الهواتف الذكيةجوجل

شركة جوجل تطلق ميزة جديد هامة للغاية إلى هواتف أندرويد قريبًا

ستحصل هواتف أندوريد على أهم ميزة طال انتظارها قريبًا من شركة جوجل

ندرك جميعًا أن كاميرات الويب الموجودة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة ليست ممتازة. ونتيجة لذلك، يفضل معظم الأفراد استخدام كاميرا ويب خارجية، بل إن البعض يستخدم هواتفهم الذكية ككاميرا ويب لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم عبر تطبيقات الجهات الخارجية.

ويمكن أيضًا استخدام أجهزة ايفون ككاميرات ويب لأجهزة MacBooks. لكن يبدو أن شركة جوجل سيكون لها رأي آخر بشأن هذا الأمر.

جوجل تطور ميزة لاستخدام هاتفك ككاميرا ويب للكمبيوتر المحمول

الآن، تنتشر الشائعات بأن جوجل تطور وظيفة تسمح لك باستخدام هاتفك الذكي ككاميرا ويب لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك. وسيتم تقديم هذا كوظيفة على أندرويد قريبًا، مما يلغي الحاجة إلى برامج الجهات الخارجية. وستكون هذه بلا شك واحدة من أفضل الميزات التي أضافتها جوجل على الإطلاق.

اليوم، كشف خبير أندرويد أن جوجل قد تضيف وظائف لتحويل هاتف أندرويد الخاص بك إلى كاميرا ويب USB. واكتشف Rahman دليلًا يشير إلى أن أندرويد يضيف خدمة “DeviceAsWebcam” في مستودع Android Open Source Project (AOSP).

وإذا لم تكن على دراية بـ AOSP، فهي مبادرة تطوير نظام تشغيل مفتوح المصدر من جوجل لمخزون أندرويد. ويسمح لأي شخص بفحص الكود والتغييرات والمساهمة فيه أثناء توجيه Google والإشراف عليه. ويتم تعريف “DeviceAsWebcam” على أنها “خدمة جديدة تحول جهاز أندرويد إلى كاميرا ويب.

جوجل

وفقًا للمصدر، سيعمل هذا على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد والتي تدعم وضع الأداة القياسي UVC (فئة فيديو USB)، والذي يسمح بإرسال بيانات الفيديو. وإن تحويل هاتفك إلى كاميرا ويب ليس بالضرورة أمرًا مبتكرًا لنظام أندرويد.

ومع ذلك، ستكون هذه هي المرة الأولى التي يسمح فيها أندرويد بتحويل هاتفك إلى جهاز UVC دون استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية.

ومن غير المعروف ما إذا كانت جوجل ستدمج هذه الإمكانية في ترقية نظام التشغيل في المستقبل. ومع ذلك ، من أجل استغلال الإمكانات الجديدة في الوقت الحالي ، يقترح المصدر أن يتم تجميع نواة جهازك باستخدام CONFIG USB CONFIGFS F UVC = y أولاً.

من الناحية الفنية ، لا يزال الأمر يتطلب تطبيقًا أو خدمة للعمل. قد تطلق عليه تطبيقًا رسميًا.

ما رأيكم في هذه الميزة؟

زر الذهاب إلى الأعلى