الأجهزة اللوحيةهواوي

سعر ومواصفات هواوي ميت باد اس اي MatePad SE يجعلانه خيارًا مميزًا للشراء

هواوي ميت باد اس اي جهاز لوحي مميز بسعر مناسب ومواصفات رائعة

تواصل هواوي توسّعها في مجال الأجهزة اللوحية، وهذه المرة من خلال تابلت مميز باسم هواوي ميت باد اس اي MatePad SE ، وإذا نظرنا إلى احتياجات المستخدمين في هذه الأجهزة، سنجد المطلب الأبرز هو الحصول على تجربة عرض محتوى مميزة على شاشة كبيرة لجهاز رخيص، وهواوي قدمت الحل بهذا التابلت .. إليك التفاصيل.

تابلت MatePad SE الجديد هو جهاز لوحي يأتي بمواصفات مناسبة بسعر مقبول، وبعد تجربتنا في رقمي للجهاز نشارك لكم اليوم “رأي رقمي” حول MatePad SE بشكل موضوعي فيما يخص التصميم والمواصفات والأسعار ، ونختم بمقطع فيديو من قناة رقمي على اليوتيوب :

هواوي ميت باد اس اي
هواوي ميت باد اس اي

تصميم هواوي ميت باد اس اي

نبدأ بتصميم الجهاز ، حيث نجد الشاشة تستحوذ على 83.6% من مساحة الواجهة الأمامية. وزوايا الجهاز دائرية وليست حادّة. الواجهة زجاجية والظهر والإطار من المعدن وخامة الهيكل من البلاستيك المطاط. الحواف سميكة نوعاً ما لكن الجيد أنها تمنع لمس الشاشة بالخطأ.

عند مسك الجهاز بالعرض، نجد من الأعلى أزرار التحكم بالصوت وزر التشغيل مع ميكروفون، على اليمين هناك مدخل USB من نوع C وعلى جانبيه مكبرات الصوت بالإضافة لمنفذ تركيب شريحة الاتصال، على اليسار هناك مكبرات للصوت أيضاً برفقة  مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية.

لا يحتوي التابلت على قارئ لبصمات الأصابع ومن الأمام هناك كاميرا سيلفي في المنتصف بوضعية العرض مناسبة لمكالمات الفيديو. 

أكثر ما يميز تصميم الجهاز هو وزنه الخفيف الذي يبلغ 440 جرام فقط، وهو مريح عند الإمساك بفضل تصميم الإطار المنحني الصغير. وهذا ما سمح أيضاً بإمساكه واستخدامه بيد واحدة، كما أنه يتمتع بمتانة عالية حيث صُمم لتحمل الحوادث التي تحدث في الحياة اليومية، مثل السقوط العرضي أو الجلوس عليه.

أبعاد التابلت جاءت على النحو التالي:

الطول: 24.69 سم ، العرض: 15.67 سم ، السماكة 7.85 ملم. أما الوزن فيبلغ 440 غرام..

هواوي ميت باد اس اي
هواوي ميت باد اس اي

مواصفات هواوي ميت باد اس اي

  • الشاشة والصوت:

يحتوي جهاز هواوي الجديد MatePad SE على شاشة عرض مميزة بدقة 2K من نوع IPS LCD بحجم 10.4 انش. دقة الشاشة +FHD بكثافة 225 بيكسيل للانش الواحد. وتعرض المحتوى من خلال 16.7 مليون لون، ولاحظنا أن تجربة عرض المحتوى على التابلت جيدة بألوان مشبعة، ما يجعلها مناسبةً لكافة الاستخدامات مثل التصفح ومشاهدة الأفلام وقراءة الكتب الالكترونية والألعاب.

الشاشة أيضاً تدعم حماية العين من الضوء الأزرق وانبعاثات الضوء الضارة، وتستطيع تغيير سطوع العرض في الوقت الفعلي لمراعاة ظروف الإضاءة المحيطة، وهذا ما لمسناه بالفعل.

ومن أجل تغذية تجربة عرض المحتوى والاستمتاع أكثر، يقدّم التابلت تجربة صوتية جيدة من خلال نظام مكبر الصوت المتناظر المزدوج الذي تم ضبطه بتقنية HUAWEI Histen 8.0، يمكن لجهاز MatePad SE توسيع مجال الصوت المحيطي وتعزيز الصوت البشري، مما يجعل المحتوى الصوتي أكثر وضوحاً. 

ونذكر ان التابلت يتضمن مايكروفون واحد فقط لتسجيل الصوت والمكالمات. 

  • الأداء:

من حيث الأداء، الجهاز يأتي بمعالج Snapdragon 680 المتوسط، والمصنّع بمعمارية 6 نانومتر.. وهو ثماني النواة بسرعة تصل لـ 2.4 جيجاهيرتز. وجدنا أداء التابلت سريع وسلس على أرض الواقع لمعظم الاستخدامات، تجربة فتح التطبيقات والألعاب والتنقل بينها كانت جيدة. ومعالج الرسوميات هو Adreno 610، الذي يقدّم أداءً مقبولاً للألعاب.

يأتي الجهاز بسعة رام 3 أو 4 جيجابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية 32 أو 64 جيجابايت. وكنّا نتمنى لو رفعت هواوي خيارات التخزين أكثر من ذلك.

  • النظام:

يعمل هواوي ميت باد اس اي MatePad SE بنظام هواوي الخاص HarmonyOS بإصدار 3.0 بدون خدمات غوغل بشكل رسمي… لكن هناك خدمات هواوي الخاصة وفي مقدّمتها متجر AppGallery الذي يضم الكثير من التطبيقات. في حال عدم توفر التطبيق الذي تريده في المتجر، يمكنك البحث عبر محرك بحث Petal Search الذي يقودك إلى روابط apk آمنة لتحميل آخر إصدارات من التطبيقات.

وإذا كنت ترغب بالحصول على خدمات غوغل بطريقة آمنة وفعّالة، هناك متجر Gbox الذي يتيح للمستخدمين الحصول عليها في بضع دقائق فقط. كل ما عليك هو تحميل تطبيق متجر Gbox من AppGallery ومن ثم تسجيل الدخول عبر حساب غوغل الخاص بك في متجر Google Play وبعدها يمكنك تحميل تطبيقات غوغل التي تريد مثل يوتيوب والخرائط وجيميل Gmail وغيرها.

ومن حيث المميزات الاخرى، يوفر النظام أيضاً ميزة تقسيم الشاشة وفتح أكثر من تطبيق بنفس الوقت… كما اعجبنا نظام التوافق بين أجهزة هواوي عبر خاصية Huawei Super Device حيث يمكن مشاركة الشاشة بين الهاتف والجهاز اللوحي والكمبيوتر، ومشاركة الملفات ونقلها بسهولة. وجدنا هذه الميزة فعّالة في زيادة الانتاجية وتوفير الوقت.

كما يسمح النظام ادارة طريقة استخدام الأطفال للجهاز عبر ميزة ركن الأطفال التي تقدم وسائل تسلية مثل الألعاب والقصص للأطفال تحت إشراف الأهل، حيث يمكنهم تعيين الوقت، وإدارة التطبيقات والمحتوى، وتمكين تنبيهات وضعيات الجلوس والسطوع للمساعدة على تكوين عادات صحية. 

  • الكاميرا:

في أجهزة التابلت لا نعطي عادةً اهتماماً كبيراً للكاميرات. ميت باد SE يقدّم كاميرا خلفية واحدة بدقة 5 ميغابيكسيل تدعم التركيز التلقائي وغير مزوّدة بفلاش وتدعم التصوير بوضعية البورتريه. يمكن للكاميرا تسجيل مقاطع فيديو بدقة FHD.

وهناك عدسة أمامية بدقة 2 ميغابيكسيل بزاوية واسعة تُستخدم للمكالمات المرئية وتدعم تصوير الفيديو بدقة HD. نتائج الصور كانت عادية ولا يمكننا التدقيق في هذا الجانب لأن الجهاز عبارة عن تابلت وليس هاتفاً ذكيا موجها للتصوير. 

  • الاتصال:

يتوفر الجهاز هواوي ميت باد اس اي بإصدارين: الأول يدعم الواي فاي فقط، وإصدار آخر LTE يدعم تركيب شريحة إتصال 4G… ويأتي التابلت داعماً لبلوتوث إصدار 5.0.

  • البطارية والشحن:

يتضمن جهاز ميت باد SE بطارية بحجم 5100 ميلي أمبير، تدعم الشحن بقدرة 10 واط عبر مدخل USB من نوع C… والشاحن متوفر داخل العلبة. من حيث عمر البطارية، على أرض الواقع، أداء البطارية كان مقبولاً وأعطى ما يقارب يوما كاملا من الاستخدام الطبيعي.

هواوي ميت باد اس اي
هواوي ميت باد اس اي

سعر هواوي ميت باد اس اي

سيتوفر جهاز MatePad SE في منطقتنا العربية، بسعر يبدأ من 190 دولار بلون واحد هو الرمادي الداكن، ويمكنك الطلب الآن وستحصل على هدايا مجانية، تتضمن غطاء للتابلت وكفالة سنة كاملة في مصر ودول الخليج.

أعجبنا:

  1. سماعات ستيريو
  2. شاشة ممتازة لعرض المحتوى 
  3. وزن التابلت خفيف
  4. متجر AppGallery يحتوي تشكيلة واسعة من التطبيقات
  5. متجر Gbox يمنح تجربة استخدام طبيعية لخدمات غوغل
  6. ميزة ركن الأطفال التي تقدم أهم وسائل التسلية التي يحتاجها الأطفال في التابلت مع تحكم الأهل

لم يعجبنا:

  1. لا يوجد قارئ بصمة
  2. خيارات ذاكرة الرام والتخزين متدنية
  3. كنا نتمنى بطارية أفضل

رأي رقمي

يعتبر MatePad SE صفقة جيدة خاصة لمن يبحث عن جهاز لوحي بسعر رخيص، ميزته الأبرز هي تقديم تجربة عرض محتوى جيدة من خلال الشاشة والصوت والتصميم، وهو مناسب لاستخدامات كل أفراد العائلة. ورغم أنه لا يحمل أداءً رائداً أو كاميرا قوية، إلا أنه يعتبر من بين أفضل الأجهزة التي تقدّم قيمة مقابل السعر، خاصة عند الاستفادة من الهدايا المقدّمة معه. 

والآن مع أسعار هواوي ميت باد اس اي بالعملات المحلية والعربية والإقليمية والدولية:

العملة  Huawei MatePad SE
الدولار190
اليورو175
الريال السعودي700
الدينار العراقي280000
الدينار الجزائري25900
الجنيه المصري5670
فلسطين135
الدرهم المغربي1950
الدينار الكويتي59
الدرهم الإماراتي700
الدينار التونسي590
الدينار الأردني135
الليرة التركية3570
الليرة اللبنانية9750000
الليرة السورية1280000
الدينار الليبي1000
الريال العُماني74
الريال اليمني47600
الجنيه السوداني109000
الدينار البحريني74
الريال القطري640
أوقية موريتانية6950
شلن صومالي108000

إليك الآن فيديو قناة رقمي على اليوتيوب :

فيديو هواوي ميت باد اس اي

كان هذا رأي رقمي حول جهاز هواوي ميت باد اس اي MatePad SE 10.4، الآن جاء دوركم لتشاركونا رأيكم في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى