحديثات الأمان الشهرية من Google.

ولكن ليس هذا فقط ، ولكن أيضا تصميمه. مع وصول MIUI 14 ، الذي يتم نشره بالفعل على هواتف Xiaomi و Redmi و POCO ، لدينا أيضا تصميم متجدد تمامًا وأداء أكبر ، مما سيبقي جهازك على قدم المساواة مع أحدث الأجهزة التي ستصدر لاحقا ، والتي ستجهز نفس الإصدار.

3: حذف الملفات من وقت لآخر

تنظيف الملفات من هواتف شاومي

وعلى الرغم من أن سعة تخزين الهواتف تتزايد بمرور الوقت، ويمكننا حاليا العثور على أدوات تخزين خارجية رخيصة جدًا بأرقام تبدأ من 64 جيجابايت ، للحفاظ على الهاتف جديدًا ، فمن المهم إلقاء نظرة على مساحة القرص مرة واحدة في الشهر ، على سبيل المثال.

واحذف الملفات التي لم تعد بحاجة إليها ومقاطع الفيديو التي تشغل الكثير والصور القديمة. يمكنك أيضا تمرير كل هذه البيانات إلى الكمبيوتر عبر USB أو تحميلها على سحابة شاومي.

قد يهمك أيضًا: كيفية تجميع هاتف شاومي جديد من الصفر؟ ميزة إياك أن تتجاهلها

ويعد واتساب هو أحد أسوأ أعداء التخزين ، لذا حاول الحفاظ على المساحة التي يشغلها على هاتفك إذا كنت تريد أن يستمر في الأداء مثل اليوم الأول.

تستهلك تطبيقات المصنع الموارد

عند تشغيل هاتف شاومي الخاص بك لأول مرة ، قد تجد الكثير من التطبيقات التي لا تعرف ما هي ، ولا مقدار المساحة التي تشغلها. وتعرف هذه التطبيقات باسم “bloatware” ، وإذا كنت لن تستخدم أيا منها ، فمن الأفضل إلغاء تثبيتها.

فيما يتعلق بنقطتنا السابقة، تشغل هذه التطبيقات مساحة تخزين، ولكن بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن تظل في الخلفية ، إما لأنك فتحتها أو لأن تحديثاتها الخاصة يتم البحث عنها تلقائيا ، مما يقلل من أداء هاتفنا المحمول ، والذي سيتأثر أكثر بمرور الوقت.

إذا فشل كل هذا، فهذه هي الطريقة المضمونة

إذا كنت جزءًا من مجموعة المستخدمين هذه الذين فشلت معهم مجموعة النصائح أعلاه، فسيسعدك معرفة أن هناك طريقة

شاومي

إذا أردنا محو جميع البيانات تمامًا وإعادة تشغيل هاتف شامي الخاص بنا تمامًا ، بحيث يعود إلى حالته الأصلية ، فيجب علينا إجراء “إعادة ضبط المصنع”. قبل القيام بذلك، كما نوصي بشدة أن تكون جميع بياناتك آمنة ، بالإضافة إلى نسخة احتياطية كاملة لكل من هاتف Xiaomi و WhatsApp ، لأن إعادة ضبط المصنع لن تترك شيئًا في أعقابها.

برأيكم، ما هي الأمور التي يجب القيام بها للحافظ على هاتفك ليبدو دائمًا وكأنه جديد؟

زر الذهاب إلى الأعلى