أنظمة تشغيلتطبيقات وألعاب الهواتف

كيفية اخفاء التطبيقات على هواتف اندرويد Android والأجهزة اللوحية

ماذا يحدث عند اخفاء التطبيقات على هواتف Android والأجهزة اللوحية؟ كيف تفعل ذلك؟

قد يكون لديك الأسباب التي تجعلك تريد معرفة كيفية اخفاء التطبيقات على أجهزة Android ، سواء كان ذلك لإبقاء تطبيقات العمل بعيدًا عن متناول الصغار أو التطبيقات الحساسة بعيدًا عن أعين المتطفلين.

وربما تريد فقط إخفاء تطبيقات خاصة بك على هاتفك، وبالتالي فإن معرفة كيفية إخفاء التطبيقات أمر بالغ الأهمية للحفاظ على خصوصيتك من الآخرين مهما كانت صلتهم بك. وإليك بهذا المقال ما يفيدك عن كيفية اخفاء التطبيقات على هواتف اندرويد.

اقرأ لدينا أيضًا .. أهم 8 ميزات مطلوبة بشدة في اندرويد 2023

ماذا يحدث عند اخفاء التطبيقات على هواتف اندرويد

هل تعرف ماذا يحدث بالضبط عند إخفاء التطبيقات على Android؟ وقتها لن يتمكن أي شخص من العثور عليهم إذا كانوا يتصفحون الهاتف الخاص بك، هذا لا يعني أنه لا توجد طرق أخرى للعثور عليهم (لكن ليس الجميع محترفًا لذلك). سيعرض سجل تثبيتات تطبيق متجر Play التطبيقات التي نزلتها، كما ستظل مجلدات بيانات التطبيق أيضًا على الجهاز.

لن يظهر التطبيق المخفي أيضًا في نتائج بحث المشغل، حتى إذا حاول شخص ما البحث عن التطبيق مباشرةً ، فلن يتمكن من العثور عليه. سيحتاجون إلى البحث في قائمة التطبيقات المثبتة في قائمة الإعدادات أو تصفح وحدة التخزين الداخلية للعثور على مجلدات البيانات.

وبحلول ذلك الوقت ستعرف على الأرجح ما الذي يخططون له وستنتزع هاتفك بعيدًا عن أيدي المتطفلين.

يختلف إخفاء التطبيقات عن تعطيلها، قد يكون جهازك مزودًا ببرامج bloatware وتطبيقات نظام مثبتة مسبقًا لا يمكن إزالتها. بمجرد التعطيل لن تتمكن هذه التطبيقات من استخدام موارد النظام وإبطاء هاتفك، ومع ذلك قد ترغب فقط في إخفاء التطبيقات مع القدرة أيضًا على استخدامها ، حتى لا تظهر في المشغل.

كيفية اخفاء التطبيقات على Android دون تعطيلها

تم وضع هذه التعليمات باستخدام هاتف Samsung ، لكنها ستعمل أيضًا على معظم الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android.

  • الخطوة 1: اسحب لأعلى من الشاشة الرئيسية لفتح المشغل. اضغط على أيقونة ثلاثية النقاط في الزاوية اليمنى العليا.
كيفية اخفاء التطبيقات
كيفية اخفاء التطبيقات – خطوة 1
  • الخطوة 2: اضغط على الإعدادات متبوعة بإخفاء التطبيقات.
كيفية اخفاء التطبيقات
كيفية اخفاء التطبيقات – خطوة 2
  • الخطوة 3: حدد التطبيق لإخفائه. يمكنك أيضا البحث عنها. بمجرد تحديد التطبيقات المطلوبة ، انقر فوق “تم”.
كيفية اخفاء التطبيقات
كيفية إخفاء التطبيقات – خطوة 3

إذا كان لديك هاتف Samsung ، فيمكنك استخدام Secure Folder لإخفاء التطبيقات. لعدة سنوات حتى الآن تم شحن هواتف Samsung بمجلد آمن، فهذه مساحة خاصة ومشفرة على جهاز Galaxy الخاص بك والتي يمكن حمايتها بكلمة مرور أو بصمة، يمكن إخفاء المجلد الآمن كإجراء أمني إضافي.

ما يميز المجلد الآمن هو أنه يظل معزولاً عن بقية النظام، حتى مجلدات بيانات التطبيق غير مرئية في متصفح الملفات، وهذا يضمن الفصل الكامل للتطبيقات والبيانات داخل المجلد الآمن من الخارج.

الجانب السلبي الوحيد هنا هو أنه في كل مرة تريد استخدام التطبيق ، ستحتاج إلى استخدامه داخل المجلد الآمن ، وعلى الرغم من السلبيات يظل حلاً رائعًا لإخفاء التطبيقات على أجهزة Android التي تصنعها Samsung.

هل جربت إخفاء تطبيقاتك الخاصة ؟ شاركنا تعليقك ..

زر الذهاب إلى الأعلى